اكتمال طريق بارا أم درمان خلال شهر



شارك الموضوع :

أعلن المهندس خالد العربي؛ مدير شركة زادنا قطاع شمال كردفان؛ اكتمال العمل في سفلتة طريق الصادرات “بارا – أم درمان” بطول “341” كيلومترا خلال شهر من الآن.
وقال العربي إن المتبقي من الطريق “30” كيلو متراً ويتم العمل في سفلتة كيلومتر يومياً في الحد الأدنى.
وكشف العربي – في التنوير الذي قدمه لوزير التخطيط العمراني ولاية شمال كردفان إسماعيل مكي إسماعيل؛ لدى تفقده لسير العمل في الطريق – كشف عن أنه باكتمال العمل في طريق الصادرات يكون قد اكتمل قبل الموعد المقرر في 2019م، أي بعام كامل وأرجع الفضل للجهد الكبير الذي بذلته كل الجهات مع توفير الإمكانيات اللازمة لذلك.
وقال مدير شركة زادنا قطاع شمال كردفان هذا القطاع هو الوحيد لزادنا الذي لم يتوقف فيه العمل، ولم يتأثر بأزمة الوقود؛ لتخصيص حصة للطريق من الولاية، ولم تواجهه أي صعوبات في التمويل، وجدد التأكيد على أن شركته قامت بمعالجة كل أوجه القصور التي ظهرت في الخريف.
المهندس عاصم علي حسن؛ مدير قطاع كردفان بالهيئة القومية للطرق والجسور؛ أشار لتنفيذ الطريق وفق المعايير العالمية؛ حيث أن سطح الطريق يتكون من “7” أمتار من الأسفلت ومتر ونصف في كلٍ من جانبي الطريق وهي عبارة عن أكتاف الطريق ووفق التصاميم ستكون منفصلة عن أساس الطريق، وأكد أن الطريق وصل لهذه المراحل المتقدمة لتضافر جهود الحكومة القومية والولائية والشركة المنفذة ومواطني المنطقة.

سونا

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        الكردافى

        مبروك للسودان واهلنا فى كرفان بصفة خاصة ووليهم الهمام مولانا محمد هارون

        الرد
      2. 2
        قمر

        نعم إنجاز كبير .. ولكن الملاحظ أن الطريق ضيق ولا يوجد به أكتاف .. معظم العربات المعطلة تقف في منتصف الطريق مما يشكل خطورة كبيرة على الآخرين .. نرجو مراجعة تصميم الطريق مرة أخرى وعمل إضافات حتى يسع الشاحانات الكبيرة وعمل أكتاف أو استراحات للشاحنات حتى لا تشكل خطورة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.