مداراتمنوعات

صحفي إسرائيلي: سارفع اقتراح لحكومة بلادي بضرورة التطبيع مع الشعب السوداني.. وسوداني يرد (مرحب بك في أرض الحضارات)


كشف الصحفي الإسرائيلي المعروف ايدي كوهين عن نيته رفع اقتراح لحكومة بلاده الإسرائيلية بضرورة التطبيع العلني مع الشعب السوداني, جاء ذلك خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقال كوهين في تغريدته التي رصدها محرر موقع النيلين: (سارفع اقتراح قريبا للحكومة الإسرائيلية بضرورة التطبيع العلني الكامل والشامل مع الشعب السودان).

وختم الصحفي تغريدته التي تابعها وعلق عليها عدد من السودانيين: (لا خلاف بيننا وبين الشعب السوداني الذي وصفه بالأصيل.

صحفي اسرائيلي

محرر موقع النيلين رصد بعض تعليقات السودانيين على مقترح كوهين, حيث رد عليه مصعب مرحباً به وقال: (وانا واحد من الشعب السوداني .. ونقولك مرحبا بك في ارض الحضارات ارض النوبين وترهاقا وكوش).

سيف كسلاوي كان له رأي أخر حيث كتب: (مهما بلغ الخلاف السياسي بيننا وبين الدول العربية فالتعرف ان هنالك راية توحدنا وهي راية الاسلام وان هنالك قضية تجمعنا وهي القضية الفلسطينية ومتي ما اتيحت لنا الفرص لقتالكم سوف تجدونا نارا حامية).

هاشم علي رد على حديث الصحفي الإسرائيلي وبعض المنتقدين له وقال: (هنالك الكثير من الدول الاسلاميه ألعربيه مطبعه ولم تغير دينها الي اليهوديه الموضوع مرتبط بالمصالح والتبادل الاقتصادي ماتنسي انو اصحاب القضية ايضاء مستفيدين من التطبيع البمنع شنو السودان البلد الأفريقي انو اطبع !؟؟).

ويشير محرر موقع النيلين إلى أن الصحفي ايدي كوهين كان قد أثار ضجة واسعة في يونيو الماضي حينما أكد في تغريدة له أن هناك حاكمين عربيين من أصول يهودية.

وقد زعم كوهين في تلك التغريدة التي رصدها محرر موقع النيلين ووجدت تفاعلاً كبيراً بوجود حاكمين عربيين بارزين من أصول يهودية في الوقت الحالي

وقال “كوهين” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر أن هذين الحاكمين العربيين يحظيان بدعم من الماسونية العالمية.. حسب وصفه.

واضاف: “هناك حاكمين عربيين كبيرين حاليين من أصول يهودية ويحظون بدعم من الماسونية العالمية”.

صحفي اسرائيلي يفجر مفاجأة..حاكمين عربيين من أصول يهودية!

وتابع مزاعمه مشيرا إلى أن هذا الأمر أحد أسرار إسرائيل الكبرى: “وهذا سر في إسرائيل أكثر من مفاعل ديمونة.. سوف تفاجئوا في  حال وفاة أحدهما أن إسرائيل ستطالب بالرفاة بعد عمر طويل. على فكرة  واحد منهم من عائلة كوهين.”

ودائما ما يتحدث الصحفي الإسرائيلي عن التطبيع مع حكام العرب، وسبق أن كشف عن عدة زيارات سرية لبعض هؤلاء الحكام إلى فلسطين المحتلة.

وكشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو، في سبتمبر الماضي، أن التعاون مع الدول العربية وصل إلى “مرحلة غير مسبوقة” في تاريخ “إسرائيل”، ولكنه لم يبلغ مرحلة “الظهور علنا بعد”، على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات نتنياهو في كلمة له خلال احتفال بعيد السنة العبرية الجديدة بمقر وزارة الخارجية الإسرائيلية، حيث تحدث عن العلاقات الخارجية الإسرائيلية والجهود المبذولة لتعزيزها مع مختلف دول العالم ومن بينها دول عربية وإسلامية، وفقا لما نُشر عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك” حينها.

محمد عثمان __ الخرطوم

النيلين


‫9 تعليقات

  1. Welcome Sir

    We have been waiting for you

    don’t be late

    Sudanese people are decent

    you will be happy and welccoming

    believe me

    Israel is a great country

    1. تكلم بلسانك يامصري !!
      عشنا وشفنا ,,بتعلق في الموقع وقلنا نوع الاثراء والتنوع ع الاقل تسمع راي حسادك !!
      اما انك تتكلم بلسانك كانك سوداني (ماتمشيش علينا) ,, اكييد هو شرف بالنسبة ليك الانتماء ,,وعارفين انهم ضيفوك حتي حسيت انك واحد من السودانين,,
      فلسطين مش هي حماس ولافتح ,, (قضية دينيه اسلامية) شعب مضهد وطرد من ارضه زي سكان سيناء المهجرين بدعوة الارهاب كدة,, اما ويلكم دي عند خا.. السيسي هناك ,,
      كنتا حتعرف الفرق فلسطين وحماس او فتح
      بس الذنب مش عليك .. ع لحم الحميير الشبعان منها,

  2. ماهو هدفكم من نشر مثل هذه التصريحات والأقاويل يا موقع النيلين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. العلاقة أو التطبيع مع إسرائيل تحتاج إلى حكومة مؤهلة وطنيا واخلاقيا ،، والى وعي وفكر وفهم سليم ،، والسودان في ذيل العالم في كل هذه الامور ،، وغيرها

  4. اهم حاجة الحاكم العربي المن اسرة كويهن ده عرفته !!!! اهاااا ياشباب في حد عرفه معاي؟؟؟

  5. عزيزي كوهين لايهم اذا كان الحكام من اصول يهودية او اصول عربية فالذي يجمعنا كشعب واحد في هذه المنطقة هو المصالح المشتركة وفق مبادئ احترام الاخر وعدم التدخل في شؤونه الداخلية..باراك اوباما من اصول كينية وحكم الولايات المتحدة… انا كفرد من شعب السودان اقولها مرحبا” بكم طالما لا يوجد في ديننا ما يحرم التعامل معكم… ومرحبا بالتطبيع طالما كان ذلك في مصلحة الشعبين

  6. الف مليون مرحبا بالعلاقات نع اسرائيل الفلسطينيون لايستحقون منا ان نضحى من اجلهم ونحن مازلنا ندفع ثمن تعاوننا مع هؤلاء الفلسطينيين الذين يكرهوننا اكثر من الاسرائليين وهم ينعمون بخيرات اسرائيل لقد عاشرنا نحن السودانيين فى بلاد الخليخ وعانينا من كره الفلسطينيين لنا وعنصريتهم البغيضة للسودانيين بالذات … شعب حقود لايتمنى الخير لغيره فبجب علينا كسودانيين ان نتخلى عن حماستنا الساذجة التى توردنا الى المهالك سيبونا بالله من حكاية قضية مبدأ وقضية اسلامية وعربيه وسيبونا من العواطف والحماقة التى ارعتنا مائة للوراء … خلبكم عافلين .

  7. أسمعوا هووووووى ياشباب بصراحة ليس هناك شعب مشرد أكتر من الشعب السودانى وان الأمر يتعلق بالقدس الشعب السودانى ماهو الوحيد المعنى بالقضية وحتى لو وقفنا فى موقفنا الف سنة نحن لن نستطيع تحرير القدس وحدنا مما يعنى أننا نقبل أى علاقات سياسية مع اسرائيل كدولة ونطق كلمة اسراءيل تعنى الاعتراف بالدولة أما حين يصطف الجيش الاسلامى لتحرير القدس فان جيشنا سيكوم فى المقدمة كفاية مناطحة البشير لما جاء قال تحت جزمنا واليوم مستعدين نبوس الجزم عشان بنوك العالم وألها ينوك العرب تقبل مننا بضاعة حتى لو تمباك

  8. أسمعوا هووووووى ياشباب بصراحة ليس هناك شعب مشرد أكتر من الشعب السودانى وان الأمر يتعلق بالقدس الشعب السودانى ماهو الوحيد المعنى بالقضية وحتى لو وقفنا فى موقفنا الف سنة نحن لن نستطيع تحرير القدس وحدنا مما يعنى أننا نقبل أى علاقات سياسية مع اسرائيل كدولة ونطق كلمة اسراءيل تعنى الاعتراف بالدولة أما حين يصطف الجيش الاسلامى لتحرير القدس فان جيشنا سيكوم فى المقدمة كفاية مناطحة البشير لما جاء قال تحت جزمنا واليوم مستعدين نبوس الجزم عشان بنوك العالم وألها ينوك العرب تقبل مننا بضاعة حتى لو تمباك