كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ميادة سوار الذهب : زواجي من “ممتاز” مصلحة


مياده سوار الدهب

شارك الموضوع :

أعلنت المعتمد برئاسة حكومة ولاية الخرطوم د. ميادة سوار الذهب في أول تعليق لها بعد زواجها من وزير الحكم الاتحادي حام ممتاز في حديثها أن زواجها من القيادي بالمؤتمر الوطني قائم على فكرة عميقة مفداها التقرب من الآخر سياسياً وأيدولوجياً باعتبار أن الزواج تم بين قيادات سياسية وتنفيذية في حاجة إلى تقديم النموذج الأفضل والأصلح للمجتمع السوداني.

وتأسفت ميادة في تصريح خاص على حديث البعض في مواقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك – واتساب)عن زواجها بدرجة وصفتها بالسخرية بعيدا عن معرفة الأسباب والدوافع من وراء هذا الخطوة وقالت ” تم التداول في زواجنا بصورة سطحية لا ترقى لمستوى الموضوعية”، وأضافت “قطعا إذا لم أكن شخصية عامة ودستورية ،فلن أجد هذا الحيز الكبير من التداول والنقاش”.

وأوضحت أنها تدرس كافة الخطوات والقرارات التي تُقدم عليها، رغم أن مسألة زواجها شأن شخصي، وأشارت إلى أنه أخذ الطابع العام باعتبار أنها وزوجها ينحدران من مدارس فكرية مختلفة بحسب صحيفة الصيحة، وتساءلت عن موانع التقارب ومعرفة الآخر في إطار مصلحة كلية تخدم المجتمع.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ضجت بخبر زواج وزير الحكم الاتحادي حامد ممتاز من معتمد الرئاسة بحكومة ولاية الخرطوم ورئيسة الحزب الاتحادي الليبرالي د. ميادة سوار الذهب، حيث استهجن البعض الزواج باعتبار صعوبة التقارب بين خليفة المدرية الإسلامية لـ (ممتاز) والليبرالية لـ (ميادة) سياسيا واجتماعياً.

الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

23 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد يوسف

        حقو الحكومة توفر قروش الشعب الطيب المسكين دا وتجيب مأزون معتمد وتقعدو في مكتب جوة القصر الجمهوري وتعطية راتب ثابت يعرس للوزراء والوكلاء والولاة والمعتمدين والمعارضة والتمرد وللعاوز منهم يتني ويثلت ويربع ولو مافيها حرج يخمس بي واحدة يزيديه تشتريها ليو الحكومة المرتااااحة من دواعش سوريا او العراق ويسجلوها في ضهر القسيمة من الإماء .

        يارب لطفك ياكريم

        الرد
      2. 2
        أبو عرام

        كلكم معروفين بتاعين مصالح شخصية حكومة على معارضة

        الرد
      3. 3
        معتصم

        ياريت تعرفونا درب المدارس الفكرية بتاعتكم عسان ناخذ الشعب السودانى كلوا يدرس فيها ويتخرج منها وتانى ما يعانى من الجوع والمرض والفقر ويتفرغ
        للمثنى والثلاث والرباع والخماس ويتساوى معكم

        الرد
      4. 4
        abumahmoud

        يا ليتك صمت، تبرير خمير ولايرقى لمستوى عقول الاطفال فالتقارب والتواصل مع الآخرين المختلفين أيديولوجيا لايحتاج إلى قسيمة زواج كلكم حكومة ومعارضة الخير فيكم وبتاعين مصالح ، قال قائم على فكرة عميقة يا اختي كفاية تلاعب بعقول الناس ، فالناس لها القدرة على التمييز دون مبررات واهية.

