النيلين
اقتصاد وأعمال

المركزي: تسليم السيولة لتغذية الصرافات يومياً

بنك السودان المركزي

قال بنك السودان المركزي إن استلام السيولة سيكون بصورة يومية من الخزينة المركزية، مشيراً إلى أن الأمور بدأت تتحسن بعد تغذية الصرافات. وأعلنت شركة الخدمات المصرفية اكتمال برمجة كافة الصرافات على العملة الجديدة فئة (100، 200) جنيه.

وقال مصدر بالبنك المركزي لـ”المركز السوداني للخدمات الصحفية”، إنه تم تسليم أكثر من 200 مليون جنيه للبنوك لتغذية الصرافات الآلية بالسيولة، مشيراً إلى أن مشكلة النقص في الأوراق المالية ستتم معالجتها وفقاً لخطة شاملة وضعتها الدولة.

في ذات السياق، قال مدير شركة الخدمات المصرفية، عمر عمرابي، إن كثيراً من الصرافات الآلية تمت برمجتها على العملة الجديدة، بجانب معالجة الأعمال الفنية التي تخص ماكينات الصراف الآلي.

smc

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :


1 تعليق

طارق عبداللطيف سعيد 2019/02/18 at 4:47 م

*** يعني نفهم من كده إنو الحكايه كانت مفتعله ، والفلوس موجوده
*** العرف السائد في حالة إستبدال العملات ، يتم حجب ضخ السيولة للبنوك والصرافات ويعلن البنك المركزي عن إستبدال العملة بجميع فئاتها عن طريق البنوك ، وبما أن تغيير العملة للفئات كلها غير وآرد ، أخطأتم وخلقتم بلبله وربكه غير مبرره
*** كان الأحرى والأجدى إنزال وضخ الفئات الجديد بعد برمجة السستم بالصرافات خلال إسبوع واحد فقط (يعلن قبلها عن طريق الصحف والتلفزيون والراديو بأن الصرافات متوقفه للصيانة والبرمجة للفئات الجديدة 200 و 500 جنيه خلال الفترة من كذا إلى كذا بتاريخه) وبعد إسبوع يتم عمل الصرافات وضخ الفئات الجديدة ال 200 و 500 جنيه ، وعقبها تسحبون الفئات التي تريدون إستبدالها وسحبها من السوق ، مثل فئة ال 50 جنيه تسحبونها عن طريق الإيداع العادي ولا يتم ضخها مرة أخرى ، وإنما يتم ضخ فئة ال 50 جنية الجديدة

رد

اترك تعليقا