كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

جهاز المغتربين: المغتربون حريصون على الاستثمار في “بريق”



شارك الموضوع :

قال الأمين العام لجهاز السودانيين العاملين بالخارج السفير كرار التهامي، إن كثيرا من المغتربين بالخارج يستفسرون عن الدخول في صندوق بريق الخاص بالمغتربين.

وأشار التهامي لـ(السوداني) إلى أنهم في انتظار شركة السودان للخدمات المالية لبحث كيفية وتوقيت البداية لإطلاق حملة مشتركة لشرح المنافع المشتركة للطرفين، مؤكدا حرص المغتربين على الاستثمار في بريق.

الخرطوم: الطيب على
صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو محمد

        هذا المخلوق لا يمل الكلام اكثر من الافعال ….ونحن لا نمل تكذيبه وانه يجيد فقط لبس الجلابية والعمة والشال وصبغة الشعر

        الرد
        1. 1.1
          ود إدريس

          والله يا أبا محمد
          ظللنا نكرر ونقول ما قلته تماماً .. ومللنا من كثر التكرار
          ولم يمل صاحبنا هذا ..
          سبحان الله بعض البشر أثقل على القلب من الكلسترول الضار ..
          كلام كلو تنظير في تنظير
          ونسمع جعجعةً ولا نرى طحينا

          الرد
      2. 2
        زول

        بالمهم بريقك انت يادكتور انا البي كلو هين .. ريق الاعلام ،، بكل اسف بعض الاعلاميون أصبحوا يشغلون الشغل دا .. ماذا تعني بريق وغالبية المغتربين السيد الكرار عارف وفايت اضنيهو أن حالهم لايسر .. السيد كرار اصبح يكثر من الكلام والكلام ولا فعل على الأرض .. المصيبة أن الحكومة راضية بذلك والسادة السفراء والقناصل والله شيء محير أن يعاينوا للعوج ويسكتوا .. اين الجهاز من اسر حار بيها الدليل اين الجهاز من ابناء المغتربين والدراسة الجامعية اين الجهاز من مواطنين بالخارج اهلهم ينادون ويدعون يا جامع يا رقيب .

        الرد
      3. 3
        زول

        وبكل اسف الكذبة الكبرى كانت أن أكثر من 7 الف مغترب سجلوا في برنامج التمويل العقاري .. هذه كانت قبل سنه تقريبا عندما ارعد الجهاز بحوافز التمويل العقاري التي ولدت ميته عدييل وكرار ملأ الفضائيات وفرقته الصحفية تصابحنا كل يوم وتوجهنا للقنصلية نستفسر عن تسجيل المغتربين في فرص التمويل العقاري وقالوا ما عندهم خبر.. والله العظيم توجهنا لجهاز المغتربين ونسأل ادارة الاستثمار ماعندها خبر وادارة العودة ما عندها خبر وادارة الجاليات استغربوا الخبر .. وقالوا يمكن هناك خطأ في سمع بعض المغتربين وشوفنا طشاش . سبحانك اللهم وبحمدك

        الرد
      4. 4
        زول

        وهذا خير دليل أن السيد الامين لايعرف من هم المغتربين الواطين الجمرة بالخارج السيد الامين يود التغرب من المغتربين المستثمرين ورجال الاعمال الذين يغتربون لساعات للعمرة والحج وقضاء بعض الحاجات وشحن الحاويات باسم المغتربين السيد الامين مهتم جدا بالمغتربين الاستشاريين الذين يتمتعون بجنسيات بريطانية وامريكية وهؤلاء اغلبهم لايطيقون الجهاز ولايعرفون مكان الجهاز إلا من له صلة صداقة بالسيد الامين .. السيد الامين لايعرف كيف اصبح سوق العمل اليوم بالخليج وانهم بانتظار شركة طيران او شركة بحرية لكي يعودوا للوطن بكرامتهم .. وكرار يروج لبريق العمم والشالات وحكي فضائيات

        الرد
      5. 5
        abdu

        لا يا ود ادريس الحق يقال رأينا (طحينية) وشوية زيت وأكيد شعيرية وسميت هذه مشاريع انتاجية سلمها مدير ادارة كبير بجهاز المغتربين لخمس من العائدين من ليبيا وطبعا وفق برنامج مدعوم من منظمة الهجرة الدولية.. تخيل بعد خمس سنين انتظار لالاف العائدين من ليبيا اوهمهم الجهاز بأن هناك مشاريع ستسلم لهم وما عليهم غير الصبر .. وكانت المشاريع من نصيب خمس فقط وهناك عدد من كراتين الصلصة في العيد القادم للجهاز وما عليكم غير الصلصة واليوم تم بفضل جهاز المغتربين حاجة كده اسمها الصمغ العربي .

        الرد
      6. 6
        محمود الشريف

        يا سعادة الكرار تمتطي ظهر أموال المغتربين ولا تسخرها لخدمتهم ادخل سفارة السودان بالرياض لن تجد غير بنك واحد لا يجد فيه المغترب غير الافتراء والسخرية من موظفيه وليست فيه غير سحب اموالك وحبسها عندهم ارجمونا بكم بنك يعمل بجدية وينافس ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس