كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

سبق دولي للسودان في مجال نيابة حماية المستهلك



شارك الموضوع :

تميز السودان على دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوجود نيابة متخصصة لقضايا حماية المستهلك، الأمر الذي أشاد به رئيس المنظمة العالمية للمستهلك المستر بارت كومبي، وبجهود السودان في حماية المستهلك والجهود التي تبذل في هذا الصدد.

وأشاد كومبي الذي التقى وفد السودان المشارك في الورشة التي استضافتها سلطنة عمان، بالجهود السودانية بعد اطلاعه على تقرير السودان الذي قدمته رئيس نيابة حماية المستهلك ماجدة الطاهر.

وقال كومبي إن وجود نيابة متخصصة لقضايا حماية المستهلك يعد خطوة متقدمة في هذا المجال، وسبق حققه السودان على بقية الدول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن جهته، امتدح د. الأمين العام للاتحاد الجزائري لحماية المستهلك عبدلي حمزة الأستاذ بمعهد الحقوق والعلوم السياسية وباحث في مجال حماية المستهلك، تجربة السودان في المجال.

وأضاف أن وجود نيابة متخصصة لقضايا حماية المستهلك عمل سبق فيه السودان دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وثبت هذا من خلال بحثه في هذا المجال، ونادى بأن تعمم تجربة السودان ويسوق لها لتهتدي بها بقية الدول، وشكر الحكومة السودانية في دعمها لحماية المستهلك.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        جنرال💡

        لماذا لا ترفع الحكومة الدعم عن كل السلع والخدمات على ان تودع لكل مواطن نصيبه من الدعم شهريا في حسابه البنكي
        فاذا كان المواطن يستهلك 5 رغيفات في اليوم يساوي 150 رغيفة في الشهر فاذا كان الدعم 50% تودع له الحكومة 75 جنيه شهريا في البنك أو اذا كانت الحكومة تدعم جميع السلع والخدمات عدا الصحة ب 500 الف دولار شهريا تقسم على عدد السكان 40 مليون يساوي 12 دولار لكل مواطن شهريا تودع في حسابه البنكي بالسوداني 625 جنيه شهريا
        طبعا النظام ده ما بنفع مع الفاسدين والمتلاعبين بقوت الشعب الذين لا لدنيا قد عملوا

        الرد
      2. 2
        جنرال💡

        500 مليون

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.