جرائم وحوادث

السودان: الحكم على متهم بإثارة النعرات القبلية بسنار


حكمت محكمة سنار الجنائية اليوم برئاسة مولانا أشرف عبدالمجيد على المتهم عثمان الزين بالسجن 6 اشهر مع وقف التنفيذ والغرامة 50 ألف جنيه وفي حالة عدم الدفع السجن 6 شهور أخرى، حيث وجدت محكمة الجنايات بعد سماع الشهود من كلا الطرفين وخلال عدد من الجلسات والإجراءات وجدت أن المتهم مذنب تحت المواد 64 و144 و160 من القانون الجنائي.

وأكد الأستاذ/ محمد إبراهيم المحامي وعضو لجنة حقوق الانسان أن جريمة إثارة النعرات القبلية تهدد الأمن والسلم الاجتماعيين، مشيداً بسلامة الإجراءات التي اتبعت في المحكمة وأضاف أن مجرد إدانته في المحكمة ومن قبل المجتمع تحقق الرضا العام.

يذكر أن الجلسات وخاصة الجلسة الأخيرة كانت مصحوبة بإجراءات أمنية مشددة من قبل الشرطة وذلك للحضور الكثيف من الجمهور.

سنار 1-8-2018(سونا)


‫2 تعليقات

  1. كان من المفروض ان تكون مثل هذه الاحكام مشددة تصل الى حد الاعدام مش ستة اشهر مع وقف التنفيذ نحن نريد ان نبني بلد من جديد علشان نوصل لهذا الامر لابده من التجريد من الانتماء القبلي الضيق الى القومية السودانوية فقط بلا قبيلة بلا لمة بلا عرق نضيف بلا قرف كلنا عبيد وسود وسودانييون لا صلة لنا بالرسول ولا قريش نحن افارقة سودانييون بس

    1. كلامك عين العقل.. ووقف التنفيذ فى حد ذاته جريمة فى حق الوطن والمواطن …عجى! بلأمس إستمعت لمقطع من تسجيل مقزز
      لا يدعو فيه صاحبه إلى الكراهية والعنصرية فحسب بل ويحرض على القتل على الهوية. لو كان المحكوم عليه هو صاحب هذا المقطع فهو لا يستحق الحبس بل الإعدام فى ميدان عام.