جرائم وحوادث

ضبط (11) حادثة سطو بالمطار وتركيب (507) كاميرات للمراقبة


كشفت تقارير رسمية عن ضبط (11) حادثة سطو عبر كاميرات المراقبة بمطار الخرطوم منذ يناير وحتى أغسطس من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي كانت (57) حالة سرقة انخفضت هذا العام بنسبة كبيرة بفضل الإجراءات الصارمة التى أطلقتها سلطات المطار في وقت كشفت فيه ذات التقارير عن (16) ضبطية لذهب وعملات أجنبية كانت بصدد التهريب للخارج إلى جانب رصد (5) ضبطيات لمخدرات عبارة عن حبوب ترامادول وكبتاجون كانت في طريقها إلى داخل البلاد.

وفي السياق أعلنت سلطات مطار الخرطوم عن ضوابط صارمة للحد من عمليات التهريب وأكملت شركة مطار الخرطوم تركيب (507) كاميرات للمراقبة والضبط. وكشفت مصادر مطلعة لـ( السوداني) عن ضوابط صارمة تمثلت في استجلاب (11) جهاز أشعة سينية من أحدث الأجهزة عالمياً تم استجلابها من تركيا وتشغيلها بالمطار للكشف عن المخدرات والذهب والعملات والمعادن.

وأضافت المصادر بأن سلطات المطار أغلقت (3) مداخل للمطار وتم حصر دخول العاملين بالمطار عبر بوابة واحدة فقط تقود إلى منطقة الطائرات وتم تزويد تلك البوابة ببوابة ممغنطة لها القدرة على الكشف عن المعادن والعملات والأسلحة بأنواعها المختلفة إلى جانب قدرتها على الكشف عن المفرقعات وغيرها. وأشارت المصادر إلى أن سلطات المطار وضعت ضوابط صارمة وإجراءات أمنية واحترازية أخرى أسهمت في خفض معدلات عمليات التهريب.

صحيفة السوداني.


تعليق واحد