كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

برلمانية سودانية تهتف داخل قبة البرلمان: (تسقط بس، سلمية ضد الحرامية)



شارك الموضوع :

هتفت عضو البرلمان عن حزب المؤتمر الشعبي نوال الخضر، بشعارات مناوئة للحكومة السودانية داخل المجلس الوطني، بعد انتهاء الجلسة، قائلة “تسقط تسقط بس” و”سلمية سلمية ضد الحرامية” بينما هتف نواب آخرون ينتمون للمؤتمر الوطني بشعارات مناوئة للخضر “تقعد تقعد بس”.

وجاءت هتافات الخضر بعد رفض رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر المسألة المجلسية التي قدمها العضوان أبو القاسم برطم وسهام حسن حسب الله، حول اعتقال نوال الخضر بأم درمان أمس “الأربعاء” وقتل عدد من المواطنين في المظاهرات.

وقال رئيس البرلمان تعقيباً على المسألتين في جلسة اليوم “الخميس”، إن المظاهرات وما تم فيها من إطلاق نار بأم درمان ليست مسألة مجلسية وأنه يجب على النواب احترام لائحة المجلس والفرق بين السؤال والمسألة المجلسية وأضاف: “ما قدمته العضوة سهام مسألة أمنية يجيب عليها وزير الداخلية إذا كان موجوداً بالجلسة”.

وقال عمر حول اعتقال النائبة نوال الخضر: “تأكدنا من التحريات أن النائبة ليست معتقلة لذلك لا مجال لإثارة المسألة المجلسية”.

ووصفت النائبة نوال الخضر في تصريحات صحافية عقب جلسة البرلمان اليوم “الخميس”، حديث رئيس البرلمان بغير الصحيح، وأكدت صحة المعلومات حول اعتقالها وأضافت: “كنت واقفة أمس الأربعاء في شارع الأربعين بأم درمان في انتظار ابني ليلقلني للمنزل، وفجأة جآني رجل ملثم وقال لي أعطني هاتفك لكني رفضت بعدها جاء عدد من الأشخاص وحملوني في بوكس واعتقلت لعدة ساعات في مكتب بشارع الأربعين وبعد أن قلت لهم إني عضو برلمان قالوا لي شكلك لا يوحي بذلك، وبعدها أطلق سراحي لكن بعد إهانتي إهانه بالغة، لذلك حديث رئيس البرلمان بأنني لم اعتقل غير صحيح”.

وأشارت إلى أن مكتب رئيس البرلمان لم يتصل عليها ليتأكد من صحة خبر اعتقالها من عدمه، وهتفت النائبة داخل البرلمان قائلة: “تسقط تسقط بس سلمية ضد الحرامية.

الخرطوم: باج نيوز

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عباس

        والله كان سقطت العدة ساعات الفضيتيها في مكتب في شارع الأربعين دي تحلمي بيها وتبقى ليك ذكريات لأجمل أيام عمرك … الناس البفسمو في الكيكة ديل لو استلمو يهبوكم هبة محمد علي باشا للمماليك في القلعة لأنهم شامنكم أكتر من ناس الوطني عارفين الأصل منو والفرع منو

        الرد
      2. 2
        جميل بثينة

        إمرأة شجاعة نحييك يا دكتورة وتسقط بس

        الرد
      3. 3
        خالد طه

        انتيوشيخك الهالك الترابي والله ايوا من المجرمين ال في السلطة.

        الرد
      4. 4
        بت البلد

        بعد ايه ؟؟؟؟بعد ان دارت الدايرة عليك اين كنت عند اجازة موازنة 2018م كان تثورى فى اذاك الوقت كنا رفعنا ليك تحية سلام

        الرد
      5. 5
        ahmed

        بجد بغض النظر من اي حزب انتي؟ انت كنداكية شجاعة ودكر عديل كدا؟ وانتي شجاعة وقوية وجريئة ؟ واكثر جراءة يانوال؟ ن تقوليها لهم .. تسقط..بسسسسسس؟ عجبني قلتها في وجه مخنثي المؤتمر الوثني وريس برلمناهم الحقير وممثليهم الجبناء المحمين بخطاء امنهم المسيس ؟ ولا ذلك لاكلناهم داخل عقر ديارهم هؤلاء الفسدة القتلة السفاحين……..تفووووووووووننف عليكم……وقوليها……ياكنداكية في وجه المخنثين..تسقط…البشير وموتمره الوثني……تسقط بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس..ويطير بشششششه بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس؟؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.