        الرد
      5. 5
        abumahmoud

        عفوا ، تصحيح ” لا خير فيكم وبتاعين مصالح “

        الرد
      6. 6
        مصطفي لشيخ

        كونك تتزوجي يا ميادة ممتاز دا شئ بخصك و٢٠٠٠ مبروك اما حكاية الفكرة العميقة والتقرب من الاخر سياسيا وايدلوجيا دا ساكت
        ما عندو معني في ادب الزواج و ممتاز عارف ذلك فيادب الاخوان وعقبال البنين والبنات يا ربي ح يكون شكلوهم كيف ثمرة الزواج
        بالتقارب السياسي والايدولجي ؟ و هل يختلف عند الزواج الاخر سواء كان تقليديا او عن طريق الحب؟

        الرد
      7. 7
        Abdul

        قالت هدفه التقرب بين القيادات . . .
        والله سجم خشمنا احنا البقى قادتنا انتى .

        الرد
      8. 8
        حسن

        طبعا أول مرة أسمع تقارب أيديولوجي بتم بالتناكح الشرعي
        يعني معقول تقعدوا الليل كله تتناقشه في برامج أحزابكم المختلفة أيديولوجيا
        يابت ركزي في كلامي التحت دا::
        أبقى على درب الولادة والرضاعة والتربية وأهو أمورك ماشة باسطة وكل شوية طلعي تصريح عن ناشطة في حقوق المرأة وتصريح خفيف عن النضال الضال بتلقى حمقى إقعدوا إسمعوا ليك بعضهم داير بس إعاين (شوف العين عمره ما بكتل الغزال)
        بسسسسسس مناضلة في الضلام أحسن ليك

        الرد
        1. 8.1
          بت ابوها

          هههههههههههه……لا تعليق

          الرد
      9. 9
        osman

        الزولة دايرة تجاهد فيه يا اخوانا
        انتو قايلين الجهاد دا لا سفر و داعش, في ناس في البلد دي بيستحقو الجهاد فيهم
        اها يا بناتنا حقو تخلو بت سوار الدهب دي انموزج للجهاد و الواحدة لو حابه تجاهد تجاهد لينا هنا في قلب البلد دي و اهو تنفع رقبته و تكسب اجر و الشعب كمان يدعو ليها بدل الشحططة بالبلاد و الواحدة تمشي تجاهد وتجي خامه ليها سخلتين تلاته ما معروف ليهم سيد .

        الرد
      10. 10
        صحراوي

        الجملة الأخيرة دي ما فهمتمها شكلها (جملة عميقة) زول يشرح بالله شنو يعني (حليفة المدرية الاسلامية والليبرالية سياسيا واجتماعيا:

        حيث استهجن البعض الزواج باعتبار صعوبة التقارب بين خليفة المدرية الإسلامية لـ (ممتاز) والليبرالية لـ (ميادة) سياسيا واجتماعياً.

        الرد
      11. 11
        ابو محمد

        موضوع شخصي بحت (زواج) قولوا خير ، وباركو للعرسان بالعديل والزين ، بغض النظر عن السياسة البغيضة.

        الرد
      12. 12
        محمد عبدالله

        صدقنا نحن ، ليكم إسبوع وبديتي تفكيها في المساكين ، يعني بعد سنة ح تقولي لينا أنا حصل كذبت عليكم؟ ههه

        الرد
      13. 13
        Abu Ahmed

        زواج VIP مبرووووك … ويا أخوانا ما تحكوها شديد مع العرسان

        الرد
      14. 14
        Moh

        عند المرأة الزواج بيهو تنسى كل حاجة إيدولوجية إيه لبراليه إية وإسلامية إيه اليحب ينسى كل ده ؟؟؟؟

        الرد
      15. 15
        Moh

        شوفوا لينا شيوعية عسل وسنقوم بمهمة التقارب الأفكار وتزاوجها بس تكون عسل

        الرد
      16. 16
        Moh

        بخاف بس بكرة تقلب إسلامية وتقول ليهكم ممتاز أقنعني وذي ما قلت ليكم في أول أيام زواجنا

        الرد
      17. 17
        عادل

        العاملين فى لبراليين ليه مافى واحد فيكم دق صدرو واتزوجها

        الرد
      18. 18
        بت ابوها

        الحكومة والمعارضة سمن علي عسل …..ايها الشعب اطلعوا برا منها ………شعب ماعندكم تقارب ايديولوجي هسه لو كنتوا متقاربين ايدلوجيا مع الحكومة كانت اموركم ظبطت ….اعملوا ليكم تقارب ايديولوجي .

