كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

معتز موسى: أولويات الحكومة القادمة إصلاح كلي وهيكلي شامل للاقتصاد


معتز موسي

شارك الموضوع :

قال رئيس الوزراء معتز موسى إن أولويات الحكومة المقبلة تستهدف تنفيذ برنامج إصلاح كلي وهيكلي شامل للاقتصاد الوطني، وكشف عن بداية البرنامج بما سمَّاه (صدمة قصيرة الأجل) بغرض معالجة اختلالات معاملات الطلب الكلي وعلى رأسها التضخم وسعر صرف العملة الوطنية.

وقال موسى في حديث له للعاملين بمسجد مجلس مجلس الوزراء عقب صلاة ظهر أمس، أن فترته الزمنية محددة 400 يوم وتعادل 3000 ساعة عمل إلى حين الوصول للانتخابات المقبلة في 2020، مؤكداً أن تنفيذ البرامج سيكون شراكة بين الحكومة والمجتمع. وفي هذا السياق سيتم الاستماع للعلماء والخبراء من الجامعات ومراكز البحوث والدراسات والصناع والزراع والرعاة وقادة الرأي والقطاع الخاص والمرأة والشباب وذلك لإنجاح الشراكة بين المجتمع والدولة وتعميقها واستدامتها، منوهاً إلى أهمية احترام المؤسسية وتطبيق أحدث النظم في إدارة شؤون الدولة وابتداع آليات داخلية للتقويم والمحاسبة بهدف الوقوف على مواقع القوة لتدعيمها ونقاط الضعف لمعالجتها.
وامتدح موسى جهود رئيس الوزراء السابق النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول بكري حسن صالح، وقال إنه قاد الجهاز التنفيذي في ظروف استثنائية وأنجز الكثير من الملفات المعقدة.

في السياق، كشف رئيس قطاع التنظيم بالمؤتمر الوطني حامد ممتاز، عن اكتمال الشكل الكلي لهيكل الحكم خلال 48 ساعة. وقال ممتاز إن المرحلة القادمة ستشهد تهيئة الأجواء لدستور جديد سيتم تكوين لجانه قريباً، كما أن قانون الانتخابات سيدخل البرلمان في أكتوبر القادم، معرباً – في تنوير لطلاب الوطني – عن أمله أن تكون المرحلة القادمة أكثر استقراراً وقرباً للحكومة من المواطن، متوقعاً أن ترتفع قيمة العملة الوطنية مقابل العملات الأخرى، وذلك من خلال خفض الإنفاق الحكومي وتقليص هيكل الحكم الولائي إلى أقل من 50%.

صحيفة السوداني.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس