كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير من “عطبرة “تصريحات قوية ومثيرة: أقسم بالله العظيم لو دقت المزيكا كلو فأر يدخل جحرو


البشير جيش

شارك الموضوع :

في أول حديث “من نوعه” صريح وقوي ومثير بعد الاحتجاجات الأخيرة في بلاده، قال الرئيس السوداني خلال خطابه بمدينة عطبرة اليوم الثلاثاء : ” بكل أسف زرعوا وسطنا بعض العملاء وبعض الخونة، الناس بتشيد وهم يخربوا، وقالوا شنو قالوا دايرين الجيش يستلم السلطة، ما في مشكلة إذا واحد جاء لابس كاكي والله ما عندنا مانع، لأنو الجيش ما بتحرك من فراغ و ما بتحرك لدعم العملاء، و إنما يتحرك لدعم الوطن وحماية مكتسبات الوطن.

وأضاف قائلاً : الظاهر نحن قعدنا طولنا وبقينا سياسيين نحاور بجاي ونرخي بجاي، أقسم بالله العظيم لو دقت المزيكا كلو فأر يدخل جحرو، بحسب ما نقل محرر “كوش نيوز”.

وتعهد رئيس الجمهورية الذي شهد التمرين الختامي لمهرجان الرماية العسكري العام “55” بالمعسكر التدريبي شمال شرق عطبرة اليوم بحضور وزير الدفاع ورئيس الأركان المشتركة ونوابه ورئيس وأعضاء المجلس التشريعي بولاية نهر النيل ووالي الولاية وأعضاء حكومته، تعهد بمواصلة الجهد لبناء قوات مسلحة تكون قوة رادعة لكل من يفكر بالاعتداء على السودان.

وأكد رئيس الجمهورية سعادته ورضاءه التام بالمستوى الذي وصلت إليه القوات المسلحة من حيث التدريب والتأهيل وما تمتلكه من معدات، لافتاً إلى تماسك وبسالة القوات المسلحة وذودها عن حياض الوطن منذ الاستقلال .

وقال: ما في جيش صبر وصمد وانتصر وأفشل كل مخططات الأعداء إلا الجيش السوداني لم تنتكس رايته منذ العام 55 يقاتل ويدافع ويقدم الشهيد تلو الشهيد وأرض السودان رويناها بإخواننا وزرعناها بشهدائنا”.

وأشاد بأخلاق الشعب السوداني التي وصفها بالأخلاق الحميدة التي بُعث رسول الله صلى الله عليه وسلم لإتمامها، لافتاً إلى استقبال السودان للاجئين والنازحين من كثير من الدول رغم قسوة العيش إلا أنه فتح لهم أبوابه.

وقال رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة “الذين تآمروا على السودان بكل أسف زرعوا في وسطنا بعض العملاء وبعض الخونة الذين استطاعوا أن يستغلوا بعض ضعاف النفوس الذين كسروا وحرقوا وخربوا”. مؤكداً قدرة الجيش على حماية مكتسبات البلاد.

وأضاف :” ونحن نعمل من أجل برنامج لتطوير القوات المسلحة بمراحل مختلفة والاهتمام بالفرد بتأهيله وتدريبه وتمكينه من استخدام هذه المعدات وكذلك الاهتمام به في معاشه وتقديم الخدمات من تعليم وصحة وإسكان وغيره وإعطاء كل فرد حقوقه كاملة حتى تكون مرتباهم أعلى مرتبات في الدولة لأنهم يستحقون ذلك”.

وأشاد الرئيس بمنظومة الدفاعات الصناعية وقال (لدينا الآن أحدث مصانع لإنتاج المعدات العسكرية في المنطقة كلها حيث أصبح السودان يصدر المهمات والملبوسات والأسلحة لكثير من الدول “.

وحيا الرئيس القوات المسلحة في اليمن وفي أرض الحرمين الذين رفعوا رأس السودان عالياً بشجاعتهم كما حيا الرعيل الأول من قادة دفاع السودان والقادة السياسيين الذين حققوا للسودان استقلاله، مشيداً بشركة “زادنا” العالمية وشركة “سور”.
الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

43 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أسامة

        سير سير يا البشير
        اليوم سنريهم جماهيرنا المليونية
        إذا كانت جماهير المعارضين ومظاهراتهم بالعشرات والمئات فاليوم ستشاهدون مئات الالاف او ملايين حول البشير.

