جرائم وحوادث

مليشيات إثيوبية مسلحة تقتل مزارعاً سودانياً وتصيب آخرين على حدود القضارف


قتلت مليشيات إثيوبية مزارعاً سودانياً وأصابت آخرين بعد شنها هجوماً مسلحاً داخل الأراضي السودانية

بعمق 7 كيلو مترات في حدود ولاية القضارف ، وباغتت مزارعين أثناء حصادهم محصولي السمسم والذرة بمنطقة مديرية التابعة لمحلية القريشة الحدودية .

وقتل في الهجوم مزارع وأصيب آخرون برصاص المليشيات وسادت حالة من الهلع في المنطقة خاصة بين المزارعين والعمال ، بعد أن اطلقت المليشيات النيران عشوائياً أثناء عمليات الحصاد .

وكشف معتمد محلية القريشة بحسب صحيفة الصيحة ، العقيد آمن عيد السميع دفع الله ، في تصريحات خاصة الجمعة أن حادثة المليشيات جاءت بعد لقاء السفير الاثيوبي الجديد شيفراو بمعتمدي المحليات الحدودية الأسبوع الماضي بمدينة القلابات .

الخرطوم (كوش نيوز)


تعليق واحد

  1. في عهد هذا البشكير أصبح السودان ذليلا مهينا كل دول العالم تنتهك أرضه المستباحه حلايب و شلاتين و الفشقه و وجود القوات الدوليه في دارفور و فصل الجنوب بأوامر أمريكيه … الخ أقسم بالله العظيم لو إحتلت المليشيات الأثيوبيه القضارف أو لو إحتلت مصر حلفا بل دنقلا نفسها لن يتحرك النظام لأن الأولويه له هي المقاعد الوثيره في القصر الجمهوري و الفيلل الفخمه في كافوري و الحي الراقي هذا هي حدودهم التي سيقاتلون من أجلها أما أن يموت سكان الجنينه أو كسلا بالحروب و الأوبئه أو ينفصل الجنوب أو جبال النوبه أو تحترق كردفان و النيل الأزرق و سنار و الشماليه بمن فيها لا يهمهم !
    رحم الله الخليفه عبدالله التعايشي عندما هاجم ملك الحبشه حدود السودان في القلابات بغرض بفرض العضلات و نهب المحاصيل الزراعيه عند حلول الحصاد يعني تقريبا نفس هذا الوقت من العام في محاولة لإستغلال المشاكل الداخليه و الثورات التي كان يواجهها الخليفه أرسل لهم جيشا بقيادة عبدالرحمن النجومي أتى له هذا الجيش برأس ملك الحبشه الذي دفن جسده هناك و دفن رأسه في أمدرمان عظة و عبرة لكل من يفكر في إنتهاك حرمة أراضي السودان !