اقتصاد وأعمال

المالية تكشف ملامح موجهات موازنة 2019


كشف وزير الدولة بوزارة المالية، مسلم الأمير، عن أهم ملامح موجهات موازنة العام المالي 2019، ونوه إلى ارتباط وثيق بين الموجهات والأهداف الاستراتيجية للدولة متمثلة في استدامة الاستقرار الاقتصادي، وتحسين معاش الناس، وسيادة حكم القانون، ومحاربة الفساد.

وقدّم الأمير لدى ترؤسه الأربعاء مجلس الوزير شرحاً ضافياً حول موجهات ومنهج الموازنة والتحديات المرتقبة والتحسب لها، مؤكداً إحكام التنسيق بين الجهازين التخطيطي والتنفيذي ممثلين في مجلس التخطيط الاستراتيجي ووزارة المالية والبنك المركزي في إعداد الموازنة.

وأكد مواصلة السعي لتحسين العلاقات الخارجية، مشيراً إلى رضا المجتمع الدولي عن سياسات الإصلاح الاقتصادي التي تنتهجها الدولة، ووضوح الرضا جلياً خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي شارك فيها السودان مؤخراً بإندونيسيا.

وأفاد الأمير أن مراجعة الإعفاءات الجمركية من بين أهم موجهات الموازنة، موجّهاً إدارتي الجمارك والضرائب – كلٌ في مجاله- بإعداد دراسة مفصلة ومتكاملة تعين في اتخاذ قرار علمي مدروس في مجال الإعفاءات.

إلى ذلك أكد وكيل المالية، عمر فرج الله، التزام الوزارة بكافة مطلوبات الإسناد، وتم الاتفاق على تعزيز تقوية أجهزة الضمان الاجتماعي لحماية المواطن.

هذا وقد اطمأن المجلس على استعداد المؤسسات الإيرادية من جمارك وضرائب لمكافحة التهريب والتهرب الضريبي، وتطبيق نظم الحوسبة وتحسين كفاءة التحصيل بما يدفع جهود الدولة في زيادة الإيرادات دون إضافة أي أعباء على المواطن.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. الزيادات وصلت 300% قبل وصول معتز
    جابو معتز وقال حكومتي همها الاول معاش الناس والرخاء
    قلنا كويس وطمينا خشمنا ودعونا ربنا بنزول الاسعار الي وضعها الطبيعي او اكثر لان وضعها الطبيعي زاتو كان فيهو زياده
    يعني لمن ترجع الاسعار وتشيل ال ٣٠٠٪ بره برضو كانت مرتفعه لكن الحمد للله كدي رجعوها وشيلو ال ٣٠٠ ٪ كخطوه اولي
    لكن
    تجو تقولو زياده او وزيى فكر وقال زياده
    لااااااااااااااااااا والف لااااااااااااا
    اي وزير اقول زياده لو حلال بعدمو ف ميدان عام طووااالي
    اي زياده يا معتز باشا حكومتكم تتخارج طواااالللي
    مش زياده وبس لو ماااافيي نقصان برضو تتخارج
    كدي نظيكم كم يوم وبعدها نفتح فيكم فتح جد

    تحياتي
    صوت الشعب