        وطبعاً حيقولوا إشتروهم وجابوهم ورحلوهم وغشوهم وكل الخرافات البلهاء.
        30 سنة والبشير إينما يحلّ يستقبله الملايين، فهل نشتريهم ونخدعهم في كل مرة منذ 30 سنة؟

        إنتهي وقت المرح والمظاهرات الصراخية الفارغة
        حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب = نعم
        لكن الحرية الموجودة في السودان لا مثيل لها في مصر والسعودية
        أما الثورة فهي ثورة الإنقاذ الوطني = لا نعرف غيرها
        ثورة عصية علي الإسقاط
        ثورة أبية علي الرحيل
        ثورة جذورها في الأرض مع الإنسان
        ثورة فجرت ثورات
        ثورة فجرت ثورة التعليم العالي
        قبل الإنقاذ كانت 5 جامعات والان 50 جامعة حكومية وعشرات خاصة
        ثورة زادت طلاب التعليم العالي من 5000 طالب إلي 450,000 طالب سنوياً
        هذا وحده يكفي
        لا داعي لذكر أي إنجازات أخري
        لأن المعارضين عُمي البصر والبصيرة

        ولكن أقول لمن لديه ذرة بصر وبصيرة: لو إستلمت الإنقاذ السودان من الاخرين وهو به بنية تحتية لكانت حولته الان لجنة الله في الارض، لكنها إستلمت السودان خراباً بائساً بلا كهرباء ولا جامعات ولا مستشفيات ولا طرق ولا كباري ولا مياه ولا خبز ولا سكر ولا شاي ولا حتي (هوت دوغ)، ورغم الحصار والعقوبات والتمرد والفوضي السياسية بتاعة الترابي والمهدي وكل البلهاء فقد صنعت الإنقاذ المستحيل.

        #الإنقاذ_باقية
        #تقعد_بس

        الرد
        1. 1.1
          ahmed

          #كاك_بس

          الرد
        2. 1.2
          Aboahmed

          تسقط بس……………….
          كاااااااااااااااااااااك كااااااااااااااااااااااك كااااااااااااااااااااااااك……………..

          الرد
        3. 1.3
          شكري

          فعلا صنعت المستحيل بتدمير كل البنى التحتية للبلد أنظر للدل حولك التي كنا نسبقها بمئات السنين فأصبحت تسبقنا بالآف السنين.

          الرد
          1. شكري

            الدول

            الرد
        4. 1.4
          شملول

          كااااااااااااااك كاااااااااااااااااااااااااااااااك وتاني كااااااااااااااااااااااااك !!!!!!!

          الرد
        5. 1.5
          معاذ

          والله كلامك سليم لكن لابد من محاربة الفساد وضربه في أوكاره وإلغاء كل مظاهر الترهل الحكومي من مجالس تشريعية ولائية ومحليات ووزارات الترضيات التي إستنزفت الدولة ومواردها. وبالله التوفيق.

          الرد
        6. 1.6
          ود السوكي

          اكيد كوز مسفسف مال اليتامى والارامل تفو تفو عليك يا مطبلجي

          الرد
        7. 1.7
          Gasef

          ههههههههههه جداده ما عارفه مؤسس حزبها منو
          قال لمن استلمت الانقاذ السودان كان خراب بسبب السياسات البلهاء بتاعت الصادق والترابي هههههههههههههههه
          هو الانقاذ البلانا بيها منو كان ما الترابي كاااااااااااااااااااااااااااااااك كااااااااااااااااااااك
          تاني ما برد عليك انت وهم ساي ومدفوع ليك
          تسقط بس

