مداراتمنوعات

شاهد.. الفيديو الذي أشعل النار بين هارون وحميدتي وجعل الأخير يهاجم والي شمال كردفان ويقول “مكانه السجن”


شن قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان “حميدتي” هجوماً قاسياً على والي ولاية شمال كردفان أحمد هارون.

وقال حميدتي بحسب ما شاهد محرر موقع النيلين: “أحمد هارون، والي ولاية شمال كردفان مكانه السجن وليست الولاية، مستنكراً حديثاً نسبه لـ “هارون” بقوله أن قوات الدعم السريع إشتغل بيهم سياسة، معدداً تضحيات قواته في صدها لهجوم سابق لحاضرة الولاية الأبيض، من قبل قوات الحركة الشعبية”.

وإتهم حميدتي خلال لقاء تلفزيوني أذيع على قناة سودانية 24 “هارون” بتشويه سمعة قواته، قائلاً : أحمد هارون جاب لينا السمعة البطالة، في نقد لاذع لقائد قوات نظامية ضد والي ولاية.

محرر موقع النيلين تابع ردود أفعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول الحرب الكلامية التي دارت بين حميدتي وهارون وأنقسم الرواد في ارائهم فمنهم من وقف مع قائد قوات الدعم السريع ومنهم من وقف مع مولانا هارون والي ولاية شمال كردفان.

كما رصد محرر موقع النيلين مقطع فيديو سابق ظهر من خلاله والي شمال كردفان وهو يخاطب مواطنو الولاية في لقاء حاشد كشف من خلاله عن إبعاده لقوات الدعم السريع التابعة لحميدتي خارج ولايته.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين


‫5 تعليقات

  1. هو انتو البلد دي حقتكم براكم؟ كل زول يطلع فيها ويقول اللي عايزوا وينزل و مرات ما ينزل.. والله بلد انتهت كمان يحكموها الجنجويد وامثالهم…..

  2. والله البلد دي البقت فيها بسبب الغرب تاني ما بتطلع ودا كله بسبب التراخي من قبل الحكومة و عدم الحسم السريع .. واللجؤ للحصص والترضيات .. وكل واحد جاي يفرد علينا عضلاته ويعمل عنتر زمانه
    انا من راي الحكومة تطلع من الغرب وتقيف بعيد وتتفرج وتخليهم ياكلوا بعض عشان تصفي على القوى والحكومة تتعاون معاه