سياسية

استنكر دعوة أحزاب للجيش للاستيلاء على السلطة.. الكارورى : دعوة المتمرد عبد الواحد للعلمانية نشاز


استنكر إمام وخطيب مسجد الشهيد، الشيخ عبد الجليل النذير الكاروري، دعوة بعض الأحزاب لتدخل الجيش والاستيلاء الحكم بسبب الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها البلاد، وشدد على أن هذه الخطوة تُرجع البلاد إلى ما وصفها بـ “الحلقة المفرغة” انتخاب ثم إنقلاب. كما انتقد دعوة المتمرد عبدالواحد محمد نور للعلمانية ووصفها بالدعوة النشاز، مؤكداً أن الصراع الموجود الآن فى السودان هو صراع سياسى وفكرى ايضا وقال إن البلاد الأخرى حسمت أمورها الفكرية وانتهت إلى قواعد ثابتة وأحزاب سياسية مختلفة ،مضيفاً أن الصراع في البلاد هو صراع عميق.

وقال الكاروري في خطبة الأمس، “الصراع عندنا هو صراع عميق رغم احتفالنا بمرور ثلاثة وستين عاماً على الاستقلال، فلم نؤسس للسودان، ونحن نعمل بدستور انتقالي”.

ودعا للتمسك بالشرعية، وأشار إلى أن النظام الحاكم ابتدر الحوار مع الجميع، ونوه إلى أن أفضل ما في مخرجات الحوار هو التداول السلمي للسلطة.

ووصف الدعوة للعلمانية بالنشاز، وقال “إنه حتى حال حدث تغيير، فإن الدين يعتبر أساساً في هذه البلاد”، وأشار إلى أن المتظاهرين لا يفرقون بين الدولة والحكومة، وأشار إلى أن التخريب تتأثر به الدولة.

الصيحة.


‫3 تعليقات

  1. علماني عادل خير وأبرك من إسلامي ظالم

    الواحد يجي يقول ليك التخريب التخريب
    يتكلم عن بيت ولا عربية ولامبني إتحرق

    ياخ أمشي إتكلم مع من خرب إقتصاد السودان

  2. قامات كنا نحترمها ولكن فقدت احترامنا لها والى الأبد، الناس تحدثكم عن الجوع والمسغبة ، عن الفساد والبطش والظلم الواقع عليهم ، وأنتم تحدثونهم عن العلمانية والدين ، كأنما الناس خرجت تطلب العلمانية،وكأنما الدين قد دخل إلى السودان على أيديكم..!!!!!!!!

    أسألكم بالله أن ترتقوا ويرتقي خطابكم إلى مستوى الأزمة التي يعيشها السودان.

  3. هذا الثعلب العجوز أفسد الفاسدين في الحركة الاسلاميه السودانيه فهو قد ضل طريق التقوى منذ انتمائه في أحضان الحركة الاسلاميه وهو من المدافعين عن نظام عمر الحقير ولا يستطيع أن يقول كلمة حق حتى في المنابر التي يعتليها فكل همه أن
    يتوسط لكبار المسؤلين لتسفير بني قبيلته وعلاجهم في الخارج وتوظيف ما تبقى منهم في بنوك النهب الاسلاميه …..