مداراتمنوعات

بالفيديو: الفنانة منى مجدي تستنفر الشعب السوداني والنقابات ضد قانون النظام العام


طالبت الفنانة منى مجدي سليم كل الشعب السوداني والنقابات بالوقوف ضد قانون النظام العام موضحة بأنه قانون يجد معارضة كبيرة من قبل الشعب السوداني قائلة إنه قانون (الشعب السوداني ما راضي عنه).

وذكرت الفنانة منى مجدي بأن القانون القصد منه تعطيل مشاركة المرأة في العمل العام والثقافي والفني وأنه قانون أصبح يقمع المرأة حيث تمت محاكمة للعشرات من النساء بموجبه.

وقالت منى مجدي – التي تواجه بلاغاً بتهمة ارتداء الزي الفاضح عقب ظهورها في حفل عام بلبس وجد استنكاراً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي بجانب بعض الأصوات التي ساندتها – قالت بأن اللبس أمراً لا يجب أن يحدده القانون مضيفة بأنه خاضعاً للظروف الاجتماعية والثقافية والبيئية للفرد.

يذكر بأن الفنانة منى مجدي التي تأجلت محاكمتها كانت قد أدلت بحديث لقناة (bbc) كشفت فيه ملابسات القضية التي تواجهها حيث كانت تدلي بافاداتها وهي تضحك غير عابئة بالمصير الذي ستنتهى إليه إجراءات التقاضي بعد الدعم الذي كشف عنه التقرير من قبل مجلس المهن الموسيقية ونقابة الفنانين.

الخرطوم (كوش نيوز)
للمشاهدة
بالفيديو: الفنانة منى مجدي تستنفر الشعب السوداني والنقابات ضد قانون النظام العام


‫26 تعليقات

  1. هذه المتبرجة أليس لديها ذرة حياء؟؟ إن لم يوزعها دين ولا أخلاق ولم يردعها ولي أمر ألا تختشي ولا تستحي من نفسها؟؟!!

    لو كانت تحترم نفسها كبنات الناس لحرصت على لبس محتشم مهذب كان كفيلا بتجنيبها إستهجان الناس لها وإبعادها عن التعرض لقوانين السلوك العام. ولكن أن تحرص دائماَ وفي كل مكان عام على إبراز مؤخرتها ومقدمتها محشورة في بنطلون يكاد ينفجر من الضيق مع تبيان لكل التضاريس من غير ذرة من الحياء الذي حبا الله به السودانيات المحترمات ثم تأتي بلا أدني خجل لتدعو للوقوف ضد القانون الذي يهذب السلوك الشاذ والنشاذ الذي تقترفه هي وأمثالها من الصائعات المائعات فهذه طامة كبرى.

    وليس هناك أدنى شك أنها بأصولها المصرية وتربية شارع الهرم المغروسة فيها تمثل هي ومثيلاتها اللائي ظهرن مؤخرا كالنبت الشيطاني معاول مدسوسة بعناية لهدم القيم السودانية الكريمة وتدمير الأخلاق السودانية الفاضلة من خلال منابر إعلامية مشيدة خصيصا لهذا النهج القذر ليسري في جسد الأمة كالسم البطئ فيسعى الشباب والشابات سريعي التأثر ويبين لهم الإعلام المخطط هؤلاء الذين يسميهم ” نجوما ” كأمثلة يحتذون بهم ويقلدونهم في تفسخهم وتلونهم وللأسف في إعوجاج سلوكهم وتبرجهم وملبسهم وتخنثهم وتكسرهم ويزين لهم كل هذا كمظاهر للتحضر والرقي. وما هذا المسن المقهقه الذي يأتي سنويا ومن مصر وما إختيار شهر العبادة لزيادة وتركيز جرعات الفجور وما هذه القنوات الإستعراضية الجديدة ومالكها الذي ظهر فجأة بهذه الواجهات الإفسادية كل هذا ما هو إلا هدم بدأ قديماً وتركز لاحقاً عند توفر البيئة الخصبة له ليهدم القيم السودانية الأصيلة الكريمة تدريجياً.

