مداراتمنوعات

بالفيديو.. طالبة الطب المختفية “صفاء” تحكي قصة اختفائها وتفشل في إقناع رواد مواقع التواصل الاجتماعي

فشلت طالبة الطب بجامعة الزعيم الازهري صفاء عمر زين العابدين في اقناع رواد مواقع التواصل الاجتماعي ببلادها بعد أن حكت قصة اختفائها من الألف للياء في فيديو قامت بنشرها تحدثت فيه رفقة شقيقها الذي هاجم بعض النشطاء على خلفية تأويلهم لحديث عن شقيقته التي عادت لمنزلها مساء الخميس.

وكان اختفاء طالبة الطب قد وجد اهتمام السودانيين للدرجة التي جعلت منه الحدث الأبرز داخل مواقع التواصل الاجتماعي السودانية.

وقالت صفاء بحسب ما شاهد محرر موقع النيلين: أنها ظلت تتنقل من مدينة لأخرى بداية بالفاشر ثم نيالا ثم الجنينة بتوجيهات من شخص ظل يتصل عليها في كل مرة من رقم هاتف جديد يخبرها بأن عليها التوجه لكل مدينة.

وتابعت: في كل مدينة ذهبت إليها أجد أسرة في انتظاري تستقبلني استقبال طيب باعتبار أني طبيبة وجئت لعملي طوعي بمنظمة الهلال الأحمر.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فإن صفاء التي شغلت مواقع التواصل الاجتماعي لم تستطيع أن تقنع أي شخص على الرغم من سردها لكل القصة عبر الفيديو الذي نشره محرر موقع النيلين.

وكانت صحيفة السوداني قد كشفت عن رسالة وجهتها طالبة الطب التي اختفت مؤخرا وتم العثور عليها بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور – كشفت عن استيلائها على مجوهرات ومبالغ مالية تخص والدتها – موضحة في رسالتها – حسب السوداني – انها قامت باخذها لان لا شيئ يمكن ان يتم بدون مال وهي في حاجة الى المال.

وكانت الطالبة بجامعة الزعيم الازهري صفاء عمر زين العابدين قد أكدت في رسالتها لأسرتها بانها خرجت بمحض ارادتها ولا احد مسؤول عن خروجها وانها تنوي بدء حياة جديدة واوصت افراد عائلتها بان يحبوا بعضهم بعضا .

الجدير بالذكر أن صفاء كانت قد عادت إلى حضن أسرتها مساء الخميس بعد جهود مكثفة قامت بها السلطات الأمنية السودانية.

وكان جهاز الأمن والمخابرات السوداني قد أصدر بياناً جاء فيه : جهاز الأمن يسترد طالبة الطب المختفية بمدينة الجنينة
تمكن جهاز الأمن والمخابرات الوطني من التوصل لمكان الطالبة السودانية ص . ع . ز التي إختفت عن أسرتها منذ التاسع من أغسطس الجاري وأغلقت هاتفها المحمول، وكشف مدير إدارة الإعلام أنه وبمجرد توفر معلومات حول إختفاء الطالبة المذكورة، وهي طالبة طب المستوى الثاني، تم الشروع في التحري والتقصي والمتابعة للقضية، وبناء على ما جُمع واستُخلص من معلومات وإفادات تم إعتقال عدد من المشتبه في إرتباطهم بقضية الإختفاء، وانتهى الأمر إلى الوصول لمكان إختفاء المذكورة بمدينة الجنينة حيث وصلت للخرطوم عصر اليوم الخميس .

ولم تتأكد بعد أسباب إختفاء المذكورة وسفرها إلى ولاية غرب دارفور، وهل يعود ذلك لأسباب أسرية أم نوايا السفر إلى إحدى دول الجوار، لكن المذكورة بحسب مدير الإعلام ستخضع للمزيد من التحقيقات والإجراءات القانونية اللازمة، وأكد مدير الإعلام أهمية الدور المجتمعي في الحفاظ على الشباب والطلاب وحمايتهم من الإكتئاب والأفكار الضالة ، مشيراً إلى أن الشباب هم عماد النهضة ومعاول البناء.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

‫16 تعليقات

  1. قضايا انصرافية لصرف نظر المواطنين عما هو أهم..
    البلد تنهار ..

