مداراتمنوعات

بالفيديو.. أداء خرافي لأغنية الفنان السوداني الكابلي (أغلى من عيني) من مطربة أثيوبية


يحرص المطربين والمطربات الأثيوبيين على ترديد الأغنيات السودانية منذ زمن بعيد, حيث يحرص مطربي أديس أبابا على أداء الأغنيات السودانية الخفيفة وعادة ما يبدعوا في أدائها.

حديثاً طور المطربون الأثيوبيون الأغنية السودانية وقاموا بتصويرها بنظام الفيديو كليب مستفيدين من مناطقهم الجميلة والمظاهر الخلابة التي تتمتع بها أثيوبيا.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد أظهر مقطع فيديو واسع الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي السودانية مطربة أثيوبية تغني للفنان السوداني الكبير الدكتور عبد الكريم الكابلي رائعة (أغلى من عيني).

https://www.youtube.com/watch?v=FIZkBpbIkTQ

ووفقاً لما شاهد محرر موقع النيلين فقد قدمت المطربة الأغنية بإحساس عالي وتألقت في تقديمها حسبما كتب ناشروا الأغنية على مواقع التواصل الاجتماعي السودانية.

وقد وصف عدد كبير من النشطاء أداء المطربة بالخرافي, كما كتبوا تعليقات مشيدة بتقديم مطربي أديس أبابا للأغنيات السودانية التي فضلوها على كل الأغاني الأفريقية والعربية.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين


‫2 تعليقات

  1. الاغنيه مُطربه وكلماتها عزبه ولحنها جميل ولكن تغوول الاحباش عليها سادها كثير من التشويه ومن مشاهدت الفيديو تلاحظ ذهاب الايقاع في جهه وارقص في جهه اخرى
    تخيّيل لو الفرقه سودانيه والمغني كابلي كيف يكون الاستمتاع .
    شكرا لكم الاحباش ولكن لا تشوهون اخر ما بقي لنا من سودانا الجميل

  2. احتفاؤهم بالتراث السوداني وتغنيهم بأغاني المطربين السودانيين ، انما يعبر عن مدعى اعجابهم وحبهم واحساسهم بقربهم من السودان فكيف يكون شعور بعض المعلقين سلبيا تجاههم ، حتى يعدونه تشويها.