          الرد
      2. 2
        العمده

        رغم أنني ليس ضليع سياسيا ولكن أعتقد أن وراء كل فوضي تحدث في السودان هي لإيقاف مشروع ضخم لصالح البلاد رغم أنني لا أعرف ولكن بفضل وجودنا خارج السودان وعملنا الذي أتاح لنا فرصة للإطلاع علي الكثير بعيدا عن التهريج والدعوة الي التغيير وهي سنة الحياة ولكن لابد من إتباع طريقة يتفق عليها الناس وكان الأجدى بالذين يدفعون بالمساكين الي الشوارع وقد يؤدي بنا ذلك إلي مهلكة لا تحمد عقباها فاظن أن هناك ما حيك بليل وما يحاك بليل دائما ضد هذة الأمة وليس ضد البشير أو الكيزان كما يعتقد البعض علينا الإحتكام الي الإقتراع والصبر علي بعضنا هذا هو الأجدى وعلي الذين ينادون بالمدعوة السيدة الديمقراطية أن يصبروا ويذهبوا الي سيدتهم الديمقراطية بالطريقة الأمثل ومن حقهم أن يمارسوا حيلها دون دسائس ضد الأمة والبلاد وهذا حق لهم أما أن ننجر الي الهاوية فنتمني أن يتريث الناس برغم ما تعانية البلاد من ضيق وهو بسبب تكالب الناس علي الخبز الأبيض دون وعي إلا فالسودان بخير وهذا ليس قول حكومة فإذا ذهب أحدكم ليرى الإنتاج من الحبوب في هذة السنة سيتعجب كيف يتحدث الناس عن عدم وجود الخبز هذا فقط لفت نظر ولا يخرج لي أحد ويقول انك تابع للحكومة نحن نتبع للبلاد حتي الخواجات اصابتهم المحنة وهم هنا يعرفون ويقولون هل اذا انعدم الخبز تماما ستظل جائعا وامامك أكثر من 14 مليون طن متري من الحبوب هي إنتاج هذا العام فقط وهم يعلمون ذلك لأنهم بمكاتب الأمم المتحدة يأخذون الحبوب الي كل الإتجاهات جنوب السودان أفريقيا الوسطى إثيوبيا إريتريا عن طريق منظمات إيطالية فقط فكيف بربكم تتحدثون عن عدم وجود الخبز علينا أن نعرف قدر هذة البلاد وعلينا أن نعرف طمع الكثيرين فيها فاحذروا دس السم في الحلوى

        الرد
        1. 2.1
          Abdo

          بغض النظر عن الموضوع يا العمدة … مع احترامي ليك كتابتك ما ركيكة (دي ركيكة شديد) الافضل انك تختصر قدر ما تقدر عشان ما تضرس الناس .

          الرد
        2. 2.2
          احمد

          والله يا العمده كلامك كلام زول عاقل وواعى بما يدور فى العالم من حفر ودسايس ضد هذا البلد وكل بلاد المسلمين شكرا

          الرد
        3. 2.3
          ود ابوعبيدة

          هذا هو الرأي الصائب، والمنطق والأحداث تظهر ذلك، ما يحاك ضد السودان أكبر مما يستوعبه قصار النظر وفاقدي الحكمة الذين يلهثون وراء تهييج الناس وبث الكراهية بين مكونات المجتمع السوداني وتدمير مكتسباته. حفظ الله السودان من كل شر وتآمر.

          الرد
        4. 2.4
          متابع

          يا اخى الكريم ما حدث ويحدث فى السودان حاليا من مظاهرات جاءت بصورة تلقائية وعفوية من الشعب الذى صبر ثم صبر ثم صبر ثم الا ان نفذ الصبر وضاع الامل وجاع الناس ومات المرضى من عدم المقدرة على شراء الدواء وانتشر الفقر وتعب المواطن وهلك جسده من صفوف الخبز والوقود والصرافات والبنوك و انتشر الفساد الحكومى وتراجعنا للوراء سنيين عددا على عكس الشئ الطبيعى فالامم تتقدم الى الامام لا للوراء من تدمير لمشروع الجزيرة والسكة حديد وسودانير ومصانع النسيج و محالج القطن والخدمة المدنية والخطوط البحرية .. نعم السودان به الارض والماء الصالحة للزراعة ولكن سؤ الادارة والفساد لم يدع الشعب السودانى يتمتع بهذه النعمة .هل يعقل ان تكون البلد بها ثروة حيوانية ضخمة بهذا الشكل ولا يستطيع 90 % من المواطنين شراء اللحم ؟! 30 سنة كانت كافية جدا لاستقلال ثروات السودان وبناء دولة قوية يعيش شعبها فى رفاهية تامة ولكن الفساد وسؤ الادارة سيطرا على كل شئ ..أما عن الاحتكام الى الاقتراع النزيه الشفاف فهذا شئ مستحيل مع حكومة الكيزان الخبيثة التى اجادت اساليب التزوير والفبركة للنتائج الانتخابية وهذا شئ معلوم لكل مواطن سودانى متابع .. ال 14 مليون طن مترى من الحبوب لماذا لا يشعر بها المواطن فى عيشه اذ بلغ سعر كيلة الذرة 200 ج ومعروف ان الذرة (الكسرة والعصيدة) هى طعام الفقراء ؟ الحل الوحيد هو برحيل هذا النظام بشكل نهائى وفورا بعد ان استنفذ كل اغراضه وفشل فى المحصلة الاخيرة (الاعمال تقاس بخواتيمها) فهنالك من الكفاءات السودانية النزيهة والغيورة على البلد ما يمكنها من ادارة البلاد واستلام السلطة .. #تسقط-بس

