منوعات

د. “ميادة سوار الدهب” تتعهد بتدريب وتأهيل المشردين


تعهدت رئيس المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل د. “ميادة سوار الدهب” بتدريب وتأهيل المشردين بالولاية، وذلك من أجل تأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع.

جاء ذلك، لدى مخاطبتها أمس (الثلاثاء)، بقاعة المنسقية العامة للخدمة الوطنية افتتاح ورشة إعداد وتأهيل المشردين ودمجهم في المجتمع، تحت شعار (وقاية- تأهيل- دمج) التي ينظمها المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل ووزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع أكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية، مشيرةً إلى أهمية هذه القضية والتي تشكل هاجساً كبيراً في المجتمع.

وأوضحت د. “ميادة” أن هذه الورشة تتسق مع أهداف المجلس خاصة فيما يتعلق بمجال البرامج التدريبية الموجهة نحو المجتمع، والتي من شأنها أن تحدث أثراً فاعل في تغيير المجتمع.

من جانبها، قالت وزيرة التنمية الاجتماعية د. “أمل البكري البيلي” إن هذه الورشة تستهدف المتعاملين مع المشردين بالولاية، وإنها تأتي في إطار إستراتيجية الوزارة للحد من الظواهر السالبة في المجتمع بالولاية وتطوير آلياتها.

وأبانت أن وزارتها تعمل من خلال العديد من المشروعات والبرامج للحد من هذه الظاهرة، عبر تأهيل المشردين ووقايتهم وإعادة دمجهم في المجتمع، مشيرةً إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجهات العاملة في هذا المجال، مشيدةً بجهود المجلس الأعلى للتنمية البشرية والعمل ومساهمته في دعم برامج الوزارة في مجال التدريب وبناء القدرات.
هذا، وتجيء الورشة بمشاركة العديد من الجهات ذات الصلة بهذا المجال.

الخرطوم – المجهر السياسي.


تعليق واحد