  2. ربما البنت أستخدم معها السحر وواضح جدا انها تتصرف بغير إرادتها والله أعلم. لم تفصح عن الأموال والذهب الذى إستولت عليه من والدتها..

  3. ليس العقل ( فقط ) ولكن المنطق ( أيضاً ) لا يقبل ( حكاية ) أنّ الذين يتصلون ( ويستدرجون ) صفاء ( كما تقول ) يجدون رقمها متاح ..
    والذين يبحثون عن صفاء لا يجدون رقمها ( متاحاً ) ويقولون أنّها أغلقت هاتفها منذ غادرت ..
    ..
    ..

  4. اولا حمدالله علي سلامة العوده الي حضن الاسره والاهل ٠ الروايه مبهمه وبها كثير من الحلقات المفرغه ٠ولو انه اصلا ما كان في داعي الاخراج مقطع رديئ السيناريو بهذا الكم الهائل من الاستغفال للراي العام فاذا كانت السزاجه ترافق طالبه في كليه الطب قد لا ترافق طفل لم يجد معيل ليدخل مرحلة التعليم الابتدائي٠٠٠٠علي اي حال غطوا رواية امن النظام ٠ الحدث له علاقه بتجاره البشر٠٠قد يكون لاحد قطط النظام ظلال علي الشبكه العامله بهذه التجاره المربحه والربح من كذا جهه الفرد المتاجر به ٠والمنظامت الغربيه التي تدفع للنظام لمحاربه هذه الشبكات ٠٠٠ والخلاصه حاميها حراميها ٠٠٠٠

  5. ربما انتشر الخبر خارج حدود القطط واراد القط الكسب من جهات خارجيه واثبات بالبيان انها تعمل دون كلل وبذكاء لمحاربة هذه التجاره النكراء٠٠فاعادوا البضاعه سالمه مغلفه بروايه غبيه في مقطع سينمائي هزيل السيناريو ٠هذا هو نظام الحركه المتاسلمه كامل الدسم كما قال بغلها٠٠تاجروا بارواح الشباب بشعارات اسلاميه مخزيه في حرب الجنوب وهاهم اليوم يدرون الملايين من تجاره بشر مغلوب علي امره٠٠٠٠

  6. انا شخصيا لو عندي مليون اذان ما بيقنعني هذا الكلام الفارغ ..
    اولا بدات القصة من يوم ما هي مسافرة وما قالت منو اصلا كانت مع منو .بتحكي. وزي ماقالوا الناس كيف تلفون متوفر للجماعة ديل والسلطات ما تقدر تتصل عليها .. والمسألة فيها ان اما ان هذه البنت استخدم معها سحر واما انها تخفي جانب .يخصها ..
    وبعدين هي طالبة في ثانية تطوع شنو البتمشي ليه وهي لسه ما بتعرف تطعن الحقنة سمح

    وبعدين كيف تتبع كلام تتطوع من غير الجامعة ما تقولها او تكون عارفة ..
    ومع هذا لا نستنكر ان هناك شيء ما كان حيحدث لها الا ان الله ستر ربما اختطاف عن طريق السحر وربما اراد شخص ان يهرب بها خارج البلاد ..
    لكن لاخ البنت يا اخي تحري شنو ومعرفة شنو الاسر دي بتقابلها وتضيفها كدا ساكت من راسهم ولا لهم خلفية ومشتركين في الموضوع ليه التحري والتفتيش…. الامن يجبهم ويزردوهم زردة صاح يطلع كل شيء ..
    لا تنسوا قصة بنت الكلاكلة والصيني ابو عيون خضر واكذوبة الاختطاف لحد ما وصلت كوستي او سنار ماعارف وجات اعترفت وقالت كله كان نسج خيال من عنده ؟؟

  7. سبحان الله حتى الشعب السوداني بدأت في بعضهم المراوغة كما الحكام الحاكمين البلد … الكل أصبح يكذب …..

