مداراتمنوعات

شاهد الفيديو الأكثر مشاهدة.. طفلة تذرف الدموع وتكتب قصيدة حزينة لوالدها المغترب تطالبه من خلالها بالعودة للسودان


تصدر فيديو لطفلة سودانية تناشد والدها بترك الاغتراب والعودة لربوع الوطن قائمة أهم الفيديوهات وأكثرها مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فإن الطفلة التي تعاطف معها الكثيرين قامت بقراءة القصيدة الحزينة ودموعها تجري على خديها.

وتقول الطالب بمحرحلة الأساس في جزء من قصيدتها وفقاً لما شاهد محرر موقع النيلين: “بابا تعال سيب القسى وأعلن متين زمن الرجوع..أبوي تعال سيب القسى أنا دمعتي طفت الشموع..أنا عمري ما شفت القسى إلا لمن أشوف والداً حنين جايب بنته من المدرسة”.

محرر موقع النيلين تابع تعليقات وردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفيديو, حيث طالب عدد كبير من الرواد الأباء المغتربين بالحرص على الحضور للسودان في كل إجازة لاحتضان أطفالهم الذين أصبحوا يعانون من ابتعاد أبائهم لسنين طويلة.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين


‫10 تعليقات

  1. ماباليد حيلة يابتي عليكي بالصبر .. أبوكي وأمثالوا كتير جبرتهم الظروف على البقاء في الغربة …

    الله كريم

  2. اللهم يامن جمعت بين (سيدنا يوسف وابيه سيدنا يعقوب وبين /سيدنا موسي وامه ) اجمع بينا وبين ابيها وبيني والي ظافرين من غربتنا مرزوقين من فضلك اغنياء من رزقك الحلال عن من سواك وكل متغرب اللهم آمين

  3. يا حبيبتي أبوكي مغترب عشانك
    عشان يوفر ليكي حياة كريمة
    عشان السودان ما يقسي عليكي
    عشان عينيكي ما يشوفن دموع
    عشان أبوكي بحبك وبيفكر فيكي كل يوم
    وهو نفسو يرجع لكن حبو ليكي مانعو من الرجوع
    ولما تكبري حتفهمي الكلام ده

    لا حول ولا قوة إلأ بالله وجعتي قلبي وأكيد وجعتي قلب أبوكي أكثر.

    والله العظيم إتأثرت شديد ودموعي نزلت ذي المطر لأني شفت فيها بنتي (ريم) العمرها يادوب شهور ولحدي الان ما شفتها إلأ في الصور والحمدلله علي كل حال.

  4. اللهم أجمع شملها بأبيها عما قريب وأجمع شمل كل الطيور المهاجرة ورد غربتهم سالمين غانيمين إلى أهليهم وديارهم يارب العالمين .. والمغتربون يدفعون ثمن غالياً لتوفير الحياة الكريمة لأسرهم ولذويهم … ولكن قليل من يشعر ويحس بآلامهم وأوجاعهم.

  5. والله في آباء يحبون المال لدرجة غيابهم عن أبنائهم سنين السنين فقد من أجل المال ابحث عن المال وعد إلى دارك كل عام وضاحك أبنائك الكرام وما آحلى الجمع مع الحبايب

  6. استغفر الله العظيم والله ندمت اني شفت الفيديو ونزلت دمعتي وتنهدت تنهيدة مرة على الم هذه البنت ..ومن خلال كلماتها ونبضها احسست انها لم ترى ابيها لسنوات ربما قبل ان تدخل المدرسة ولا حولول ولا قوة الا بالله ..
    اخي والدها اناشدك بالله ان تسافر اليهم ان شاء الله لمدة عشرة يوم ,, فرحهم وارجع وخليها تفهم انت مغترب ومبتعد عنهم ليه ولو وضعك يسمح تاخدهم ياريتتسوقهم معاك

    1. ألحيران مخ مافي مازال يطرش فوق روؤسنا بكلامه الفارغ

      الله يزيدك حيرة كمان وكمان

      ياحيران