سياسية

الحكومة: صفوف الخبز لن تنتهي دون وقف التهريب


قال مسؤول بحكومة الخرطوم إن ما نشر بشأن استخدام الرقم الوطني للحصول على الخبز صحيح.

وأقر وزير التجارة والصناعة بالخرطوم جعفر أحمد عبد الله باستمرار عمليات تسريب وتهريب الدقيق إلى الخارج، وقطع بأن صفوف المواطنين أمام المخابز لن تنتهي إلا بانتهاء تلك الممارسات.

وأكد جعفر في تصريحات أمس صحة ما نشر بشأن استخدام الرقم الوطني في الحصول على الخبر، وجزم بأنها إجراءات لحماية حقوق المواطنين في السلع المدعومة، وأشار إلى وجود (3) ملايين لاجئ أجنبي بالخرطوم يتقاسمون السلع المدعومة مع المواطن، وقال: (المواطن مستهدف بالدعم وليس الأجنبي).

وأوضح جعفر أن الرقم الوطني والبطاقة التموينية مقترحات لم تصدر فيها قرارات رسمية حتى الآن لاتخاذها، إلا أنها ستطبق حال إصدارها لمصلحة المواطن، وطالب جعفر إدارة الأمن الاقتصادي بتشديد الرقابة لمنع عمليات تهريب وتسريب الدقيق.

صحيفة المجهر السياسي.


‫2 تعليقات

  1. أتمني أن يكون كلام هذا المسؤول اللا مسؤول غير صحيح. لا توجد دولة محترمة في العالم تعمل مثل هذا العمل الغبي والجبان مهما بلغت منهم الدناءه. وسكون السودان أضحوكة بين الدول فالدول المحترمة تدرس طلاب من يسكن أراضيها وتدفع له ما يعينة علي الحياه بل وحتي لوازم المولود الجديد تقوم بتوفيرها فأي مهزلة نحن فيها . أسال نفسي الي اي مرحلة يريدون هدم السودان بكل تاريخه. (بلاد ناس يكرموا الضيف وحتي الطير يجيها جيعان ومن طرف تقيها شبع). تتكلمون عن اللاجئين وأنتم من فتحتم لهم المنافذ وعاملتوهم أحسن من معاملة المواطن. أضبطوا اللجوء وما يسببة من مشاكل إجتماعية وأمنية للبلد.
    فلا ترموا مشاكلكم علي هذا البلد الطيب أهله. نتمني من أصحاب الهمه العالية ممن يسيرون امور الدولة التفكير في حلول الكرام لا حلول الجبناء. فما تم سرقته من قروش البترول كفيل بان يعبش الشعب حياة الرغد.

  2. انتم دوركم شنو في وقف التهرب
    (3) ملايين لاجئ أجنبي مفروض عندهم معسكرات خاصة تصرف عليها الامم المتحدة