مداراتمنوعات

لماذا يفضل الأجانب الزواج من بنات السودان؟ (5) أسباب تعرف عليها أبرزها (دخان الطلح)


كشفت عدد من الزيجات التي تمت مؤخراً عن اتجاه الأجانب وخصوصاً من الدول العربية للزواج من بنات السودان لأسباب كثيرة أوردها متابعين ومعلقين على منصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وبحسب متابعات محررة موقع النيلين فقد عدد المتابعين ميزات المرأة السودانية التي جعلتها محط أنظار رجال العالم.

المتابعين لتفاصيل الزيجات التي تمت بين سودانيات وبعض الأجانب ونشرت على (يوتيوب) و (فيسبوك) وضعوا الأدب والأخلاق الرفيعة ضمن أول الأسباب التي حفزت رجال العالم للزواج من السودانيات إليكم التفاصيل الكاملة.

1/ الأدب والأخلاق الرفيعة:

مما لا شك فيه أن المرأة السودانية مشهود لها بالأدب الجمال والخصائل الحميدة, حيث تتفادى المرأة السودانية الخلافات والمشاكل ورفع صوتها أمام الرجال حتى وهي في أحلك الظروف ما يدل على أدبها الجم وتربيتها القويمة.

2/ الاهتمام بالنفس:

أكد بعض المتابعين أن تغيرات كبيرة تطرأ على الفتاة السودانية بعد الزواج, حيث تبدأ في الاهتمام بنفسها والظهور بأجمل مظهر, وذكر هؤلاء المتابعين أن المرأة السودانية تزداد جمالاً بعد زوجها والسبب في ذلك اهتمامها الكبيرة بنفسها.

3/ دخان الطلح:

يعتبر الدخان من العادات السودانية التجميلية التي تحرص المرأة السودانية على القيام بها بعد الزواج, وهو عبارة عن حمام (ساونا) ولكن بدون استخدام الماء، إذ يكون فقط بالدخان الصادر عن حرق كمية من خشب (حطب) الطلح أو السدر في حفرة تحت الأرض.
ويمنح الدخان المرأة السودانية رائحة جميلة وذكية تميزها عن جميع نساء العالم لأن استخدام الدخان حصري على نساء السودان, ولذلك يعد الدخان أحد الأسباب التي تدفع الأجانب للزواج من البنت السودانية.

4/ الاهتمام بالرجل:

تبرز المرأة السودانية اهتمام كبير بزوجها إذ تسعى للمحافظة عليه بشتى السبل, وهو الأمر الذي يزيد من سعادة الرجل لشعوره بأنه أهم شخص في حياة زوجته.

5/ الإثارة:

شكى بعض الأجانب في استشارات على قنوات فضائية ومواقع الكترونية من البرود التام لزوجاتهم من حيث التعامل أو الحب أو الرومانسية أو حتى في لحظة العلاقة الحميمية, لكن خلافاً لذلك فإن المرأة السودانية دائماً ما تكون مثيرة في كل تفاصيل حياتها وهو واحد من الأسباب التي دفعت رجال العالم للارتباط بها.

رندا الخفجي _ الخرطوم

النيلين


‫14 تعليقات

  1. كضبت في نمرة 4 و 5

    4/ الاهتمام بالرجل:

    تبرز المرأة السودانية اهتمام كبير بزوجها إذ تسعى للمحافظة عليه بشتى السبل, وهو الأمر الذي يزيد من سعادة الرجل لشعوره بأنه أهم شخص في حياة زوجته.

    5/ الإثارة:

    ديل الاتنين خالص ما من طبع المرأة السودانية ولا يمتن لها بصلة … من الناحية دي المرأة الحبشية أحسن منكن

  2. رقم 5 الإثارة فعلا انت مثال واضح لإثارة الغضب لدي القراء

  3. بت الخفجي تاااااااني

    صحيح المرة السودانية تهتم بنظافة نفسها وترتب بيتها ولبس التياب والفشخرة .. لكن للأسف ماعندها اي رومانسية ولا تحسن التبعل الي زوجها وخاصة اذا عملت أولاد وكبروا شوية تاني تمشي أمورك معاها بالشديد القوي

    بالنسبة لزواج الأجانب من السودانيات غير مناسب وغالبا ما يكون زواج مصلحة أو متعة وأغلبها فاشلة …ومسالة الدخان دي مسألة ثقافة وليها بدائل عند الجنسيات الأخرى وقد تكون غير محببة للأجنبي أصلا

    ماتشوشي على بناتنا ساااكت السودانيين ديل زيهم مافي في تقدير وإحترام المرأة وتقديس الحياة الزوجية … والجنس للجنس رحمة

    يامرة إت عندك شيء رايح ليكي واللا شنو …نحن البفكنا منك شنو

  4. نفس المقال عن الرجل السوداني مسحت رجل وختيتي امراة .. وقيسوا على ذلك كل مقالاتها

  5. “6” أسباب تحفز نساء العرب للزواج من الرجل السوداني..تعرف عليها
    ……………………………….
    يعني حركات طالب مهمل نهاية اليوم ينقل من زملائه الواجب

  6. حركات الدجاج الالكتروني عاوزين يشغلوا الناس بالترهات

    قطع الله يدك يارندا الخفجي انت كنت رجلا او امراه

  7. الموقع ده بعد شويه بنخليهو للداعرين والداعرات ….

    هى ناقصة تعرصه ومعرصين .. كفاية اللوايطه المالين البلد

  8. زواج مصلحة فقط الاجنبى مغترب فى السودان محتاج سكن مجانى واحدة تغسل لة ملابسة وتعمل لة أكل طبعا بنات السودان يتم الضحك عليهم بسهولة لان يصدقون كلام الاجنبى المايع واللسان الحلو وعلى فكرة الاجنبى يكون متزوج فى بلدة وعندة أولاد وعندما يتقدم الى الفتاة السودانية يقول أنة عازب وفى نفس الوقت عندما يفكر يرجع بلدة نهائى يترك السودانية معلقة ومعةا أطفال من الاجنبى وهى لاتعلم عنة أى شئى وأين يسكن فى بلدة

  9. لا أحب قراءة مثل هذه المواضيع التي تدل على الخواء الذهني ولكن قدري أتى بي الى هنا.

    المرأه السودانية لا يمكن قياسها بقياس واحد ولا يمكن ان أساوي بين والدتي واخواتي الذين هم مضرب مثل في الإخلاص والتفاني وزوجتي الناشز والتي لم ارى منها اي من الصفات أعلاه والتي لم تحفظ غيبتي ولم ترعى عشرتي وكان كل جل همها التركيز على المال ومتعلقاته. ولو حكمت على المرأة السودانية بحكم تجربتي مع تلك المرأة التي ارتبطت بها لحكمت عليهن بالإعدام ولكني على يقين ان هناك العفيفات الشريفات الحافظات للغيب والمقدسات للزوج والحياة الزوجية

    أعيب على كثير من النساء في السودان اهمالهن لانفسهن بمجرد ولاده الولد الاول وانكارهن لفضل الزوج والتطلع لما عند الغير وان كان ما عندها يكفي.

    الزواج علاقه قدسيه ويجب ان تسمو من ربطها بجسد او ماده.

  10. انتو عندكم شك في فوائد الدخان والكبريت ومفعوله في الاثارة لوعندك شك اولا شك في نفسك وامشي افحص.
    والعندو مرة غالباهو ما يعمم.
    من الجهل تعميم المشاكل الفردية لكافة الناس