سياسية

واشنطن: مستعدون لرفع السودان من قائمة “الإرهاب”


الولايات المتحدة طلبت من السودان المضي في حل النزاعات الداخلية

أعلنت الولايات المتحدة، يوم الأربعاء، أنها مستعدة لشطب السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب، وأشارت إلى ضرورة قيام الخرطوم بمزيد من الإصلاحات. ودعت إلى تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب، وتحسين سجل البلاد على صعيد حقوق الإنسان.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان لها، إن نائب وزير الخارجية جون ساليفان، أجرى مباحثات في واشنطن مع وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد، ناقشا خلالها ما أسمته بالقضايا المثيرة للقلق.

وأضاف البيان “ترحب الولايات المتحدة بالتزام السودان تحقيق تقدم في مسائل رئيسة”.

ونوه إلى أن الولايات المتحدة مستعدة لإطلاق عملية إلغاء تصنيف السودان كدولة راعية للإرهاب إذا تم عقد العزم على الوفاء بجميع المعايير القانونية ذات الصلة، وفي حال قام السودان بتحقيق تقدم في التعامل مع المسائل الست الرئيسة ذات الاهتمام المشترك.

ولفت بيان الخارجية إلى أن الولايات المتحدة ترغب أيضاً بالعمل على مواضيع عالقة متعلقة بالإرهاب.

وإلى جانب التعاون في مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان، طلبت الولايات المتحدة من السودان المضي قدماً في حل نزاعاته الداخلية، بما في ذلك السماح بدخول أكبر للعاملين في مجال الإغاثة.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. ده كلام داعر وعاهر من العاهره الارهابيه امريكا
    امريكا ام واب الارهاب الدولي وعايزة تخدع العالم انما تخدع نفسها لان العالم يعرفها كجريمه خاشقجي يقتل القتيل ويمشي ف جنازته
    هل يعقل ان يكون السودان راعي للارهاب طيب مصر ماذا تكون او السعوديه او اسرائيل او امريكا نفسها او روسيا او انجلترا او فرنسا
    هذا كلام فطير وخمير ومعفن
    والتلميذ الدرديري خرب شغل البروف غندور وكلو عشان البشير زعل من غندور
    حسي كان رفع اسم السودان
    طيب لو ما عايزنو وزير خارجيه عينوهو مبعوث شخصي للريس لملف امريكا والعقوبات عشان ادوخ باكات امريكا