أبرز العناوينعالمية

السعودية تحذِّر من “الثورات المهلكة”


حذر وزير الشؤون الإسلامية السعودي، د. عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، من الثورات التي قال إنها “مسماة كذباً وزوراً وبهتاناً بثورات الربيع العربي”، معتبراً أن المملكة العربية السعودية تواجه “هجوماً ظالماً” ممن وصفهم بـ”أعداء الإسلام”.

وقال آل الشيخ، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن “السماح لمت سماهم بدعاة الفتن والشر، والمتاجرين بعواطف الشعوب، يؤدي إلى التشريد والقتل والدمار والخراب للأوطان، دون فائدة أو نفع يعود على الشعوب والأوطان في الدين أو في الدنيا”. وتابع بالقول إن “هذا كله بسبب دعاة الفتنة ومن سيسوا الدين لاكتساب الدنيا ومحاولة الاستيلاء على الحكم”.

ورأى عبداللطيف آل الشيخ أن السعودية “تواجه في الآونة الأخيرة ما سماه بالهجوم الظالم من أعداء الإسلام بجميع أسمائهم وصفاتهم ومعتقداتهم، زاد في ذلك ألماً وحسرة وأذى أن هناك من أبناء الإسلام من يقومون بتحقيق هذه الأعمال التي تخدم أعداء الإسلام، من خلال نشر الفتن وتشتيت الشمل والتهييج والإثارة على ولاتهم وقادتهم”.

ودعا إلى ضرورة التعاضد والتماسك حتى نخلص الوطن من شر الأشرار وأصحاب البدع والضلالات وشرار الناس من الخوارج ومن سار في ركابهم. بحسب تعبيره,

شبكة الشروق.


‫11 تعليقات

  1. يا ناس النيلين
    ياناس المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية والجبهة الاسلامية

    لما تعرفو الله والاسلام بعدين جيبو فتاوي

    مافي حل غير تسقط بس

    الخطاب الديني والاسلام والكلام البتقولو فيه ده ما بحلكم

    تسقط بس

  2. ميتين سنة يا ال سعود ؟ ليه البلد حقت أبوكم ؟ بلو راسكم ياعملا.

  3. خاشقجى القتلوا منو ا؟؟؟اين جثتة ؟امشى اصلح فساد مملكتكم خلينا نحن اوعى تدخلوا فينا عملتوا لينا شنو بخصوص ازمتنا الاقتصادية عملتوا اضان الحامل طرشاء امشوا افتوا بعيد

  4. بالله شوف منو البيتكلم انصح ولي عهدك وملكك الاول قبل لاتكلم الناس ياايها المعلم غيرة الا كان لنفسك ذا التعليم تصف الدواء لذي السقام كي مايصحو به وانت من الدواء عديم ابدأ بنفسك فانهها عن غيرها فأن انتهت فأنت عظيم

  5. انا ماعارف لية هؤلاء مايسمون برجال الدين دائما تجدهم يدافعون عن الباطل؟ هل يحق لكل حاكم ان يقتل ويفسد ؟ هل يحق لحاكم يستعبد الاخرين؟ هل يوجد في القران عدم معصية الحاكم وهو ظالم؟هل هؤلاء يقراؤن القران الكريم خطا؟ ام ان يعتقدون ان الشعب جاهل؟ انا اخشي بهذه الافعاف تساعدون الشباب بترك الاسلام كما فعلت رهف.السعودية؟ انتم اسؤ ائمة في هذا الزمان؟ تخاقون من الحاكم اكثر من الله العظيم. اعوذ بالله منكم؟؟؟؟

  6. انا ماعارف لية هؤلاء مايسمون برجال الدين دائما تجدهم يدافعون عن الباطل؟ هل يحق لكل حاكم ان يقتل ويفسد ؟ هل يحق لحاكم ان يستعبد الاخرين؟ هل يوجد في القران عدم معصية الحاكم وهو ظالم؟هل هؤلاء يقراؤن القران الكريم خطا؟ ام ان يعتقدون ان الشعب جاهل؟ انا اخشي بهذه الافعال تساعدون الشباب بترك الاسلام كما فعلت رهف.السعودية؟ انتم اسؤ ائمة في هذا الزمان؟ تخاقون من الحاكم اكثر من الله العظيم. اعوذ بالله منكم؟؟؟؟

  7. ال السيخ خليك فيرحالك تابعي لال سلول الله يرضي عليك ٠٠٠٠٠ تسقط بس وان كان الكيزان مباركين مبروكين من ال البيت

  8. دعم داعش و الإرهابيين في سوريا و العراق حلال و هو من الإسلام, اما عندما تأتي الثورات السلمية لشعوب عانت من اضطهاد حكامها و تسلطهم فهي حرام .

    قريبا” ستشربون من نفس الكأس في الرياض و كما تدين تدان .