رياضية

مجلس المريخ يحدد (5) سبتمبر لإجازة النظام الأساسي


قال الأمين العام لنادي المريخ محمد جعفر قريش، إن القرار الذي اتخذه مجلسه بشأن إقامة الجمعية العمومية لإجازة النظام الأساسي في الخامس من سبتمبر القادم إجرائي في المقام الأول.

ولفت قريش النظر في تصريحات أدلى بها لــ(السوداني) إلى أن مجلسه في تحدٍّ وسباق مع الزمن لأجل إنجاز مهمة تعديل النظام الأساسي قبل نهاية مهلة توفيق الأوضاع المحددة بالثالث عشر من سبتمبر القادم.

وكشف قريش في سياق التصريحات التي أدلى بها لـ(السوداني) خفايا الجمعية العمومية لإجازة النظام الأساسي، وأشار إلى أن الأخيرة ستقام بـ(ثلثي) العضوية في الجمعية العمومية، مشيراً إلى نقطة جوهرية وهي أن الجمعية ذات نفسها مقيدة ببعض النظم المعلومة، قاطعاً بأن أي عضو مسدد للاشتراكات سيكون ضمن قائمة الأسماء التي يحق لها المشاركة في إجازة النظام الأساسي المطروح.

ووصف الأمين العام في سياق حديثه مع الصحيفة الموعد المحدد لإقامة الجمعية بالمناسب، وقال: “لم نختر الموعد من فراغ، وإنما بعد دراسة متأنية لكل السيناريوهات، وعلى رأسها عدم قيام الجمعية نفسها في اليوم الأول أو الثاني أو حتى الثالث، ولذلك كان لا بد لنا من اختيار موعد مناسب لأجل إقامتها باعتبار أن هناك إجراءات أُخرى سيتم القيام بها وهي تسليم النظام المجاز إلى اتحاد الكرة حتى يتم اعتماده في موعد أقصاه الثاني عشر، أي قبل نهاية أجل مهلة توفيق الأوضاع”.

وأزاح قريش النقاب عن قرار المجلس بشأن إقامة الجمعية، وذكر أن القرار لم يتخذ من فراغ وإنما بعد مشاورات عدة كان الطرف فيها لجنة العضوية نفسها والتي تم تكليف الأخ عمار باشري بها إلى جانب اطلاع رئيس النادي محمد الشيخ مدني وبعض الشخصيات الأخرى من بينها نائب الرئيس عبد الباسط سبدرات ومساعد الرئيس اللواء عبد المنعم النذير على التطورات المتعلقة بتأكيد قيام الجمعية وذلك حتى يتمكن المريخ من توفيق أوضاعه قبل نهاية مهلة “الفيفا”.

وطالب سكرتير المريخ محمد جعفر قريش كل الحادبين على مصلحة المريخ الكيان من أعضاء الجمعية العمومية الحرص على المشاركة في جمعية تعديل النظام الأساسي باعتبار أن الأخيرة ستكون تاريخية وتنقل النادي إلى مصاف ومرحلة أخرى تستوجب حضور الجميع وذلك حتى تتم معرفة قواعد ومواد النظام الأساسي الجديد الذي طرحه المجلس للجماهير والإعلام خلال وقت سابق.

صحيفة السوداني.