أبرز العناوينمنوعات

بالصور: فنان سوداني يشعل حفلاً في أديس بابا.. السفيرة الأمريكية تبشر والعرب والأفارقة يبتهجون


ليلة وإحتفائية علي هامش وضمن متعلقات ختام القمة الإفريقية للاتحاد الأفريقي باديس ابابا ؛ كان كاتب التوصيات فيها وناثر أعطار الإبداع السوداني الأصيل المطرب الشاب ياسر تمتام ؛ الذي لم يخذل ثقتي فيه حينما راجعني مسؤول بالإتحاد الأفريقي يطلب عوني في تنفيذ مشروع عرض غنائي ثقافي لمطربين أفارقة ويريد ممثل للسودان ؛ لم أتردد لحظة دفعت له بإسم (تمتام) قلت له سيدهش وفدنا وسيبهر اهل المقر (أثيوبيا) فقد سلك الفتي طريقة الغناء على يد الهرم الأثيوبي محمود احمد ؛ ويحذق خلط الغناء بالعربية والامهرية والإنجليزية وقد كان ففي حفل إستقبال الرؤساء تجلى وخطف الانظار وملك القلوب حتى انه حظي بحفل إستقبال خاص من وزيرة الدولة للخارجية الأثيوبية هيردوت زمني تكريما للفن السوداني المجيد ولم يحدث هذا لغير فرقته رغم مشاركة نحو عشر مطربين أفارقة ؛
اديس1

اديس2

اديس3
مساء اليوم “الأربعاء” تجدد إبداع الرجل ؛ غني للكاشف ووردي واللحو ؛ خلط حقيبة بعرضة ؛ اهتز مع إيقاع السيرة رئيس المفوضية (موسى فكي) الذي شد جلبابه ؛ وسل عصاه ؛ يعرض بمهارة سودانية ؛ حريف حذق التوقيت بين الصعود والهبوط ؛ علاه البشر والحبور ؛ وحينما جلس لم ينس ان يهمس (تذكرت الفتيحاب) وللرجل في سنوات عيشه سكني وجوار بالمكان ؛ رايت كذلك السفيرة الأمريكية ؛ تطوف وتبشر ؛ الكل دبلوماسيين عربا وأفارقة ؛ واعاجم من فوقهم وفرنجة ؛ تسودنت اسماعهم فتشاركوا تكملة (كوبليهات) فصحت وان تعثر نطقها ؛ وققت في اخر الرواق انظر ؛ كم هو جميل هذا الوطن ومحبوب ؛ حينما يسمع الناس صوته بلا ضجيج وتحيزات .

محمد حامد جمعة


‫7 تعليقات

  1. زجاي فرحان اوي يا اخوي
    بدل تقول اتفق الافارقة على مقاطعة الدول التي تعادي السودان ،،او دعم خروج السودان من الدول الراعية للارهاب بقرار قوي .دا كله كان سقف طموحك يا محمد جمعة ..
    كونه فنان يغني ويهتز الناس للموسيقى يكون هو مسببات فرحك

    1. ليس هكذا يا ود عازه انت علي العين والراس لكن انت تعلم ان السودان لن يغادر مجموعة الدول الراعيه للارهاب حتي تزول هذه الطغمه الارهابيه عن الحكم . ما حدث للمحتجيين السلميين من قتب وسحل وما حدث للاستاذ الشهيد احمد الخير من خوازيق قاتله هو قمة العهر والارهاب ضد ابناء الشعب. انواع الارهاب كثيره.
      لك كل الود ود عازه وتظل عازه ايقونة الثوره.

  2. ود عازة أبرد اخوي قائمة الإرهاب دي انت خالد مخلد فيها تطلع إيران و كوريا الشمالية و انت تقعد لأنه رئيسك سفاااااح و عمايلك طين في طين مرمي الله ما بترفع قوموا إلى تاتشراتكم يا كيزان

  3. ود ايه ده ود عاهرة خليهم يطعلوا من حلايب وشلاتين وابورماد وبعدين تعال قول فيها

  4. ود ايه ده ود عاهرة رقاصة خليهم يطعلوا من حلايب وشلاتين وابورماد وبعدين تعال قول فيها