          الرد
        5. 2.5
          كبريت

          تقول (ولكن لابد من إتباع طريقة يتفق عليها الناس)… وأقول هل انقلاب الانقاذ الترابي طريقة اتفق عليها الناس، ألم يكن ذلك خروج على الحكام، وألم يكن ذلك الخروج فتنة ما زالت مشتعلة إلى الآن. أو أصبح الآن الخروج محرم… ألم يخن البشير والترابي الامانة بخروجهم على الحاكم. والله أن يحكمك ظالم يملك عقلا وذكاء، خيرا من ان يحكمك ظالم شديد الغباء. اتقوا الله يا ناس. عن أي مشروع تتحدث، هل تتوقع أن جلس البشير 30 سنة اخرى في الحكم أنه سينهض بالبلد (لا تجيب بل أسأل نفسك)

          الرد
        6. 2.6
          معاذ

          مصداقاً لكلامك يا العمدة ،أحد موظفي الأمم المتحده في قوات (اليونميد )في دار فور وكذلك قوات (اليونمس) في جنوب كردفان صرح أنهم يشترون معظم إحتاجاتهم الغذائية( حبوب وخضروات ولحوم وزيوت وبصل) من داخل السودان على غير العادة في الدول التي تشهد حروب ومشاكل ونزوح نسبة لوفرتها وقربها وقله ثمنها .
          كذلك هنالك أمثلة للتغيير العنيف في كثير من الدول من حولنا، ولا أحد يزاود علينا ،فقد إقتلعنا الإستعمار ومن بعده كثير من الحكومات الوطنية ولم نجني سوى التدهور المستمر في كافة المجالات والهبوط اللامتناهي في الإقتصاد . والسبب في إعتقادي هو التغيير المفاجئ للحكم ،وهدم كل ما بني ومحاولة البداية من جديد ، ولنا في الأتراك مثال وعبر ،فقد صبروا على حكم إتاتورك ومن خلفه من قادة حزب الفتاة التركي. حتى تهالك الحزب العجوز و سقط من الضربات المتتالية في الإنتخابات … سقط النظام وانتقل إنتقالا سلساً إلى الديمقراطية دون عنتريات ودون محاولات لإختطاف الإنجاز .
          ما نريده من هذه الأحزاب المتهالكة أن تبني نفسها وتثبت لنفسها قبل الشعب إنها ند وخصم قوي لهذا الحزب الحاكم ومن ثم تنازله في كافة المجالات وتثبت فشله في إدارة الدولة وتعرض للشعب إدواتها وبرامجها وخططها وكوادرها القادرة على التغيير فنحن لن نتحمل مقولة (تسقط بس9 والتي جاْت صدفة ومن بعد ذلك نذهب ونسلم رقابنا للمجهول . المجهول الذي لم يفارقنا منذ فجر التاريخ …..والسلام
          إرجوا أن لايضيق صدر الشباب المتحمسين ولا أقول المتهورين فهذا تمرين ديمقراطي ولابد من قبول الرأي الآخر ولوعلى نفسي بعيداً عن التخوين

