مداراتمنوعات

الكشف عن حقيقة صورة طفل مظاهرات الخرطوم الذي قيل أنه قتل في بري.. برازيلي وليس سوداني


تداولت وسائل إعلام مختلفة ومواقع التواصل الإجتماعي صورة لطفل قيل أنه قتل في مظاهرات بالخرطوم يوم الخميس وإسمه محمد العبيد ليتضح لاحقاً أن الصورة تخص طفل برازيلي إسمه (فرناندو بريرا) مرفقة أعلى الخبر ولا علاقة له بالسودان بحسب ما كشف رواد التواصل الإجتماعي، وقد راجع محرر كوش نيوز صفحة الطفل البرازيلي على فيسبوك وهي على الرابط (https://www.facebook.com/manoel.fernandes.140193?hc_location=ufi).
طفل برازيلي 1

وأعلن اللواء شرطة هاشم على عبدالرحيم الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة فى مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء رصده محرر كوش نيوز مساء الجمعة أن قوات الشرطة لم تستخدم الرصاص في أي موقع من المواقع كما ورد في بعض الفضائيات .

وأفاد عن وفاة أحد مصابي الأمس متأثرا بإصابته ليبلغ عدد المتوفين نتيجة أحداث يوم “الخميس” شخصين وليس ثلاثة كما جاء في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حيث ورد وفاة طفل عمره 14 عاما وهو ما لم يحدث.

الخرطوم (كوش نيوز)


‫21 تعليقات

  1. لعبة مكشوفة من الكيزان لتشتيت الانتباه ….سؤال كم طفل سوداني تم قتله حتي الان في دارفور وكثير من مناطق السودان؟؟
    الحزر من الإيقاع بينكم ايه الثوار

  2. نحن علي يقين بأن المعارضة اليسارية تستخدم كل شي في سبيل الإيقاع بالخصم لكي تحقق مكاسب حزبية ضيقه.
    المشكلة الكبري آي إبهام الشباب بانها تقودهم.
    نعم انها تقودهم لكن لي حتفهم .
    ويخسر الوطن كل يوم شاب عزيزا انت يا طني…

    1. حتفهم على يد من؟ رجال امن النظام والشرطة، الكيزان من الاخر كدا. الدكتور طلع للعساكر علشان المصابين محاصرين علشان ينزفوا حتى الموت، وعلشان بياديي في واجبو اطلقوا عليه الرصاص. لم يتم السماح بدخول الطبيب المصاب الا بعد ثلاثة ساعات ولم يستطع الاطباء انعاش القلب واستشهد وكان يمكن انقاذه. معظم اهالي السودان يفتحون بيوتهم للمتظاهرين للاحتماء من كلاب الامن، وتم قتل المواطن معاوية داخل بيته لارسال رسالة للشعب بعدم ايواء المتظاهرين. تم كسر البيوت وضرب النساء واطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، كل هذه الجرايم حدثت في بري يوم الخميس، وانت تعلم ان هنالك اطفال استشهدوا منذ بدء التظاهرات السلمية. انتهاكات النظام لا تستدعي الحوجة لفبركات الشيوعيين. اخر سؤال ليك بتبخس ثورة الشعب بكم ولا السؤال ممنوع؟

    2. قلنا ليك مليون مرة انه اسمك الصحيح هو ود بندية وليس ود بندة (ولعلكم ود بندية دا كان تطلق زمان على من يقوم بحمل جرادل الخراء من الأدبخانات) عشان كدا أنت تستحق أن تسمي نفسك ود بندية لعفانتك وللعفن الذي تحمله أنت وأشباهك من الكيزان العفن. وبعدين منو القال ليك المتظاهرين ديل يساريين، وهل الشيوعية عيب وأنتم تهرعون إلى منبع الشيوعية طلبا للحماية وتفخرون بمتانة علاقتكم بالحزب الشيوعي الصيني؟؟؟؟؟؟ خلاصة الموضوع يا ود بندية أنت واحد عفن بمقدار جردل العفن تلذي تحمله فوق وداخل رأسك الخاوي، خسئت ولعنة الله عليك وبقية كيزانك الصدئة

    1. ههههههاي … عجبتني ..

