جرائم وحوادث

أحكام بالسجن والغرامة للمتَّهمين بحلاقة رؤوس الشباب


عاقب قاضي محكمة جنايات السوق المركزي الخرطوم مولانا إبراهيم خالد أمس (الاثنين) شابين بالسجن عامين مع وقف التنفيذ والغرامة (20) ألف جنيه، وفي حال عدم الدفع السجن ستة أشهر لإدانتهما بانتحال انتمائهما لقوات الدعم السريع وحلاقة شعر الشباب في الطرقات العامة، وألزمهما دفع تعويض أدبيّ رمزيّ قدره (5) آلاف لكل واحد، تدفع لقوات الدعم السريع بوصفها الجهة الشاكية.

وأثارت مقاطع فيديو بثت على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر قيام مجموعات ترتدي الزي الرسمي بإيقاف الشباب ومن ثم حلق رؤوسهم، أثارت جدلاً واسعاً، اضطرت معه قوات الدعم السريع لنفي صلتها بها.
وعاقب ذات القاضي شقيقين بالسجن عامين للأول مع وقف التنفيذ وتغريمه 50 ألف جنيه والسجن عاماً للثاني، مع وقف التنفيذ، وتغريمه (20) ألف، وألزمتهما المحكمة دفع تعويض أدبي قدره (5) آلاف جنيه لكل واحد تدفع للدعم السريع، بتهمة انتحالهما صفتها بوضع لوحة مرورية خاصة بالقوات على عربة دفع رباعي فضلاً عن نشر صورة لهما يرتديان فيها الزي الرسمي لتلك القوات على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).
إلى ذلك، أعلن قاضي محكمة جنايات الخرطوم شمال عاطف محمد عبد الله أمس (الاثنين) المحقق في قضية أربعة متهمين بانتحال صفة الدعم السريع وحلق رؤوس الشباب في الطرقات العامة، اثنان منهم ينتميان إلى قوات الاستطلاع ومستجدين، للمثول أمامه للإدلاء بأقواله.

وحسب الاتهام فإن المتهمين يرتدون زياً عسكرياً ويستقلون سيارات دفع رباعي يجوبون الأسواق ويروعون الشباب ويحلقون الشعور الكثيفة والحلاقات الغريبة، وذلك في مناطق متفرقة بالخرطوم، فضلاً عن الاعتداء على السيدات اللاتي بحجة ارتداء ملابس ضيقة.

صحيفة السوداني.


‫2 تعليقات

  1. الخبر للاسف ناقص شديد لمن تنتمي هذه الجماعة وماهو هدفها من هذه الممارسات ومن الذي امرهم بذلك نريد الاجابة يا صحيفة السوداني يا احول ما تلفوا وتدوروا.

    1. أنا أتفق معك بأن هذه جهات منظمة وراءها أيادى خفية تهدف لخلق رأى عام سالب وتشويه لسمعة البلاد….مان الأجدر جلدهم وحلق رؤوسهم فى ميدان عام