          الرد
      3. 3
        ابوعبدالله

        اذا عادنا حيث استلم لانقذنا فعلا 30 سنة من الدمار والخراب والنهب والسلب ما سلم رقعة من الارض ولا مصنع ولا زراعة ولا الجيش حتى الاخلاق نسأل الله السلامة وان يلحقهم بالغذافي وصدام
        حول الجيش الى مليشيات بعد ان جرد الجيش من الكفاءات في اقلها في الصالح العام
        وفصل الجنوب وحلص البترول وخلص الذهب واليورانيوم حتى الزراعة يجي الراجحي يزرع هل الراجحي لده اموال اكثر من الحرامية تبع الكيزان
        بلد في نيل واراضي واسعة صالحة للزراعة ويحصل فيها ازمة خبز ويستورد الخضار والفواكه مروية بصرف صحي ومن محتلين حلايب وشلاتين وابورماد
        نسال الله ان يعجل بالفرج ويهلك هؤلاء
        علما بان الشعب لا يريد لا حزب امة لا غمة ولم يخرج من حزب بل هذه الجماهير معظمها من كان صوت للبشير وكانوا مغشوشين معظمهم شعب خرج لان صبره نفذ من الحرامية والفساد الحاصل والتردي الواضح في كل شيء لا صحة ولا مستشفيات ولا مدارس ولا تعليم ولا معلمين ولا مرتبات للمعلمين وافراد القوات المسلحة يتاجروا به شهور حتى الجنوب لمن كانوا في العمليات يتاجروا بمرتباتهم سنين ويعطوهم الخمس او الربع من الرواتب وناس سرقت لمن حصلت لهم التخمة
        بالله لو كل كوز من القطط السمان اودع 20 مليار بس من المبالغ والثروات المنهوبة وزرعوا مش كان زرعوا الاراضي كلها واتكفى السودان وهم استفادوا ايضا هل كان احتاج السودان لاحد وهل اقتصاده وصل للدرجة ده
        علما بان الشعب لا يريد لا الميرغني ولا الصادق ولا اي عميل كلهم جربوا وما عندهم غير الجعجعة واغلبهم مشاركين في التدهور والفساد الحاصل

        اللهم فرج هم الشعب السوداني وولي عليهم خيارهم واكفيهم شر شرارهم
        اللهم اصلح احوال السودانيين
        اللهم عليك بالبشير واعوانه
        اللهم الحقهم بالغذافي وصدام
        اللهم ارينا فيهم عجائب قدرتك يا قوي يا عزيز يا واحد يا احد
        اللهم انا نشهد ان لا اله الا انت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ان تكفينا شر البشير واعوانه
        وتجعلهم عبرة يا رب العالمين

        عليكم بالدعاء

        الرد
      4. 4
        عبد الكريم

        أنت الفار الذي نريدك أن تدخل جحروا سيدي التيس وليس الرئيس الجيش الذي تتحدث عنه أصبح جيش مرتزقة يدخل حروب لاناقة له فيها ولا جمل هذا الجيش الذي تفتخر به طالما وصلت عطبرة كان تدخل المدينة وتعمل لقاء مع الجماهير وتعتذر أرحل غير مأسوف عليك الي مزبلة التاريخ إنجازاتك ماهي بعد 30 عام لا إنجازات لا دين لا أخلاق من أين أتيتم

        الرد
      5. 5
        صلاح الدين الأيوبى

        يا من تدافعون عن الرئيس ..هو كفرعون استخف قومه فاطاعوه دعونا من الجعجعة و الكلام الفارغ..اولا الخراب الذى اوقعه بالسودان لا يحلم به اعداء السودان عن بكرة أبيهم..ليست له و لا لكم علاقة بالدين الاسلامى من قريب و لا بعيد ..هل هذا اسلوب يخاطب به رئيس شعبه يهددنا بالسلاح و القتل و لحم أكتافه من خيرنا و نحن صبرنا عليه و على خزعبلاته 30 عاما عجافا..السلاح الذى يهددنا به من مال الشعب السودانى..

        لعنة الله على فرعون السودان و ملائه الفاسد غلى مزبلة التأريخ و أسكت ايها الجداد.

        الرد
      6. 6
        صلاح الدين الأيوبى

        بعدين زولكم دا كان راجل صحى بهدد من الحامية ماله ما كان يقيف فى وسط عطبرة و يهدد..فعلا جبان هههههه.