    وللأسف فالمسئولون نوعان إما مشارك فيه أو غاضض الطرف عن هذا المخطط. أو غافل لاه مشغول بأموره الشخصية.

    ويبقى التعويل على السر لحفظ أبنائها وبناتها بتقريب المسافة بين الأبوين والأبناء ومراقبتهم ونصحهم وإرشادهم باللين واللطف وبالحسم إن تفاقم الأمر.

    ثم هنالك الفئة الضالة من الأتباع الذين يدافعون عن هذاالباطل بإسم الحرية والتحرر فهؤلاء تبيعة وهتيفة واهمون وضالون وسيرون هذا التفسخ والتحلل الذي يدافعون عنه في بناتهم وأخواتهم وزوجاتهم ولن يجدي حينها الندم.

    أما هذه المتبرجة ومثيلاتها من المفسدين فنرجو ردعهم بشدة وجعلهم عظة وعبرة لغيرهم حمانا الله وأبناءنا من مفاسدهم وإفسادهم.
    سودانا فوق

    1. لا فض فوك لقد كفيت ووفيت وأصبت عين الحقيقة وشخَصت الداء.
      هذه السوسة المنحَلة ما كانت لتتجرأ على الظهور بهذا المنظر المقزز لولا الإعلام التافه والقنوات الفضائية المنحطة والتى لا أجد لها تشبيها سوى قنوات الصرف الصحى التى أتاحت لمثل هذه القاذورات وأشباهها من العاهرات والمخنثين إعتلاء المسارح والأسافير وبقيادة عجوز غابرين الهرم الذى لم يردعه واعز ولا دين حتى بعد أن تساقطتت أسنانه، لم يردعه ذلك من أن يقدم لإ آخرته ما يقيه لفح جهنَم…
      كل من دافع ويدافع عن هذه المنحطة فهو ديوث وعديم شرف وأنصحه بإن يفتش له عن شرف قبل أن يبتليه الله فى أهله وبناته ويفضحه ف الدنيا قبل الآخرة

      1. سودانا فوق ذبابة الكترونية طلعت من الكوشة ليها كم يوم بلمناسبة انت حمار كبير ومدفوع ليك عشان تطرش كدا لكن انت بتاكل حرام في كرشك الملئ بالقاذورات
        بكرة حنعلمك الادب

  2. وذكرت الفنانة منى مجدي بأن القانون القصد منه تعطيل مشاركة المرأة في العمل العام والثقافي والفني وأنه قانون أصبح يقمع المرأة …

    سؤال يا منى يا بنت مجدي ابن سليم طالما الأمر كده لييييييه قانون النظام العام ما أدان فهيمة عبد الله مثلاَ ولا هي ما مشاركة في العمل العام والثقافي والفني ؟؟؟؟؟؟؟

    تانياً نصيحة مجانية علييييك الله غني بس ما تحاولي تتكلمي ياخ فقعتي مرارة سيبويه مخارج حروفك كان جبتيها من محل جبتي بنطلونك ده كان اتحسنت … ياخي ( سغافة ) والحالة دي مجهزة كلامك في ورقة كل شوية تدنقري … لو اتعصرتي شديد ولازم تتكلمي اتكلمي بالدارجي … ألبسي البعجبك استري واكشفي على كيفك وأثيري البعجبك بس خلي العربي في حالو قصدي العربي الفصيح الما بتعرفي ليهو

  3. سبحان الله الناس تشتغل بالفارغة والمقدودة يعني خلاص الحكومة وفرت كل شي بقت علي بنطلون او تشيرت ياريت الناس تكون اكثر حكمة ولا تتدخل فيما لا يعنيها والبنت أبوها عايش وموافق علي لبسها نجي نحنا نعمل أوصياء عليها ونفتي لو كل واحد اهتم ببيته بدل مني لاأنصلح حال الشارع العام لكن الناس تترك ماعندها وتنظر للأخرين نحن أكثر شعب علي وجه الارض نعشق التنظير والفلسفة والبكاء علي الأطلال ياخ تركنا الاوضاع الاقتصادية المتدهورة وحكم الكيزان للبلد 30 عام وتراجع الصحة والتعليم وانعدام البني التحتية وتدهور الصناعة وناس مالاقية موية تشرب تموت بالعطش دا كلوا تركناهو ومسكنا في بنطلون بنت مرات بحس أن الامر دا مرتب له من جهات معينة لشغل الراي العام بمواضيع انصرافية حسبي الله ونعم الوكيل