    إذا كان ربُّ البيتِ للدفِ ضارباً ……… فشيمةُ أهل البيتِ الرقص والطربُ

  8. يعني بعد ده اي زول عاوز ليه دكتورة جميلة يتصل برقمها و يوفر لها تزاكر و يجيبها محل ما هو عاوز ان شاء الله في الجنينة
    وبالمناسبة الجنينة يضرب بها المثل في البعد و يقولون ( قطرها و صل الجنينة )
    اه دي قطرها وصل الجنينة حقيقة و ليس مثلا .
    اعتقد اخو البت ما كان موفق في نشر الفيديو للتبرير و كلامه الخارم بارم ده و كلام البت الما راكب عدله كان ممكن يقول عديل كده اختي تعاني من مرض نفسي و في ناس بستغل البنات العندهن مرض نفسي استغلال عجيب
    ومثل هذه القصص كثيرة و في كثيرات ما رجعن تاني الي اسرهن وفي وحدات وجدهن بعيالهن

  9. طال ما هي الجهات الأمنية متابعة الموضوع وبتتحري فيه ، إيه هو الداعي لتسجيل مثل هذا الفيديو ؟؟؟؟؟؟؟؟

  10. ده كلام كلو افك و تضليل … المفروض تقول الحقائق عشان الاسر السودانية و الابناء الطلبة والطالبات يحذروا من السيناريو الذي حدث لها و في نفس الوقت تساهم في التوصل الى الجناة والمجرمين و كلام بالشكل ده يؤكد انها جزء من الجريمة تفسها ولا تريد توضيحها … كيف نصدق انها خارجة متطوعة لوحدها و دون علم اسرتها ولا ادارة الجامعة ولا حتى صديقاتها و حسب ما نشر عنها عند الاختفاء بانها اغلقت الموبايل … والله دي ذكرتني حكاية كشف امتحان الكيمياء بالسحر

  11. الحمد لله رجعت لاهلها سليمه. كنا خايفين يحصل معاها الحصل لأديبه بتاعة ابو ادم

  12. يا جماعة الخير يعنى الموبائل بستقبل المكالمات بس يعنى ما ممكن كان تتصل بالاهل والا ششششششششنو دة

  13. الامر واضح البنت خرجت مسحورة .. البلاد تعج بالسحرة ويعملون ويشتغلون في العلن بلارادع !!! الاسلام امر بقتل اي ساحر لانه اسوا من الكافر الجربي لان ضرره كبير وفساده اخطر واعظم.. ومثل هذه الحالة كثير جدا للاسف في بلادنا لكثرة السحرة ولجهل الشباب والرجال بالدين .. نطالب بتنظيف البلاد من السحرة وقتل اي ساحر .. ويجب قبض الساحر المجرم وكذلك الشاب او الرجل الذي هو طرف في الجريمة. شوفوا الاسرة تضررت والوالد ساب عملو وقطع تزاكر ورجع !!!!! ويمكن يكون اصيب بمرض من امراض الخوف على الولد ..
    لاداعش ولاقاعدة الامر واضح سحر ليس الا .. لو كان السبب داعش كان اذاعوه بسرعة بدون تحفظ ..

  14. اشتم رائحة قذارة امنجية في القصة
    اختطفها احدهم ولما خاف الحكاية تتكشف سفرها الجنينة و جاب كاتب مأجور يوهم الناس بالكلام المكتوب فوق
    منو غير الامنجية ممكن يعمل كدة ويرحل زول بطيارة في السودان من مدينة لمدينة
    بلد فوضى مافيها قانون يسرح ويمرح فيها الفاقد التربوي وعصابات مسعورة
    ارجعو لقصة قديمة حصلت في السبعينات ضحيتها اسمها اميرة الحكيم والجاني فيها امنجي