كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

كوش نيوز: الدولار يواصل الإرتفاع مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازية



شارك الموضوع :

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني يوم الثلاثاء، مقارنة مع سعر يوم الإثنين في تعاملات السوق الحرة، ليصل لمستوى قياسي جديد.

يوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 في السوق الموازي، وبحسب رجال أعمال ومتعاملين في سوق النقد تحدثوا لمندوب صحيفة (كوش نيوز) بالخرطوم ،سجل الدولار 49.00 جنيهاً بينما أصبح الريال السعودي 13.05 جنيه، للتعاملات النقدية.

يوم الإثنين 8 أكتوبر 2018 في السوق الموازي، وبحسب رجال أعمال ومتعاملين في سوق النقد تحدثوا لمندوب صحيفة (كوش نيوز) بالخرطوم ،سجل الدولار 48.50 جنيهاً بينما أصبح الريال السعودي 12.90 جنيه، للتعاملات النقدية.

يوم الأحد 7 أكتوبر 2018 في السوق الموازي، وبحسب رجال أعمال ومتعاملين في سوق النقد تحدثوا لمندوب صحيفة (كوش نيوز) بالخرطوم ،سجل الدولار 47.00 جنيهاً بينما أصبح الريال السعودي 12.50 جنيه، للتعاملات النقدية.

يوم الخميس 4 أكتوبر 2018 في السوق الموازي، وبحسب رجال أعمال ومتعاملين في سوق النقد تحدثوا لمندوب صحيفة (كوش نيوز) بالخرطوم ،سجل الدولار 46.00 جنيهاً بينما أصبح الريال السعودي 12.25 جنيه، للتعاملات النقدية.

بنك السودان المركزي أعلن صباح يوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 وفي ثالث يوم لعمل لجنة (صناع السوق) أن يكون سعر الدولار 47.5 جنيه وسعر الريال السعودي، 12.66 جنيه.

أحمد الفاضل
الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عمر

        كضابين.

        الرد
      2. 2
        Moh

        تحدثنا قبل تعويم الجنية وقلنا سياسة التحرير تحتاج لإحتياطيات كبيرة من النقد الأجنبي لتحرسها أما أن تكون خزينتك فارغة من النقد وتحرر سعر الصرف على معتز أن ينتظر الجاياه سيواصل الدولار في الصعود وكما ذكرنا وقتها أن الدولار سيطرق حاجز الـ 50 الف جنيه والريال السعودي حاجز 13300 جنية علما بأن بعد الأوساط الإقتصادية تتكهب وفقا للمعطيات الحالية بأن يصل الدولار لمستوى 55 ألف قبل نهاية أكتوبر الحالي وقتها على معتز أن يخرج الإقتصاد من هذه الوهدة تردي سعر صرف الجنيه السودان وأتوقع أن هنالك جهات داخلية الجميع يعرفها هي التي ضغطت على الدولار أموال محولة خارج البلاد – أما شحنة العملة الخاصة ببنكك السودان والتي وصلت أمس ما معروف يفكوها ويشتروا بيها دولار – وما معروف مصير الأرصدة البنكية الخاصة بالأهالي هل تم التصرف فيها أم محجوزة إحترازيا ومن تردي سعر الصرف ورفع التضخم – نرجع لسعر صرف الدولار ذكرنا قبل التعويم أن معتز إذا ووقتها كان الدولار 44 ألف أن الدولار سيطرق باب الـ 50 ألف هاهو يوم الثلاثاء يقف فوق 49 ألف – بعض الأوساط تكهنت بأن يغلق هذا الأسبوع عند 51500 جنية وهذا هو الأرجح – نعيد ونكرر لا آلية تستطيع التحكم في سعر الصرف لا تحجيم سيولة ولا ما يعرف بلجنة صناع السوق ولكن المحك في زيادة الإنتاج النوعي المدر للدخل من عائدات الصادر غير كدة الفار في الجرة نطة ونطة ونطة والثالثة خار العزم ومات في برمة العجين

        الرد
      3. 3
        عاشق ترابك ياوطن

        الخزينة ليست فارقه وعندما قال رئيس الوزراء كلمتة التي تناقلتها كل وسائل الإعلام ألا وهي علاج الاقتصاد بالصدمه كان يعئ مايقول فالان كل المؤشرات تؤكد أن الصدمه ستبداء من اليوم