    1. اعلم – أدام الله حزنك – أن إنكار المنكر ليس من الفارغة ولا المقدودة واعلم أن إرحاء ذلك لحين الفراغ من معالجة الافتصاد والحكم والتعليم والصحة إن فرغنا منها وقد تهدمت الأخلاق فلا فائدة منها وقتئذٍ ، ولا يستقيم مذهبك هذا فقهاً ولا عرقا ولا عقلاً .

      1. بالله يردوا عليك يقولوا ليك شنو تركت كل الفساد الحاصل والربا الموجود في القروض وظاهرة الالحاد في الجامعات بولاية الخرطوم فقط بلغوا 1200 طالب وجاي تتكلم عن بنطلون فلنفرض بكرة غيرت ولبست جيبة وانتهي الموضوع ياخ الكريم الناس مفروض تفكر بااسلوب افضل وبعدين لماذا أدام الله حزنك (عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((ليس المؤمن بالطعان، ولا اللعان، ولا الفاحش، ولا البذيء) أنا قلت حزين علي حال بلدي السودان مشكلة السودان الان أن الكل أصبح يفتي ويشرع بدون علم شرعي أو دراية حسب الفهم الشخصي ربنا يصلح الحال ويهدي الجميع

      2. أرجو المعذرة أخي الكريم والعفو – لكن ما صدَّرت به كلامك مستفز –
        أخي ، لكل فرع من الفساد مؤسسة تختص في محاربته – ولست بصدد تقييم أداءها – والمظهر العام من اختصاص هذه المحكمة فهل ترجيء ردع المخلين به حتى تنتهي بقية المؤسسات من عملها وتقضي على الربا وتقنع الملحدين ؟؟
        مادام الفديو موجود على الشبكة وقد انتشر سريعاً سيبقى ما بقي النت وما تعاقبت الأجيال ، فلو غيرت ولبست جبة لن ينتهي الموضوع وسيلحقها إثم كل من قلدتها إعجاباً .

  4. بيني وبينك البنات كلهن فلتن // والعهر بقا سمة في الشوارع العتب على أولاياء الأمور البنات بقن يصاحبن عيني عينك وحتى أجانب ما سودانيين مصيبة كبيرة

  5. بصراحة يا بتي لبسك ما كان يتماشى مع ثقافتنا السودانية … وصدقيني لو لبست لبس محتشم ح تكوني أجمل …

    عادي هفوات زي دي ممكن تحصل ويمكن تفاديها بإعتذار لطيف وإنك ما كنتي قاصدة .. وكمان سلطات النظام العام ممكن تخفف العقوبة وتكتفي بتحرير تعهد بعدم تكرار الحدث وتفقلي الموضوع

    كبري دماغك وما تتكبري الدينا دي يوم ليك ويوم عليك

  6. المصيبة انو المجتمع بقى بشجع الخلاعة والابتزال
    بدليل انو الزمن دا لما واحد يجي يعرس بفتش او بفتشوا ليه فى النوع دا من البنات باعتبار انها راقية .. لكن الما بتطلع مشطبة وشها ببهيات المهندس ولابسة المحزق والملزق بقولوا عليها متعقدة ..

  7. يا جماعة ..موضوع لبسها ده، إن كانت هي وغيرها، أفتكر انو مدروس بعناية فائقة وليس هفوة كما يحلو للبعض تصويره .. فاذا مر كده مرور الكرام (بالونة إختبار).. تبدأ المرحلة التالية وما بعدها بقية المراحل.. حتى ينقض غزل القيم والأخلاق قيمة، قيمة ليأتي يوم يقول فيه اصلح الناس عندما يرى الزناة في الشوارع “الله يهديهم” ويشيح بوجهه.. نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا وان يجنب بلادنا كل شر..

