اقتصاد وأعمال

وزير العمل: الجميع يدرك سلوكيات مُوظفي الخدمة المدنية


أبوقردة: صلاح جسد الخدمة المدنية يصلح الوطن

أقر وزير العمل والإصلاح الإداري وتنمية الموارد البشرية، بحر إدريس أبوقردة، بتحديات كبيرة تواجه الخدمة المدنية في السودان، وقال إن الجميع يدرك المشكلات التي تواجه الخدمة المدنية وسلوكيات بعض موظفيها.

وطالب أبوقردة الذي كان يخاطب جمعاً من قيادات وزارته باستثمار الأجواء الصحية الحالية التي تعيشها الدولة، وقال “بكل صدق أقول لكم إنه ولأول مرة ألحظ الروح الإيجابية في سياسات الدولة، وعزمها الأكيد للمضي في طريق إصلاح الدولة”.

وأفاد أن التحدي الآن أمام وزارة العمل لقيادة عملية الإصلاح، وأنه بصلاح جسد الخدمة المدنية يصلح الوطن كله، مطالباً بالنظر إلى عملية الإصلاح نظرة كلية تشمل المركز والولايات في إزالة كل التشوهات في الهياكل والنظم والتشريعات والقوانين.

وشدد أبوقردة أنه “لا كباتن” في الخدمة المدنية من أولئك الذين يجيّرون المصلحة العامة لمصلحتهم الشخصية، ودعا موظفيه لتخطي حالة الإحباط التي يعيشها موظفو الخدمة المدنية.

وأضاف “صحيح كانت هناك “54” محاولة لإصلاح الخدمة المدنية، لكن علينا الإيمان بقدراتنا في إحداث الإصلاح في المحاولة رقم “55””، مبيناً أن وزارته تعتزم عمل ورشة كبيرة تناقش محوري الفرد وبناء القدرات، والإصلاح المؤسسي.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. السيد الوزير موظف الخدمة المدينة ليس فى حاجة إلى ورش لا تسمن ولا تغنى من جوع …الموظف الآن يموت من الفقر والجوع والمرض والعدم كيف لموظف أن ينتج ومرتبة لا يكفية لسد حاجتة لمدة يومين أو ثلاثة ..كلكم راعى وكلكم مسؤل عن رعيتة عليك أولا بإصلاح حال الموظف وبعد ذالك أعقد ورشك …