      اديلو ود يندة دة و بالحتة الفيها الحديدة

  3. ود بندة انت كوز قاتل تافه حقير منزوع الإنسانية والدين الاخلاق منحط امنجي وضيع . لابس طرحة والنسوان ارجل منك .
    لو انت راجل تقبل واحد يدخل بيتك ويعتدي عل عرضك ونسوانك . من اين هؤلاء كلما خالدة .

  4. انتو صغار؟ موضوع الطفل عملتو غرفة كمبيوتر الأمن وبعد داك نفو ليوقع بكم. في طفلين ماتوا في المظاهرات دي ومياات اتضربوا وهنالك في غربنا الحبيب مات آلاف الأطفال جراء حرب الكيزان خليل إبراهيم فهو تابع للإسلاميين وكان وزيرا في شمال دارفور والترابي ورطه في حرب الفتنة ورفيقه مناوي ضد البشير وكلابو واعترف البشير بقتل عشرة الف من أهلنا في دارفور فيهم ٧ الف أطفال ونسا وكبار يعتبر ع الواحد محمد نور هو خارج تنظيم الاخوان. اتقوا الله قوموا الي ثورتكم تسقط بس.

  5. مروجي الاشاعات ومفركي الصور يعيشون مرتاحين داخل غرفهم خارج الحدود ويطالبون الشباب الذين خرجوا سلميا أن يحولوها إلى تخريب ودمار للبلد. حفظ الله السودان من مكرهم

  6. بقيتو مابتفرزوا الدم السوداني من الدم البرازيلي؟؟؟

    دا سوداني غصبا عنكم .. ولا علاقة ليه بالبرازيل الا الجنسية ..

    قُتل في مظاهرات بُري بواسطة كلاب أمن البشير

    وباذن الله ستُقطع رؤوس كل ( الكيزان ) في القريب بعد استرجاع أموال الشعب منهم ( واحد .. واحد ) وإنتو تشوفو بعيونكم ياناس النيلين ..

  7. برازيلي ولا سوداني استشهد او لم يستشهد صور مفبركه ام لا الواضح ان الشعب السوداني لا يريد حاكما ابديا البشير اخد اكتر مما يستحق من فرصة لحكم البلاد وبسبب سلطانه المطلق افسد هو واهله واقرباءه والشعب السوداني لا يرجو منه شىء لأن الفساد قد استشرى في نظامه لذلك عليه ان يتنازل وسلم السلطة للشعب او يسقط غصبا عنه ولقد سئمنا من الحكم الدكتاتوري نريد دمقراطية وحرية وحقوق انسان وعدالة وحرية صحافة وحري واستقلالية القضاء نريد ان نختار حكوماتنا بصناديق الاقتراع (ليست صناديق البشير المسجلة حكرا عليه) اصلا هو لا يحق له الترشح أي فساد هذا يغير الدستور ليحكم البشير حكما ابديا خلاص كفاية لم يعد بجعبتهم شيئا سوى سرقة اموال الشعوب

  8. تسقط بس او تقعد بس كلها شعارات اقصائية لاتهمنا ولكن لابد من وجود مسافة او نقطة بينهما وهى يسلم بس الوطن العزبز الغالى وفى سبيل ذلك لابد من الحكومة ان تحاور هولاء المحتجين لانهم بغض النظر عن انتمااتهم كان حزبية يمنبة او يسارية او حتى حركات مسلحة هم فى نهاية ابناء الشعب العزيز احتججاتهم كانت مقبولة لان ظروف المعيشة القاسية والتى يشكو منها السواد الاعظم فى بلادى كانت المحرك الاساسى لذلك لابد قبل الحوار وان تحل المشاكل الاقتصادية .منذ ان بدات الاحتجاجات فى 19/12وحتى الان لم نرى تحسن ملموس فى الظروف التى ادت لخروج المحتجين ماعدا تحسن نوعا ما فى ازمة الخبز الحمد لله يمكن ان تجده بقليل من الصفوف ولكن المشكلة وزن الرغيفة فهى لاتساوى 70 جرام اما بالنسبة للسيولة نفس الصفوف وايضا الوقود نتمنى من حكومة استاذ معتز وهى لديها علاقات مع الدول الشقيقة والصديقة ان تستفيد من هذة العلاقات مثلا السعودية ابنائنا يضحون بالمهج والارواح ودماهم غالية علينا نرجو من المملكة ان تتكرم علينا بوديعة ختى تحل مشاكلنا ونحن نجود لها بالغالى والنفيس بعد ذلك كما ذكرت سابقا ان يتم الحوار البناء مع هولاء المحتجيين لان بدون هذا الحوار البلد سوف تسير الى منعطف لايعلم به الاالله عاش السودان حرا ابيا شامخا

  9. ههههههههههههاي

    سؤال
    يعني كيف اكتشف الامن ان هذا الولد يرازيلي واسمه (فرناندو بريرا)
    يعني هل عمل بحث في قوقل بالصورة ؟؟؟ !!!!
    انا الان اتحدى الامن والجداد الالكتروني كولو سوف اعطيه صورة دعه يحدد لي صورة من ومن اي دولة
    هذا اسمه دس السم في الدسم
    الامن كان مجهز الصورة وبإسم الولد من بدري والامن هو الذي نشر اشاعة انو الولد اسمه محمد العبيد وتم اغيتاله
    وبعد ان التقطت المعارضة الطعم ونشرته .. جاء الامن يتبختر وكشف للناس انو الخبر مزيف والولد برازيلي واسمه (فرناندو بريرا) كانهم اكتشفوا الذرة ….
    التحدي مازال قائم سوف اعطي الامن و الجداد صورة دعهم يبحثوا عن صاحبها !!!!

  10. أصبحنا لا نصدق هذه الترهات فقد إتضح جلياً أن أكثر من 90% من مسجات وفيديوهات الواتساب والفيس ثبت بالأدلة القاطعة أنها مفبركة بعناية شديدة مما يدل على أن هنالك جهة متفرغة لإنتاج هذه الأكاذيب ووترويجها بين المواطنين وخاصة سريعي التأثر والإنفعال كالشباب والنساء.

    المتخصصون في الفبركة والكذب وللأسف إستغلوا غفلة الدولة وتسامح الناس في السنين الفائتة ليركزوا جرعة السموم في ذنابهم وينفثوها بين الناس والشباب. لكن الحمد لله الناس واعية ولن تنخدع ولن تستجيب لداعي الخراب والتخريب.

    #تسلم يا وطن

  11. عادل طايوقة كلامك منطقي
    بس المشكلة ناس الامن الاغبياء عاوزين يفشلوا المعارضين بهذه الطريقة المغلوطة ..
    لان الخبر الان تداولته وكالات عالمية وبلغات اخرى انا قرأت خبر موت الطفل في اكثر من موقع
    وهم لا يعرفوا مثل هذه الالاعيب الطفولية التي يقوم بها الامن السوداني ..

  12. والجماعة الشالوا الولد من مكان الإصابة وودوه المستشفى جابوه من ريو دي جانيرو ولا من سلفادورر؟ خلي دا …… طيب الناس المشوا الدفن دفنوا شنو؟ كيبليا ربي. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وسعت منكم ………….
    اخجلوا حتى الكذب على الناس ما بتعرفوا

  13. الجماعة الشالوا الولد من مكان الإصابة و ودوه المستشفى جابوه من ريو دي جانيرو ولا من سلفادورر؟ خلي دا …… طيب الناس المشوا الدفن دفنوا شنو؟ كيبل يا ربي. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وسعت منكم ………….
    اخجلوا حتى الكذب على الناس ما بتعرفو.

  14. ممكن تثبتوا لينا أن الصورة دى لم ينشرها الجداد الالكترونى ؟ أو تثبتوا أن المعارضة فبركتها؟

    طيب خلونا من دة كله..كم طفلا قتلتم و كم متظاهرا منذ 2013 و فى دارفور و جبال النوبة و النيل الازرق و ايه رأيكم فى مجزرة العيلفون؟؟؟

    كفاية كدة

    لعنة الله على كيزان السودان واحدا بعد الآخر و موعدنا يوم الحساب الذى تخوفوننا به يا حثالة البشر أنتم و ريسكم المتسول الكذاب الرخيص الذى لا يفهم شيئا قال قابلوا المظاهرات بالقصاص..عليكم الله انتوا رضيانين بيه أمير مؤمنين و لا أراجوز رقاص.

    أعوذ بالله