        الرد
      7. 7
        عمر التوم

        كما ذكرت سابقا و أكرر الان تم القفز علي ثورة الشباب من قبل أحزاب المصالح .
        هذا للاسف أخمد الثورة تماما وساهم في تمديد عمر الحكومة .

        ويتكرر السؤال !!!!

        هل هذه الاحزاب تخدم أجندة الحكومة ؟

        من لديه الاجابة فليعطينا

        الرد
      8. 8
        ود بندة

        الجيش جيش الهنا ..دا الحارس مالنا وعرضنا..

        فيكم واحد يقول غير الكلام دا ..
        البشير واحد من الجيش.. نضرب للجيش سلام تعظم..

        البشير رئيس كل السودانيين البقول تقعدبس والبقول تسقط بس.
        لو البعض عايز يقول تسقط بس بدون النظر للبقولوا يحكمنا بس يبقوا ما حسبوها صح.

        نحتكم بالصندوووووق . هناك خيارين بس داخل الصندوق. تحكم بس .والاخر تسقط بس..
        والحشاش يملأ شبكتو

        الرد
      9. 9
        هل انت سوداني

        تقريبا والله اعلم كل ما تقترب انتخابات تسمع نبيح الكلاب الضالة
        التي لا صاحب لها وتريد ان تتغول علي الماره
        لماذا لا يكون اجتهادنا علي كيفية ضمان انتخابات حره بمراقبة امريكا التي تؤمنون بها اكثر من ربكم والله اعلم
        لماذا لا تحشدوا الناس تحت مسميات احزابكم الكرتونية
        لماذا تمطتون وتتبنون مظاهرات خرجت لتتحدث عن الغلاء
        انه فقر سياسي متقع
        لست انقاذي ولكنني لااجد حزبا اري انه سيكون فيه خيرا لبلدي
        اذا سقطت الحكومة تكالبت علينا الكلاب الضالة
        فربما فاسد حرامي خير لنا من وهم وسراب بالكاد نراه
        اذا كنتم صادقين حركوا احزابكم
        واذا لم تستطيعوا فاستمروا في النباح…….

        الرد
      10. 10
        معاذ

        مصداقاً لكلامك يا العمدة ،أحد موظفي الأمم المتحده في قوات (اليونميد )في دار فور وكذلك قوات (اليونمس) في جنوب كردفان صرح أنهم يشترون معظم إحتاجاتهم الغذائية( حبوب وخضروات ولحوم وزيوت وبصل) من داخل السودان على غير العادة في الدول التي تشهد حروب ومشاكل ونزوح نسبة لوفرتها وقربها وقله ثمنها .
        كذلك هنالك أمثلة للتغيير العنيف في كثير من الدول من حولنا، ولا أحد يزاود علينا ،فقد إقتلعنا الإستعمار ومن بعده كثير من الحكومات الوطنية ولم نجني سوى التدهور المستمر في كافة المجالات والهبوط اللامتناهي في الإقتصاد . والسبب في إعتقادي هو التغيير المفاجئ للحكم ،وهدم كل ما بني ومحاولة البداية من جديد ، ولنا في الأتراك مثال وعبر ،فقد صبروا على حكم إتاتورك ومن خلفه من قادة حزب الفتاة التركي. حتى تهالك الحزب العجوز و سقط من الضربات المتتالية في الإنتخابات … سقط النظام وانتقل إنتقالا سلساً إلى الديمقراطية دون عنتريات ودون محاولات لإختطاف الإنجاز .
        ما نريده من هذه الأحزاب المتهالكة أن تبني نفسها وتثبت لنفسها قبل الشعب إنها ند وخصم قوي لهذا الحزب الحاكم ومن ثم تنازله في كافة المجالات وتثبت فشله في إدارة الدولة وتعرض للشعب إدواتها وبرامجها وخططها وكوادرها القادرة على التغيير فنحن لن نتحمل مقولة (تسقط بس ) والتي جاْءت صدفة ومن بعد ذلك نذهب ونسلم رقابنا للمجهول . المجهول الذي لم يفارقنا منذ فجر التاريخ …..والسلام
        إرجوا أن لايضيق صدر الشباب المتحمسين ولا أقول المتهورين فهذا تمرين ديمقراطي ولابد من قبول الرأي الآخر ولوعلى نفسي بعيداً عن التخوين