        الرد
      4. 4
        دباب

        ياسيادة رئيس الوزراء
        بالمثل البسيط وبالدارجى اذا كان دخلك محدود 5000 جنيه والذين تصرف عليهم من هذا المبلغ 5 اشخاص معدل الشخص 1000 في الشهر تكفيه لشلااء احتياجاته والصرف على التعليم والصحة ( مثلا)
        فمابالك اذا كان زوجتك صارت تصرف على أبناء الجيران ( 4 ) من دخلك المحدود هذا 5000 جنيه يصير نصيب الفرد من ال9 افراد هو 555 جنيه فهل هذا المبلغ يكفى احتياجات الفرد الواحد من ال9 افراد بالطبع لا
        فبالتأكيد ستعجز عن الصرف على هذا العدد 9 افراد بدخل 5000 جنيه
        فلابد من ضبط الحدود ومنع التهريب فالان الدولار سيتصاعد والتاجر لابد ان يبيع بالربح حتى لو أدى به الحال ارسال بضاعته الى خارج حدود السودان ليكسب الربح الأكبر فيتضرر المواطن بالداخل

        الرد
      5. 5
        زهجان

        والله نحن شعب معفن وعمرنا ما ح نمشي لي قدام لأننا أصحاب دواخل وسخانا شديد. ياخي انعل أبو الحكومة وأبو اي كلب يتاجر بي دولار ولا اي حاجه عشان اطلع روح الغلابة العايشين في البلد دي.
        زي المعرص بتاع كوش نيوز حكومة السجم والرماد دي عملت ليها سوق بتاع دولار أنت يا ابن ****** ليه مُصر تعمل ليك سوق تاني وتجينا ناطي كل صباح تقرفنا؟ لو انت تاجر عملة ولا سمسار تفي علي وشك ولو كمان عايز موقعك اشتهر تفي علي وش ابو اهلك. يعني لما تساعد فى زيادة الدولار الزول المرتبو ما لاحق الفين جنيه اموت ولا دي ما من اهتمامتك؟
        ويا جهاز أمن السجم والرماد ما قاعدين تشوفو في الكلام الفارغ ده ولا فالحين تصادرو الصحف الورقية الفاتحة بيوت ناس البتدفع ملايين عشان تطبع ليها كم نسخة وفيها تتباع وفيها لا، وصعلوق زي ده ما اخسر ليهو جنيه واحد عشان اسعر لينا الدولار علي هواهو ما قادرين توقفو في حدو؟
        والله الغلابة ليهم الله بي اتجاه الحكومة مطلعها عين اهلهم جبايات ورسوم وبي اتجاه تاني أولاد حرااااام همهم مصلحتم الشخصية وطز في اي حاجه تانيه لكن خليكم عارفين (كان حكومة ولا حرامية)القروشموها البتلموها علي حساب المواطن الغلبان إلا تحشروها في ******* لأنو بعد شوية لا ح أكون في سودان ولا زفت.

        الرد
      6. 6
        خالد طه

        الدولة او الخكومة غلبانة وماحتقدر تدير شيء لانها انبطاحية وجبانة، الدولة لمن تصبح جبانة وماعندها حزم وحسم دا البيحصل يعني صراحة القصر ملان بالمستشارين والوزارات والمؤسسات ماليها حصر وكلها مليانة بالوزراء ووزراء الدولة !!!! وحميدتي وجيشو !!!كم بالله منصرفاتهم وحوافزهم !!!
        دولة اي صعلوك يرفع السلاح يجيبوه ويدخلوه معاهم في القصر !!! مسلسل ماليه نهاية !!! .. كل الاحزاب عندهم اولادهم في القصر وبيصرفوا اموال طائلة !!!
        مؤسسات وهمية ومسميات كتيرة كلها بتاخد من ميزانية الحكومة !!! وتدخل مماتلهم تلاقي طرابيز وكراسي جلوس فخمة جدا كانك في صالون !!! بالله عليكم ترابيز وكراسي تامل عيش او تفيد البلد وتسهم في الانتاح .. البلد محتاجة للزراعة . زراعة ثم زراعة ومشاريع وايضا صناعة.
        الشباب ضيعوهم بالجامعات الخاصة والكليات الفارغة، كان اولى وافضل يطلعوا مزارعين ويشتغلوا في الزراعة . تلاتة جامعات حكومية فقط بالكتير بتكفي البلد كفاية تامة الفازوا وجابوا درجات عالية دخلوا فيها كفاية وبقية الشباب يتوجهوا للزراعة .. والكليات تكون كليات مفيدة للناس كليات تعود بالفائدة للبلد والمواطن يعني طب وتمريض وهندسة صناعية وتكنلوجيا ..اما فلسفة واجتماع وجغرافيا وغيرها يلغوها ..
        وكل الجامعات والكليات الخاصة يقفلوها لانها مضيعة للشباب وللبلد واختلاط وتسكع وكلام فارغ

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.