أبرز العناويناقتصاد وأعمال

بنك السودان يعلن إصدار عملة جديدة للجنيه من فئة (100، 200، 500)


أعلن محافظ بنك السودان، محمد خير الزبير، رسمياً، إصدار عملة جديدة من فئة (100-200-500)، دون الكشف عن موعد طرحها للجمهور.

وأقر الزبير في تصريحات صحفية يوم (الإثنين)، بإرتفاع معدلات التضخم منذ أبريل 2016، بجانب عدم إستقرار سعر الصرف، مشيراً إلى أهمية تحقيق هدف البرنامج الخماسي لخفض معدلات التضخم وإستقرار سعر الصرف.

وأنتقد الزبير، تعارض شركات الطيران للائحة التعامل بالنقد الأجنبي من خلال فرضها على السودانيين المقيمين بالخارج شراء تذاكر السفر بالدولار.

وقال إن “ولاية وزارة المالية على المال العام تحقق موارد كبيرة”، مشيراً إلى أهمية تكاتف جميع المؤسسات لترشيد الإنفاق العام، وقال إن البنك المركزي يعمل على إصدار سياسات للمحافظة على سعر الصرف.

وتعهد محافظ المكزي، بمعالجة مشكلة توفر الأوراق النقدية من خلال توفير إحتياجات مطبعة العملة للعمل بطاقتها القصوى وإدارة المتوفر من النقد الأجنبي من التجارة الخارجية عن طريق غرفة الطوارئ.

الإنتباهة أون لاين


‫5 تعليقات

  1. اقترح بعد أن يصل الدولار ١٠٠ جنيه نطبع عملة جديدة ونشيل صفرين ويكون الجنيه يساوى دولار ونكون حصلنا امريكا

  2. بعد تبقى العيشة ب ١٠ جنيه والعشرة عيشات ب ١٠٠ جنية نطلع عملة جديدة ونشيل صفرين وتبقى ١٠ عيشات بجنيه
    ونكون رجعنا لزمن الرفاهية
    الاقتصاد ساهل مويه

  3. عليكم ان لا تتراجعوا عن تحرير سعر الدولار حتى تكون قيمة الصادرات الزراعية والحيوانية مجزية للمنتجين والمستثمرين فى هذا المجال وكذلك تحويلات المقتربين حتى لايضطروا ان يبيعو دولاراتهم بالخارج

  4. من دينار لجنيه وحذف صفر والان النظرية الاقتصادية الجديدة طباعة 3 فئات جديدة 100 200 500 يعني جهزوا الكفن الجنيه مات إكلينيكيا بلد الوزير لا علاقة له بوزارته كل أنجازاته أنه أما كان دبابا سابقا أو جعجاعا سابقا فى أركان النقاش قلناها لكم من قبل لتطبيق سياسة التعويم لابد من وجود احتياطى نقدى أجنبي كافى مش احتياطي مركزي ما الذى يمنع من تقاتلون معهم فى اليمن من أن يضعوا وديعة 3 مليار دولار مثلا لمدة 3 سنوات فى البنك المركزى كما فعلوا مع جيراننا فى الشمال الذين لم يرسلوا جندى واحد لليمن بالعكس هربوا السلاح لصالح قبل مقتله لا بتعرفوا تلعبوا سياسة ولا بتعرفوا تديروا أقتصاد حريقة فيكم