        الرد
      19. 19
        طارق عبداللطيف سعيد

        الزواج هو سنة الله تعالى والتي شرعها للإنسان منذ بدء الخليقة، حيث المودة والرحمة المتبادلة بين الزوجين، وكثرت في عصرنا الحالي عدد من المشكلات التي تنجم عن سوء الاختيار بين الطرفين، وربما في الماضي كانت حياة الناس أسهل مما هي عليه الآن، وكان الحكماء كثيري الحديث والنصائح عن الزواج والارتباط.

        يحكى عن أحد الأعراب نصيحة وجهها لإبنه المقبل على الزواج فقال له ما يلي :

        يا بني لاتنكح المنانه ولا الانانه ولا الحنانه ولا الحداقه ولا البراقه ولا الشداقه ولا عشبة الدار !

        فمن هنّ هؤلاء النسوة اللاتي ذكرهن ذلك الأعرابي في مقولته :

        1- المرأة المنانة : هي المرأة دائمة التذكير لزوجها بانها منت عليه عندما كان في ضيق مالي ، وأعطته مالها او ساعدته في مشكلة ما وقع فيها من قبل حيث تمنّ عليه وتداوم على تذكيره بمساعدة ابيها او احد افراد عائلتها لزوجها في يوما ما … فابتعد فورا عن الزواج بها.

        2- المرأة الأنانة : هي المراة التي تشكو بشكل دائم من الألم والأنين وأوجاع الأمراض ولا تكون مريضة من الاساس فحتما عزيزي الرجل ستمل منها لكثرة كذبها بشأن امراض لا توجد بها .

        3- المرأة الحنانة : هذه المرأة لا تعرف بأن الزواج يعنى الإستقرار وتجدها دوما تحن لأهلها كثيراً وتود الذهاب إليهم متناسية بأن بيتها الاساسي مع زوجها واولادها ولا اعنى بانك تقطعها من اهلها لكن ما اعنيه انها تود باستمرار وبشكل مفرط تحن وتود الذهاب الى اهلها.

        4 – المرأة الحداقة : هي المرأة التي سترهقك ماديا فتجدها تحدق وتنظر دوماً الى ما فى يد غيرها وتجبرك على الإتيان بمثل ما هو موجود عند غيرها وهذه المرأة لن تشبع ابدا وستستمر دوما في الفرض عليك بشراء مثل ما يمتلكه غيرها .

        5- المرأة البراقة : وهي المرأة كثيرة التزين والاهتمام بمظهرها بشكل مفرط لا لإسعاد زوجها وانما لاغترارها بجمالها او اظهاره للناس حتى يتحدث الجميع عن جمالها فلا تتزوج مثل هذه النساء اطلاقا .

        7- المرأة عشبة الدار : وهذه المرأة هي التي ستحول بيتك الى قبر من العفن
        6- المرأة الشداقة : وهي التي تجد صوتها مرتفع دوما وكثيرة الكلام والكذب وتجدها تافهة ولا قيمة لحديثها ويمل منها الجميع فحتما ستمل منها وتضعك في مشاكل فكثير اللغط كثير الغلط.
        والنتانة وعدم الاهتمام بنظافة نفسها أو أولادها ومهمله لدرجة غريبة فابتعدت عن العفن واغتنم واحده تريحك وتهتم بك وباولادك وبنفسها.

        الرد
      20. 20
        طارق عبداللطيف سعيد

        الزواج هو سنة الله تعالى والتي شرعها للإنسان منذ بدء الخليقة، حيث المودة والرحمة المتبادلة بين الزوجين، وكثرت في عصرنا الحالي عدد من المشكلات التي تنجم عن سوء الاختيار بين الطرفين ، وربما في الماضي كانت حياة الناس أسهل مما هي عليه الآن، وكان الحكماء كثيري الحديث والنصائح عن الزواج والارتباط.

