اقتصاد وأعمال

رئيس الوزراء: بدء طباعة فئة (200) جنيه


أعلن رئيس الوزراء معتز موسى عن بدء طباعة فئة جديدة (200) جنيه اليوم، عقب اكتمال طباعة فئة الـ (100) جنيه.

وأشار موسى خلال زيارة أمس للشركة السودانية لمطابع العملة، للبدء في طباعة فئة المئتي جنيه اليوم الإثنين. وتفقد رئيس مجلس الوزراء الأقسام المختلفة لمطابع العملة، وتعرف على مراحل طباعة الأوراق النقدية. ومن جانبه أوضح محافظ البنك المركزي محمد خير الزبير اكتمال طباعة فئة المئة جنيه، والبدء في عمليات طباعة فئتي المئتين والخمسمائة جنيه الجديدة.

وعلى ذات الصعيد قال مدير الشركة السودانية لمطابع العملة صلاح محمد علي إن الفئات الجديدة للعملة تتسم بميزات تأمينية عالية وفقاً للمواصفات العالمية، مشيراً إلى أن الشركة السودانية لمطابع العملة تمتلك أحدث الماكينات الحديثة، وهي الثالثة عالمياً من حيث امتلاك تقنيات طباعة العملة.

صحيفة الانتباهه.


‫4 تعليقات

  1. الشركة السودانية لمطابع العملة تمتلك أحدث الماكينات الحديثة، وهي الثالثة عالمياً من حيث امتلاك تقنيات طباعة العملة.
    ∆∆∆∆∆∆∆∆∆∆∆∆∆∆∆∆∆∆∆∆∆∆∆
    درجة تالتة يعني اسوأ نوعية ههههههههه

  2. معتز دا قالوا عندهم نية عاوزين يعملوه رئيس للدولة !!! لكن ظاهر عليه انو شخصية ضعيفة انبطاحية. نحن دايرين واحد زي ابوعاج يكون شخصية قوية معنويا ومظهريا. يكون نشيط وشجاع وصارم يقود البلد لوحدو ومايعطي اي تنازل للاحزاب وحركات التمرد ويقفل كل اامؤسسات والوزارات الوهمية ويطرد كل الصعاليك من القصر والوزارات ويهتم بالزراعة والتنمية

  3. الخوف بعد وصول هذه العملة الجديدة للبنوك، أن تسحب من قبل نفس تلك الجهات التي تسببت في الأزمة، لماذا لا يعلن رئيس الوزراء أن الوزارة بصدد تغيير العملة القديمة وأنها غير مبرئة للذمة خلال فترة قصيرة حتى تعود المبالغ المخذنة في البيوت والمحلات (والمخازن) وتودع في البنوك؟