اقتصاد وأعمال

الراجحي يشرع في زراعة 450 ألف فدان بالشمالية


أكد رئيس الجهاز القومي للاستثمار الفريق أول م. عبدالرحيم محمد حسين، حرص الدولة على إنجاح مشروع الراجحي السعودي الزراعي بالولاية الشمالية، باعتباره أحد دعامات الأمن الغذائي العربي لزراعة مساحة 450 ألف فدان من الحبوب.

ووجه رئيس الجهاز القومي إدارة المشروع بمراجعة البرنامج التنفيذي للمشروع وفق خطة محددة، لتسريع وتيرة العمل بالمشروع في مراحله المختلفة، كما وجه بمعالجة التحديات التي تواجه المشروع بالتنسيق مع الجهات المختلفة.

وقدم الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الراجحي، خلال لقائه الفريق عبدالرحيم، تنويراً عن مراحل سير تنفيذ المشروع بالشمالية في مساحة 450 ألف فدان. وتشمل المرحلة الأولى 337 فداناً لإنتاج مئتي طن من الحبوب الغذائية باستخدام أفضل النظم والتقنيات الحديثة وتدار بالطاقة الشمسية.

وأشار إلى الدعم المقدم من جهاز الاستثمار وتمتع المشروع بالميزات التي يمنحها قانون تشجيع الاستثمار.

سونا

تعليقات فيسبوك


‫6 تعليقات

  1. وسبحان الله ناسنا ليه مكا يغترضوا من الراجل ويزعوا مليون او يخلوه يزرع مليون فدان بالمناصفة .
    هو انتاجه دا بيمشي وين ما معروف مع انه الراجحي راجل تقي ولا يستخدم الحرام في جني امواله

  2. 337 فداناً لإنتاج مئتي طن من الحبوب الغذائية
    في هذا الكلام يوجد خطا لايمكن مئتي طن فقط

  3. في ظل هذا النظام اسهل شئ هو تمليك امكانيات واستمارات البلد لجهات اجنبية وان كانت عربية فسودانير ملكت لعارف وادي لبيع هيثرو وموباتيل اصحت زين وههي الزراعة استثمارمبهم لا يعرف ان يذهب عائده وحتي في البشر ها جنودنا يباعو لحرب غير شرعية

  4. الراجحي يزرع القمح في الاراضي السودانية والحكومة تستورده للدولة من الخارج، مع وجود أزمات دقيق وخبز بين الحين والآخر !!

    إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون

  5. لا دايرين الراجحي ولا الماجي ؟ نحن نزرع ارضنا بعد نجاح ثورتنا؟ الحركات تضع سلاحها وتزرع ؟ الجيش تقوم بتعمير وصيانة السككك الحديدية؟ وكل واحد منا يقوم بواجبو بلاتقصير حتي نصل بر الامان؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *