استشارات و فتاويمداراتمنوعات

بالفيديو.. عثمان ذو النون يضع شيوخ أنصار السنة في “ورطة” (قولتوا الصوفية كفار والبشير صوفي فهل يجوز الخروج على الكافر) شاهد رد احد الشيوخ


شن الشيخ أحمد البدوي, هجوماً قاسياً على, الناشط البارز عثمان ذو النون, ووصفه بصاحب الفهم السقيم للدين وذلك على خلفية ظهور الأخير في مقطع فيديو وجهه لمزمل فقيري وبعض الشيوخ الذي أفتوا بأن الخروج على الحاكم حرام.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين فإن الناشط البارز كان قد قال في مقطع الفيديو (رايكم شنو في انو الحاكم الآن صوفي.. والصوفية في تقديركم انتم كفار.. السؤال هل يجوز الخروج على الحاكم الكافر؟) هذا السؤال وضع الشيوخ في “ورطة” على حد تعبير رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداولوا المقطع.

https://www.youtube.com/watch?v=Lxbq8fe4Fs4

الشيخ البدوي, رد على ذو النون, قائلاً: الجواب من وجهين, الوجه الأول نحن لم نقل أن الصوفية كلهم كفار, بل قلنا أن الصوفية عندهم دعوة إلى الشرك كما في إحدى قصائد البرعي.

وتابع البدوي: بعض الناس قد يكون من “جهلة” الصوفية أو حديثي العهد بالصوفية أو مثل الدراويش ومثل هؤلاء لن نقول عليهم كفار, وأيضاً ما كل من سقط منه كفر فهو كافر.

وواصل الشيخ أحمد البدوي هجومه على ذو النون ونصحه بقراءة فتاوى شيخ الإسام بن تيمية قائلاً: أقرأ فتاوى شيخ الإسلام بن تيمية لكن أنت ما فاضي عشان تقرأها, انت مرقتها في ماليزيا.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين


‫15 تعليقات

  1. ردو على الراجل يا مدعي السلفية، وبطلو لف ودوران، أين الإجابة في كلامك يا شيخ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. أحمد البدوي دا مما قال ابن تيمية عرفت ما عنده موضوع، وبعدين حاول يتملص من حكاية الصوفية كفار ومش عارف إيه!!! المهم تسقط بس وبشة بتاعك دا يا ود البدوي نحن خارجين عليه رصيت أم أبيت (شكلك لا وقفت في صف رغيف لا صف صراف آلي لا صف بنزين، وأظنك أضانك طرشة انت والسلفيين شبهك ديل لا سمعته بالفساد بتاع الحاكم وزمرته الفاسدة ولا سمعتوا بقتلهم للشباب الأبرياء ولا حتى قريت تقرير المراجع العام الأخير ولا عشان بتقبضوا كويس من الكيزان بتدافعوا عنهم؟؟؟؟؟) المهم يا ذو النون أجلد الكلاب ديل ووريهم قيمتهم شنو و ….،،،،تسقط بس وطز في أي واحد ما عاجبه الكلام دا

  3. جزى الله الداعية أحمد البدوي خيرا على هذه الإجابة الشافية لأصحاب العقول وطلاب الحق أما أهل الأهواء والعطالة لن يكفيهم ألف دليل.

    1. والدتي لها مثل تقوله دائما وهو ينطبق عليك بالحرف الواحد…..تخسة تباعت الفواتي ، هن يكسبن وهي تزغرت

  4. #لا لتشويه صورة #السودان تحت ما تسمى #بالثورة #المزعومة.
    #لا للتخريب و#التدمير.
    #لا للمساس #بسيادة السودان #وامنه.
    #لا للمتاجرة #بارواح #الابرياء.

  5. وووااابستطااااااااه …………….

    باللبن يا شيخنا … باللبن يا شيخ ..??

  6. الكلام ده مكتوب في موقع سودانيزاونلاين منذ بداية نهاية الكيزان

  7. موضوع عدم جواز الخروج علي الحاكم محسوم فقيا ولا يحتاج الي نقاش او جدال ولكن هنالك اناس لا يؤمنون بالراي الديني في السياسة اصلا انما يريدون ان يعملوا بالهوي ولا ياخذون باي امر ديني الا اذا وافق هواهم وهنالك من يبحثون عن البلبة والفتنة وتشكيك الناس في امور الدين والصحيح ان المسلم لو قيل له قال الله ورسوله وقر القول في قلبه وطبقه سمعا وطاعة وتسليما وبعض المواقف كهذه المظاهرات تثبت مدي ايماننا وتسليمنا بما قال الله ورسوله فاحذروا الفتن . والبشير لم نسمع احد يقول بكافر ومن يكفر مسلما فقد كفر..الامر كبير وخطير ويتعلق بالايمان

  8. عذرا ياسيد أحمد البدوي انت وزمرتك ، من انتم حتي تكفروا الناس ….كما في المقولة الشهيرة للمصطفي عليه الصلاة والسلام هل شققتم قلوب الناس لتعلموا ما فيها؟ اتقوا الله وقولوا خيرا أو اصمتوا. …..مرضتونا ورفعتوا ضغطنا.

  9. طيب يا الطريفي طالما انت زول نصيحة وبتعمل بما يقول الله ويقول الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام .. أرجو ان تجاوب على سؤالي دا من ضميرك .. كلامك انو الدين بيحرم الخروج على الحاكم .. طيب البشير والترابي والكيزان خرجوا سنة 89 علي الحاكم الشرعي المسلم الصادق المهدي الاختارو الشعب بالانتخابات والبتعني عندكم الشورى وبدأوا عهدهم بالكذبة بتاعة رئيس وحبيس وانت طبعاً عارف انو المؤمن يمكن يزني ويسرق ولكن المؤمن لا يكذب.. طيب ورينا رأيك ورأي الدين بدون كذب أو لف ودوران هل العملوهو البشير والترابي والكيزان دا بيخالف الدين وللا لا وهل دا حرام وللا حلال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .. وبعد تجاوب على السؤال دا بكل أمانة وتراعي في إجابتك الله ورسوله وضميرك أرجو أن تجاوب على السؤال التاني وهو انو في قاعدة شرعية بتقول ما بني على باطل فهو باطل وبما انو الكيزان خرجوا على الحاكم وكذبوا وخالفوا أوامر الله والرسول والدين فهل حكمهم باطل وللا لا ؟؟؟؟؟

    1. اولا ياشيخ اتق الله الاسلام ليس له شيخ كونك تقول له اقرا كتب ابن تيمة شيخ الاسلام فهذه بدعة منكم باوهابية الذين جعلتم كل شى بدعة عندكم اليس كلمة شيخ الاسلام تعتبر بدعة عندكم ولا بدعتكم سنة وبدع غيركم كفر
      ثانبا لماذا تخفون عن الامة احاديث صحيحة الاسناد والمتن يعنى موافقة لقول الله ورسوله تحث الناس على الخروج على الحاكم الظالم ومنها مايلى
      قال عليه الصلاة والسلام (إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه)
      [روا الترمذي وأبو داود والنسائي وهو حديث صحيح]
      – قال عليه الصلاة والسلام (إنه ستكون بعدي أمراء من صدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم فليس مني ولست منه وليس بوارد على الحوض ومن لم يصدقهم بكذبهم ولم يعنهم على ظلمهم فهو مني وأنا منه وهو وارد على الحوض) [رواه الترمذي والنسائي تحت الوعيد لمن أعان أميراً على الظلم].
      – قال عليه الصلاة والسلام (يكون في آخر الزمان أمراء ظلمة ووزراء فسقة وقضاة خونة وفقهاء كذبة فمن أدرك منكم ذلك فلا يكونن لهم جابياً ولا عريفاً ولا شرطياً) [مجمع الزوائد].
      – وقال عليه الصلاة والسلام (من أمركم من الولاة بمعصية فلا تطيعوه)
      [رواه ابن ماجة]

  10. لا فض فوك همت ..جاوب يا القلت زول نصيحة

    تسسسسسسسسسسسسسسسقط
    بسسسسسسسسسسسسسسسس

  11. قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (26) آل عمران
    يقول تعالى : ( قل ) يا محمد ، معظما لربك ومتوكلا عليه ، وشاكرا له ومفوضا إليه : ( اللهم مالك الملك ) أي : لك الملك كله ( تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء ) أي : أنت المعطي ، وأنت المانع ، وأنت الذي ما شئت كان وما لم تشأ لم يكن .
    وفي هذه الآية تنبيه وإرشاد إلى شكر نعمة الله تعالى على رسوله صلى الله عليه وسلم وهذه الأمة ، لأن الله حول النبوة من بني إسرائيل إلى النبي العربي القرشي المكي الأمي خاتم الأنبياء على الإطلاق ، ورسول الله إلى جميع الثقلين الإنس والجن ، الذي جمع الله فيه محاسن من كان قبله ، وخصه بخصائص لم يعطها نبيا من الأنبياء ولا رسولا من الرسل ، في العلم بالله وشريعته وإطلاعه على الغيوب الماضية والآتية ، وكشفه عن حقائق الآخرة ونشر أمته في الآفاق ، في مشارق الأرض ومغاربها ، وإظهار دينه وشرعه على سائر الأديان والشرائع ، فصلوات الله وسلامه عليه دائما إلى يوم الدين ، ما تعاقب الليل والنهار . ولهذا قال تعالى : ( قل اللهم مالك الملك [ تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير ] ) أي : أنت المتصرف في خلقك ، الفعال لما تريد ، كما رد تبارك وتعالى على من يتحكم عليه في أمره ، حيث قال : ( وقالوا لولا نزل هذا القرآن على رجل من القريتين عظيم ) [ الزخرف : 31 ] .

  12. اضافة لتعليق محمد همت .. و ردا علي الذي يزعم انة شيخ ما يسمى بالبدري و زبائنتة ..
    الخليفة ابوبكر الصديق رضي الله عنه قال ( اطيعوني ما اطعت الله فيكم فإن عصيت فال طاعة لي عليكم ) اها المقولة دي نوديها وين نصدق ابوبكر الصديق ولا المدعو البدري ..
    الكلام دة ذكرني واحد زملينا كدة من ناس المدعو البدري ديل نسأل الله ان يهديه قلت لي ي الحبيب لو قمنا هسي بإنقلاب علي البشير ذي ما البشير عمل انقلاب اها بعدين كيف بتقولوا فتوتكم انه الايجوز الخروج علينا قال لي اي …
    طبعا ضحكت ضحك شديد …. والبقية لاصحاب العقول المفكرة.