البلابل.. هل وصلن لختام المشوار..؟!



شارك الموضوع :

بات الكثيرون يرددون أن المدة الافتراضية لإبداع مجموعة البلابل الغنائية قد انتهت.. وأن تلك المجموعة فقدت كلياً القدرة على الإدهاش مثلما كانت عليه قبل سنوات. ومع أن التغييرات العامة التي تطرأ على كل الفنانين والمتوزعة ما بين الظروف الخاصة والسن وغيرها، تجعل من أمر تحديد مدة صلاحية أمراً غير مقبول، إلا أن البلابل حسب صحيفة السوداني بالفعل بدأن في مغادرة موقعهن المميز في خارطة الحفلات الجماهيرية، وذلك ربما يعود لأسباب عديدة في مقدمتها إصرار البعض منهن على الاعتزال، وتمسك أخريات بالغناء، إضافة إلى عدم توفر الأغنيات الجديد وهي أكثر العناصر التي تربط الفنان بجمهوره، إلى جانب المبالغ الخيالية للتعاقدات التي يضعنها البلابل مقابل التغني في حفل ما، مما يجعل أمر التواصل معهن صعباً على الكثير من فئات هذا الشعب.

الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        Kabady

        كل شي اذا ما تم نقصانو!!!

        الرد
      2. 2
        ممكون وصابر

        بعد 48 سنة من العطاء الفني …خلاص أصبح مافي جديد.
        هادية عاوزة تغني وتعيش في ذكري السبعينات وبداية التمانيات لما كانوا في قمة هرم العطاء الفني النسائي ، هي أجمل صوت فيهم ولسه ممكن تقدم الكثير من الفن المحترم في زمن المعجزات ده.

        آمال. ..الي حد ما متابعة هادية….

        ..حياة ماتقدم أنها عايزة تغني هي اصلا انضمت تمامة عدد للبلابل وصوتها تعبان …مقتنعه بمقدراتها المحدودة فضلت أنها تبعد …….

        عموما ، مكانتهم في خارطة الغناء العربي والسوداني محفوظة. ..كانوا فعلا سفراء للأغنية السودانية في سبعينات القرن الماضي. ..أفريقيا دول الخليج العراق وأوروبا. …

        أجمل ماغنوا في وجهة نظري. مشوار رجعنالك ، متعالي علينا والبنريدوا تايه.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.