        الرد
      11. 11
        Zoom

        أول مرة اشوف جيش بطولاته كلها محلية جيبو لنا كأس حلايب و شلاتين جيبو لنا كأس الفشقة المحتلة جيش يحارب في اليمن وعينه لحلايب جيش مرتزقة ليس إلا المزيكا دي ضد العزل و المدنيين كان تقول كلامك ده في عطبرة مش الحامية

        الرد
      12. 12
        عادل

        نحن فيران دحين مافى داعي تدق الموسيقى
        لكن ابقى إنت أسد وتعال قول كلامك دا فى نص عطبرة
        يأسد

        الرد
      13. 13
        جكسا

        سعادة/ المشير
        وهل ستدق الموسيقى والمزيكا فى يوم من الايام لفتح وفضح ….
        الفساااااااااد فى ملف قضية أكلة المال العام فى قضية بيع خط هيثرو…
        الفساااااااد فى ملف قضية بيع بيوت السودان فى لندن والخارج..
        الفساااد فى ملف بيع الخطوط الجوية السودانية لشركة عارف الكويتيه ..
        هههههههه
        ووزنقت … وين فى الفساد دا..
        هههههههه

        الرد
      14. 14
        Gasef

        المزيكا لمن تدق غير الرقيص ما عندو شي
        كذابين فاشلين

        الرد
      15. 15
        بت البلد

        فعلا البلد بخيرها ولابد من المحافظة عليها من الخراب والمندسين ومحاربة الفساد بكل اشكاله وضعاف النفوس والطماعين والذين ينهبون خيرات البلاد والذين يرديون ان يكونوا اغنياء على حساب المواطن البائس لابد ان يضربوا بيد من حديد .عاش السودان حرا ابيا قويا وان يحفظه من كيد الكايدين والمنافقين ومن التشتت والتمزق

        الرد
      16. 16
        مغبوووووون لمن العبرة خانقاني

        هذه فرفرة الذبيح
        المزيكا لمن تدق الشعب السوداني قدرها وانت تعلم ذلك
        انت تواجههم وهم عزل يا جبان
        تف عليك يا نافهه

        تسقط_بس

        الرد
      17. 17
        عمر عثمان

        بلد كلها حبش وفلاتة وتشاديين و دارفوريين مرتزقة دمرت السودان يا حاقد
        جيش السودان مرتزقة لا يمثلون السودان
        باختصار الشعب لا يريد يشوف صورتك كرهتونا الحياة ثلاثين سنة كفاية فساد محسوبيه حرامية

        الرد
      18. 18
        خالد

        زنقه زنقه زنقه .. شارع شارع ..حاره حاره حاره .. م اشبه اليوم بالبارحه

        الرد
      19. 19
        أسامة

        واحد قال لي أكبر مشكلة عملتها الانقاذ هي أنها صنعت دولة عميقة في السودان.

        قلت ليهو ده أكبر إنجاز صنعته الإنقاذ… دولة عميقة يعني دولة قوية.. أمريكا دولة عميقة.. مصر دولة عميقة.. عُمق الدولة دليل علي قوتها لأن الدولة (يجب) أن تكون عميقة ومتجذرة وإلأ فهي مثل الورق والكرتون.. الانقاذ 30 سنة لم تسقطها أمريكا ولا الحركة الشعبية ولا التمرد ولا المظاهرات ولا المحاصصات ولا الجن الكلكي.. الإنقاذ الان بها كل ألوان الطيف السياسي.. يأتون بالمتمرد حامل السلاح من الصحراء والغابة ويلبسوه البدلة والكرافتة ويضعوه وزيراً لأهم مرفق سيادي بلا خوف.. الحركة الشعبية حكمت الخرطوم 6 سنوات من القصر وحتي الوزارات وكانت تملك نصف السلطة ومع ذلك لم يكن منها خوف.. وزير الداخلية الخالي هو معارض من الحزب الإتحادي وعينوه وزيراً للداخلية بكل ثقة ولا خوف.. لماذا ؟؟ لأن الدولة عميقة… تالله ووالله لو الحكومة دي إستقالت من كبيرها إلي صغيرها اليوم وجاء كل أهل المعارضة والحركات المسلحة وإستلموا الحكم بنسبة 100% اليوم، فخلال أيام فقط ستعود الإنقاذ من جديد من تحت الأرض لتستلم السلطة رجالة وحُمرة عين.. ولن تعرفوا كيف عادت ولا من أين جاءت.. هذه هي الدولة العميقة ودولة ثورة الإنقاذ الوطني.