        يحكى عن أحد الأعراب نصيحة وجهها لإبنه المقبل على الزواج فقال له ما يلي :

        يا بني لاتنكح المنانه ولا الانانه ولا الحنانه ولا الحداقه ولا البراقه ولا الشداقه ولا عشبة الدار !

        فمن هنّ هؤلاء النسوة اللاتي ذكرهن ذلك الأعرابي في مقولته :

        1- المرأة المنانة : هي المرأة دائمة التذكير لزوجها بانها منت عليه عندما كان في ضيق مالي ، وأعطته مالها او ساعدته في مشكلة ما وقع فيها من قبل حيث تمنّ عليه وتداوم على تذكيره بمساعدة ابيها او احد افراد عائلتها لزوجها في يوما ما … فابتعد فورا عن الزواج بها
        2- المرأة الأنانة : هي المراة التي تشكو بشكل دائم من الألم والأنين وأوجاع الأمراض ولا تكون مريضة من الاساس فحتما عزيزي الرجل ستمل منها لكثرة كذبها بشأن امراض لا توجد بها
        3- المرأة الحنانة : هذه المرأة لا تعرف بأن الزواج يعنى الإستقرار وتجدها دوما تحن لأهلها كثيراً وتود الذهاب إليهم متناسية بأن بيتها الاساسي مع زوجها واولادها ولا اعنى بانك تقطعها من اهلها لكن ما اعنيه انها تود باستمرار وبشكل مفرط تحن وتود الذهاب الى اهلها
        4 – المرأة الحداقة : هي المرأة التي سترهقك ماديا فتجدها تحدق وتنظر دوماً الى ما فى يد غيرها وتجبرك على الإتيان بمثل ما هو موجود عند غيرها وهذه المرأة لن تشبع ابدا وستستمر دوما في الفرض عليك بشراء مثل ما يمتلكه غيرها
        5- المرأة البراقة : وهي المرأة كثيرة التزين والاهتمام بمظهرها بشكل مفرط لا لإسعاد زوجها وانما لاغترارها بجمالها او اظهاره للناس حتى يتحدث الجميع عن جمالها فلا تتزوج مثل هذه النساء اطلاقا
        6- المرأة عشبة الدار : وهذه المرأة هي التي ستحول بيتك الى قبر من العفن
        7- المرأة الشداقة : وهي التي تجد صوتها مرتفع دوما وكثيرة الكلام والكذب وتجدها تافهة ولا قيمة لحديثها ويمل منها الجميع فحتما ستمل منها وتضعك في مشاكل فكثير اللغط كثير الغلط.
        والنتانة وعدم الاهتمام بنظافة نفسها أو أولادها ومهمله لدرجة غريبة فابتعدت عن العفن واغتنم واحده تريحك وتهتم بك وباولادك وبنفسها

        الرد
      21. 21
        محمدنور حسين

        عارفيييين العلمانيين والشيوعيين ااكبر مصلحجية نحن عاشرناكم وعارفين فكركم زيرو لكن كونوا تتتخلو عنو معني ذلك. ان عامة الناس عرفوا المحقيقة… وصية لاخونا حامد … المرة دي وديها اعلك ود النورة واشتري ليها مراح غنم عشان نجيكم زيارة بعد كم سنة ان شاء الله نلقاها يايقة ليها عتودين في يوق القرشي تبيعن عشان تشتري اغراض العيال وبكدا نكون انتهينا من دعوات المرة الما في محلا برا ليبريالية برا دعوة وفلسفة علينا

        الرد
      22. 22
        عبدالله

        سوار الدهب هل هو سوار الدهب ال عمل انفلاب على ابوعاج ؟؟
        والله سوار دا مجرم كبير وضيع البلد عمل انقلاب على انزه واشرف قائد حكم السودان وماننسى هو اول من جمد العمل بشرع الله !!!!
        ودي لو بنتو وليبرالية يبقى مافي غرابة. والليبرابة اخبث من العلمانية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.