اقتصاد وأعمال

المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم يطلق مبادرة تكافلية


في أول استجابه لتوجيهات الرئيس عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني وإنفاذاً لقرارات مجلس الشورى القومي ، يطلق المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم حملة أشعريون التي تشتمل على 13 مبادرة مجتمعية تكافلية لتخفيف العبء المعيشي عن المواطنين ، هذا فضلاً عن احتوائها على 20 مبادرة اقتصادية لتخفيف عبء المعيشة من منظور إنتاجي .

وقال نائب رئيس المؤتمر الوطني بالولاية ونائب الوالي الأستاذ محمد حاتم سليمان في تصريحات صحفية اليوم إن الخرطوم على موعد لتدشين حملة أشعريون يوم الثلاثاء القادم الموافق 14 أغسطس2018م بأرض المعارض ببري الساعة الواحدة ظهراً.

وتبدأ الحملة بمبادرة ذراع خروف في عيد الأضحى المبارك وإعادة توزيعها على الفقراء ثم تترى بعد ذلك المبادرات المذكورة أعلاه لعبور التحدي الاقتصادي الماثل بعزيمة أهل السودان وتكافل مجتمع الخرطوم أهل النفاج والقدح أبخرس والذين سجلوا نماذج يحكي عنها التاريخ من أمثال عشا البايتات وعوج الدرب ومقنع الكاشفات .

ووجه نائب رئيس المؤتمر الوطني ونائب الوالي النداء لمواطني الولاية بالمشاركة الفاعلة في هذه الحملة تعظيماً لقيمة التعاون على البر حتى يتم تجاوز هذه الظروف الاقتصادية الحرجة، وزاد بقوله :(فالنتوجه جميعاً للإنتاج من أجل الصادر وتحسين معيشة المواطنين) .

سونا.


‫3 تعليقات

  1. هههههه دا مش بتاع اللهط واللغف لما كان مدير التلفزيون … دا مش بتاع زيرو كوش وزيرو حفر … والآن جايينا ب فلم ( أشعريون ) … والله الناس دي عندها مصطلحات غريبة … أشعريون قال … إن شا الله الشعرة التقوم ليك جوا عيونك ديل … ناس تقرف ..حسبي اللعونعم الوكيل

  2. انت عاوز تعلم الناس التكافل امشي كملو كل سبل الراحة البتتهنوا بيها غى الدنيا الزايلة وموعدنا معكم يوم الموقف العظيم مافى زول بسالكم اعملو العاوزين تعملوهو وشوف بعدين مقعدك وين لما ينزلوك فى الشبر .حسبنا الله ونعم الوكيل.