اقتصاد وأعمال

سوداتل: تدريب مئة مزراع على التقنية الزراعية


أعلن المهندس طارق حمزة، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوداتل، عن استعداد المجموعة لتدريب مئة مزراع وتمكينهم على وسائل وأساليب التقنية الزراعية للزراعة الذكية بجانب اختيارهم مزرعة نموذجية يتم فيها تطبيق كافة الوسائل التقنية للزراعة الذكية.

وأكد في كلمته في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الإقليمي الأول للزراعة الذكية بقاعة الصداقة اليوم، أكد أهمية إدخال التقانات الحديثة في القطاع الزراعي، مشيرا إلى أن دراسات منظمة الفاو أثبتت أن التقنية الزراعية تضاعف الإنتاج بنسبة 50% كما أنها تساهم في تقليل التكلفة بنسبة 70%.

وأضاف أن هنالك دولا أصبحت تملك المزارع 95%من المعلومات من مرحلة الإنتاج حتى التسويق، وشكر كل المساهمين في دعم ورعاية المنتدى الأول للزراعة الذكية.

وأشار لإنجازات وزارة الاتصالات المركز القومي للمعلومات، في تنفيذ 80% من برنامج الحكومة الإلكترونية الذي يساهم بدوره في تطبيقات الزراعة الذكية.

سونا.

تعليقات فيسبوك


تعليق واحد

  1. مجهود مقدر من شركة سوداتل والقائمين عليها للسعي لتطوير الزراعة وزيادة الإنتاجية ,,
    .
    وكون ان شركة مجالها الإتصالات ,, وهي ناجحة في عملها ,, تقوم بمجهود وطني مشكور لتطوير الزراعة ,, يدل على ان وزارة الزراعة ومن يديرونها من رئيس جمهورية ,, ومحافظ مشروع الجزيرة ,, وموطفين واداريين عبارة عن (زينة وعاجباني) وليس لهم أي دور في تطوير الزراعة في بلد ملأ الدنيا صياحا بأنه __سلة غذاء العالم .
    ..
    الحمد لله أن العالم ليس في إنتطار السودان ليغذيه ,, وإلا لحدث ما لا تحمد عقباه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *