اقتصاد وأعمال

موسكو تستضيف اجتماعاً اقتصادياً للاستثمارات الروسية بالسودان


تستضيف العاصمة الروسية موسكو في الثاني من ديسمبر المقبل، اجتماعاً بين الجانب السوداني والروسي..

وذلك لمناقشة القضايا الاقتصادية المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية، وتحقيق الفائدة للبلدين في ظل العزيمة السياسية بالوصول لنتائج إيجابية فيما يتعلق بالاستثمارا ت الروسية بالبلاد.

وبحث رئيس الجانب السوداني للجنة التعاون المشترك مع روسيا وزير النفط والغاز والمعادن، المهندس أزهرى عبدالقادر عبدالله، تطوير التعاون بين البلدين مع نائب وزير الخارجية الروسى ميخائيل بوجدانوف، يوم السبت، خلال زيارته للبلاد.

وأكد وزير النفط أن العلاقة بين السودان وروسيا تسير بخطى ثابتة وهناك ثقة وعزيمة للوصول بها إلى أن تكون علاقات استراتيجية، وأن العلاقات بين البلدين تشمل بجانب العلاقات السياسية علاقات تعاون وشراكة اقتصادية واستراتيجية.

وأعلن أزهري استعداد وزارته لدراسة المقترحات الروسية التي قدمت في شأن تطوير التعدين الأهلي، من أجل أن يتماشى مع أهداف الوزارة فيما يتعلق باستخدام الزئبق، وزيادة الإنتاج، والاهتمام بالطرق الفنية المتعارف عليها عالمياً لاستخلاص الذهب، مع الاعتبارات الأخرى فيما يتعلق بالاستثمارات في مجال التعدين، وتسهيل عمل الشركات في السودان.

من جانبه، أكد نائب زير الخارجية الروسى أن مجال النفط والمعادن أساسي للتعاون الاقتصادي والاستثماري، وقال الدبلوماسي الروسي إن اللقاء يعتبر خطوة إلى الأمام فى تعزيز روابط الصداقة بين روسيا والسودان، وتعميق الحوار السياسى المبني على الثقة المتبادلة، وتعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات مما ينعكس إيجاباً لمصلحة البلدين والشعبين.

المصدر: (الشروق نت)


تعليق واحد

  1. روسيا لم تستثمر دولارا” واحدا” في السودان , ياتو علاقات استراتيجية بتتكلم عنها !

    كل العملوهو الروس انو استخدموكم كتمويه لغسل أموالهم بواسطة شركة سيرين و الفالح فيكم طلع ليهو بي شوية دولارات و جدعوا ليكم كم آلية قديمة و مصنع مستعمل و القروش دخلت و طلعت و احنا قاعدين نتفرج .

    مبروك ياااااااااااا