اقتصاد وأعمال

الكوهجي: بدء قطف ثمار “خيرات البحرين” في السودان العام المقبل


توقع الرئيس التنفيذي التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات” محمود الكوهجي، البدء بقطف ثمار “خيرات البحرين” في السودان، خلال العام القادم،

ما سيساهم في تعزيز منظومة الأمن الغذائي لمملكة البحرين في مجال الثروتين الزراعية والحيوانية.

واستعرض الكوهجي خلال استقباله الثلاثاء، السفير السوداني لدى مملكة البحرين الفريق أول إبراهيم محمد الحسن، بحضور كل من محمد المعتز قنصل سفارة الجمهورية السودانية لدى البحرين ومحمد عبدالقادر مدير المشروع، وأحمد باقر من جانب ممتلكات، العلاقات الاقتصادية ومجالات التعاون ما بين البلدين.

وأطلع الكوهجي السفير على سير عملية تنفيذ المشروع، حيث أشار السفير الفريق أول إبراهيم الحسن إلى استعداد بلاده التام لتقديم كافة التسهيلات بهدف إنجاح هذا المشروع لما له من أهمية بالغة بالإضافة إلى استعداده شخصياً بتقديم المساعدة والخدمات اللازمة لدعم المشروع.

ويعتبر “خيرات البحرين” أول استثمار زراعي لممتلكات خارج المملكة، حيث بدأت فعلياً عمليات تنفيذ المشروع والذي يقع في أغنى مناطق العالم من حيث وفرة المياه الجوفية “البحيرة النوبية” وعلى مساحة تبلغ حوالي 100 ألف فدان “400 كيلومتر مربع”.

وقال الكوهجي: “أقدم الشكر للجمهورية السودانية ممثلة بالسفير السوداني لدى مملكة البحرين على حسن الاستقبال وعلى الدعم المتواصل الذي تحصل عليه ممتلكات فيما يتعلق بمشروعنا في السودان من قبل جميع الجهات ذات العلاقة”.

وأضاف “أن العمل على تطوير الموقع جاري على قدمٍ وساق، مما سيساهم بدوره في تعزيز منظومة الأمن الغذائي لمملكة البحرين في مجال الثروتين الزراعية والحيوانية”.

وأوضح الكوهجي: “نستثمر في ومن أجل البحرين، حيث نسعى دائماً إلى الاستثمار في القطاعات التي من شأنها المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المملكة بصورة فعالة، ويعد القطاع الزراعي والأغذية من القطاعات التي تسعى ممتلكات للاستثمار فيها، حيث أنه يتم استيراد ما يقارب 70% من الأغذية في منطقة الخليج العربي”.

الوطن البحرينية


‫2 تعليقات

  1. وماذا سيستفيد السودان من هذا المشروع؟ 100 الف فدان!! ماذا تركتم لابناء السودان؟؟؟

  2. دوله مسحاتها قدر امبده الخرطوم تدعم بلد مسحاتها قدر الخليج و تاريخه بتاريخ امم ؟! صوره مقلوبه !!! …يخسي