        الرد
        1. 19.1
          شملول

          الظاهر يا أسامة الغرور نساكم إنه في رب أقوى من دولة الإنقاذ العميقة !!! يا أخي العاقل من إتعظ بغيره. اللهم لطفك بشعب السودان، ولي عليه الخيار وأبعد عنه الاشرار يا كريم يا رحيم …

          الرد
        2. 19.2
          أسامة

          الأخ الكريم شملول:
          لسنا مغرورين ولم نسي أن هناك رب أقوي منا.. كل مافي الامر أن (الفوضجية) سمحنا لهم بالتظاهر والتعبير عن الرأي أسبوعين لأسباب موضوعية ولأن الصفوف حقيقية والازمة حقيقية وإعترفت الحكومة بها، وجاري حلها، ومعظم الصفوف تلاشت، لكن (الفوضجية) تقودهم قوي اليسار والغباء والتهور (والغرور الذي تحدثت عنه) أوهمتهم أن البلاد تسير نحو الهاوية وأن النظام ساقط وفاقد للقوة والمنطق………… رسالة اليوم هي أن النظام باقي وليس فاقداً للقوة ولا للمنطق.

          من يريد زوال الصفوف وإستقرار الاوضاع الاقتصادية فالأوضاع إلي خير بإذن الله.
          ومن يريد نغيير النظام فعليه بإنتخابات 2020.
          ومن يريد الفوضي فسنريه آيات الله حتي يعرف أن الله حق.

          الرد
          1. Gasef

            تسقط بس
            الشارع بس
            كفاية سرقة كفاية نهب
            يا حرامي انت تعرف الله

            الرد
            1. أسامة

              يا Gasef أنت مش قلت ما حترد عليّ تاني؟؟ ههههههههههه مسكين درويش عقلك خفيف بلا منطق ولا منهج ولا موضوعية.. فالح بس في الجعجعة والصياح ذي الحريم.

              الرد
      20. 20
        ود بندة

        بعد اليوم الأخضر انتهي الدرس..
        أيها المخربيين عودو إلى جحوركم.
        حفاظا للوطن..الي حين 2020 هذا يوم رعبكم..
        تتمنوا أن لا يأتي هذا اليوم..
        انتخابات بس.

        الرد
        1. 20.1
          Gasef

          الرعب والعقاب والسجن جايك انت وامثالك يا حرامية يا منتفعين يا قتلة
          #تسقط_بس

          الرد
      21. 21
        ابوعبدالله

        هذا ما قاله الغذافي ودخل فيه
        سبحان الله

        الرد
      22. 22
        عوضية

        450000 تقدر تقول لى اتوظف منهم كم وبصرف مرتب بعد ما الاسر دفعت دم قلبة رسوم جامعية ومعيشة
        تسقط بس
        تكسر سنك تكسر ظهرك تسقط بس

        الرد
      23. 23
        عبدالله حمد

        يااخي روح الله يرضي عليك اتعبت البلاد والعباد بفسادك وفساد الحواليك روح الله ينتقم منك وممن ساعدك ويساعدك على اذية الناس اف لك من رئيس خايب وخيبت البلد كلها معاك اسأل الله ونحن فى ساعة الجمعة وان شاء الله تكون ساعة الاجابة ان يريني فيك اياتة انت ومن ساعدك وعاونك فأنة نعم المولى ونعم النصير

        الرد
      24. 24
        عمر

        ياخي انذكر انو انت عمرك 80 سنه يعني ايامك معدوده و انشاء الله الجحر (الفبر) ده انت خاشيهو خاشيهو اتخارج و شوف ليك حاجه تنفعك في الجحر الانت ح تخشو و اقعد اسال الله انو يسامحك و يغفر ليك علي الاقل التاريخ ح يذكر ليك آخر اعمالك و ح يقولوا اتنازل عن السلطه طواعيه . افهم يعني لو ما قتلوك الثوار الموت جاييك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.