  8. سودانا فوق عبرت بلساننا كثر الله من امثالك
    شباب فاهمين ان الحرية والتطور في التعري والتقليد الله يهديهم

      1. انت ممغوس كده الظاهر عليك اخو البت ام كرضمة، لكن رضيت ولا ابيت امشي شوف الفيديو بتلاقي الكرضمة ظاهرة يا ديوث

  9. ياشباب السودان غرز الانحلال فى أى مجتمع بجي بالتدريج وهم مصرين يدمروا الأخلاق فى السودان بتركيز عالى جدا لاننا الشعب الباقي فى ذيل الفساد ولما يحبوا يعملوا كدا بجيبوا أقبح بنت واحده ما تلمك من الجمال أى درجة بس المهم يكون جسمها مناسب وشوية مساحيق وفرد شعر ولبس خليع هو المقصد لأن الهدف تصويب العيون للجسم وليس الفن أو الكلمات أو الألحان هذه الفنانة مناسبة من حيث المواصفات فى القبح والقوام المغري

  10. اخخخخخخخخ ياخي حيرتونا عديييييييل كده
    بتعرفوا الكيل بمكيالين يعني شنو ؟؟؟
    ياعالم انحنا عندنا مشاكل اكبر من قصة لبس وماادراك مالبس
    عندنا نهب مال الدوله وعندنا الفساد الاداري وعندنا المحسوبيه
    والواسطة والرشوه والنفاق في دواويين الحكومه
    مش مفروض نعالج ديل في الاول حتي نعالج موضوع اللبس
    ولا عينك في الفيل وتطعن في ضله .
    مني مجدي سيري ونحن معك ونشد من ازرك
    عجبتني ضحكتك الاخيره ياهو مستوي النظام الحاكم عندنا بضحك
    والاغرب من كده شايف تعليقات مشاتره كمان
    شريعه شنو وثقافه شنو ؟ انتو نسيتوا السودان ده
    لسه في ناس بتمشي عريانه وفي ناس حتي ماعندهم دين وبرضو سودانيين
    ولا خلاص وصلنا في التشبه لدرجه عايزين نعمل لينا ثقافه لبس حقتنا ؟
    لا لا انحنا ماعندنا لبس حقنا بالتحديد . اوع يطلع واحد ويقول لي التوب السوداني لا
    يبقي الزي بتاعنا شنوووووو ؟ مافي زي سوداني حتي الجلابيه برضو ماحقتنا .. اها اطلعوا لي
    خلونا نشوف حنكم شنوووو ….. كرهتونا عايزين ترموا فسادكم في بنات الناس
    السودان ده لحدي قريييييب الناس بتلبس زيما عايزه اها الاسلام ده دخل متين ؟
    عمر البشكير نفسه عنده صوره هو وزوجته حبوبه فاطنه دي كانت لافه في وسائل التواصل اها
    الزمن داك ماكان في اسلام ولاشنو ؟؟؟؟ ياعالم ماتتشعبطوا لينا في شغلانه انحنا ماعندنا ليها زمن

    1. السوداني الأصيل كلمة كبيرة لم تعرف معناها فأخجل أنت تسمي نفسك سوداني أصيل وأنت لا تملك من الأصالة السودانية ذرة واحدة. ليس هناك سوداني أصيل ديوث يرضى اللبس الخليع لأخته وبنته وزوته وكمان للأسف يدافع عن الخلاعة بدون إستحياء وبدون خجل.

  11. السلام عليكم
    الناس تشتغل بالفارغة ياريت الناس تكون اكثر حكمة ان نشوف عيوبنا و نحل ا وضعنا الاقتصادية المتدهورة

  12. السلام عليكم
    الناس تشتغل بالفارغة ياريت الناس تكون اكثر حكمة ان نشوف عيوبنا و نحل ا وضعنا الاقتصادية المتدهورة

  13. السلام عليكم
    الناس تشتغل بالفارغة
    ياريت الناس تكون اكثر حكمة , ان نشوف عيوبنا و نحل ا وضعنا الاقتصادية المتدهورة ؟

    1. وضعك الاقتصادي ده ماليهو حل الا الكيزان المعفنين ديل ربنا يزيحهم ويوديهم مزبلة التاريخ حتى يادوب الاقتصاد بينصلح حاله….
      اما ديل قاعدين ولا تحلم ……………..