سياسية

عصام البشير لـ(المسؤولين): الشعب سيتحمَّل الحقيقة ولو كانت “مُرَّة”


نصح خطيب مسجد النور الإسلامي د.عصام أحمد البشير، المسؤولين بضرورة تمليك المعلومة الصحيحة للمواطنين بشأن الواقع الاقتصادي حتى لا تتمدد الشائعات، وقال: “نحن إزاء الضوائق الكبرى من شح في السيولة وصفوف الوقود والخبز والدواء والتي طحنت الناس طحناً لا بد من تمليك الناس المعلومة الصحيحة بشأن الواقع الاقتصادي”، مؤكداً أن الشعب سيتحمل الحقيقة ولو كانت “مُرَّة”. وبينما امتدح عدد من أئمة المساجد في خطبة (الجمعة) بحسب “باج نيوز” صبر الشعب على الأزمة الاقتصادية الطاحنة، عزا إمام وخطيب مسجد الشهيد عبد الجليل النذير الكاروري، الضائقة المعيشية وصفوف الخبز والوقود إلى المصالحة مع أمريكا.

واتهم عصام أحمد البشير بعض مؤسسات الدولة بأنها جزء من المضاربات التي تحدث في الأسواق، وطالب في خطبة الجمعة أمس الحكومة بالتدخل لضبط الانفلات في الأسواق وحسم ضعاف النفوس المتلاعبين بقوت الشعب، مشدداً على ضرورة ترشيد الإنفاق الحكومي إلى أقصى حد. ودعا عصام إلى توجيه دعم السلع إلى مستحقيه. في السياق قال الكاروري إنه وقبل أن يتم تطبيع العلاقات مع الإدارة الأمريكية لم تحدث ضائقة ولم تكن هناك صفوف.

صحيفة السوداني.


تعليق واحد

  1. هنالك شركات صرافة مرخصة من الدولة تتعامل بالسوق السوداء، وكان يجب مجرد أن تم تكوين آلية صناع السوق وإعلان الاسعار الرسمية الجديدة أن تتوقف هذه الصرافات وأن تتعامل فقط بالسرع المعتمد. فإن لم تفعل تكون أسهمت في تفاقم الأزمة ولا فرق بينها وبين أساطين السوق السوداء الذين دمروا اقتصاد البلاد.