رياضية

“إبداع” حاكم دبي يجمع تركي آل الشيخ ومحمد صلاح


استطاع حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن يجمع بين رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، في حفل جوائز.

ومنح ابن راشد جائزة الشخصية العربية الرياضية، ضمن “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي”، وهي إحدى “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”.

من جانبه، غرد تركي آل الشيخ عبر حسابه على “تويتر”: “أشكر بكثير من التقدير سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على منحي جائزة الشخصية العربية الرياضية… تشرفت بهذا الاختيار… فشكراً لسموه وللقائمين على الجائزة”.
​واستحوذت جائزة الإبداع التي حصل عليها تركي آل الشيخ من حاكم دبي، الشيح محمد بن راشد آل مكتوم، على اهتمام العديد من المغردين في “تويتر” السعودية، إذ دشنوا هاشتاج يحمل اسم “#جايزه_الابداع-لتركي_ال_الشيخ”، للتعليق عليها، واندرجت في قائمة أكثر الموضوعات رواجا على موقع التغريدات الشهير.

ومنحت جائزة الشخصية الرياضية العربية إلى تركي آل الشيخ، لجهوده الكبيرة كرئيس للهيئة العامة للرياضة السعودية، واللجنة الأولمبية السعودية، والاتحاد العربي لكرة القدم، والاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي، إذ أطلق آل الشيخ العديد من المبادرات التي ساهمت في تطوير منظومة العمل الرياضي في المملكة العربية السعودية واستقطاب وتنظيم الأحداث الرياضية العالمية والدولية، وكذلك تطوير منظومة العمل الرياضي العربي، كما عمل على دعم جهود العديد من الدول العربية لتعزيز علاقاتها مع المنظمات الرياضية الدولية، كما قام آل الشيخ بتطوير نظام بطولة الأندية العربية لكرة القدم وأطلق على نسختها الأولى لقب كأس زايد.

كما فاز النجم المصري، محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة “الرياضي العربي المتميز”، والتي تأتي ضمن جوائز محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.
​وكان محمد صلاح قد سافر إلى دبي، عقب فوز منتخب بلاده على نظيره التونسي، بثلاثة أهداث مقابل هدفين، المباراة التي أقيمت أمس الجمعة على ملعب “برج العرب” في الإسكندرية، بالجولة الخامسة وقبل الأخيرة في المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

سبوتنيك



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *