اقتصاد وأعمال

السودان يعتزم زراعة 200 مليون فدان


قال وزير الدولة بوزارة الزراعة والغابات في السودان نهار عثمان نهار إن بلاده تعتزم استغلال كافة مساحات الأراضي الزراعية الخصبة التي تبلغ 200 مليون فدان عبر استثمارات تصب لصالح الأمن الغذائي العربي.

وأضاف نهار، في تصريحات له، أن المستغل من مجمل الأراضي الزراعية الصالحة للزراعة يبلغ 55 مليون فدان فقط أي ما يعادل ربع المساحات الإجمالية الصالحة للزراعة في السودان، مؤكدا في الوقت نفسه توافر الثروات الطبيعية الداعمة للاستغلال الأمثل للأراضي الزراعية.

المصدر:(بوابة الشرق الالكترونية)


‫2 تعليقات

  1. مما يدل على أن هذا التصريح لمجرد صرف الأنظار عن الحالة المزرية التي وصل إليها الإنتاج في البلاد ، أن يصدر التصريح عن وزير دولة وهؤلاء على كثرتهم ليس لهم أي دور . مبادرة السودان للأمن الغذائي العربي والذي أطلق في القمة العربية بالرياض في أوائل العام 2013م لم يتم إتخاذ أي خطوة لتنفيذ ولو مشروع واحد ، ومن السخرية أن يكون مقر المنظمة العربية للتنمية الزراعية في السودان وهي تابعة لجامعة الدول العربية فلا غرو في ذلك فهي وجه من وجوه الفشل المتعددة للجامعة نفسها الذي يظل سجلها نظيفاً من أي إنجاز منذ ثمانين عاماً . لا تتجاوز إنجازات هذه المنظمة وأمينها العام حضور المؤتمرات والسمنارات والورش وكان آخرها مؤتمر الخرطوم للتنمية الذكية في وقت تراجعت فيه الزراعة التقليدية بسبب نقص الوقود والطاقة والتمويل والنقل مقابل إثقال المزارع بالضرائب والرسوم والجبايات ثم مده بالبذور الفاسدة والأسمدة منتهية الصلاحية فمن المؤكد أن هذا الوزير ( حشاش بدقينته )