النيلين
اقتصاد وأعمال

افتتاح مسلخ الكدرو أبريل المقبل


أعلن وزير الثروة الحيوانية عبدالكريم دقاش، أن العمل بمسلخ الكدرو شارف على الانتهاء وحالياً يمر بمرحلة التجريب وسيتم افتتاحه رسمياً في الأول من أبريل، ليباشر عمله بصورة رسمية وفقاً للنظام العالمي والاشتراطات الصحية.

وجدد دقاش خلال تفقده، مساء الأحد، العمل بالمسلخ، التزامه بتنفيذ السياسات الداعمة للاقتصاد الوطني حسب موجهات الدولة وسياساتها لتحقيق مطالب المرحلة المقبلة في تصدير اللحوم المذبوحة بدلاً عن الحية بحلول 2020، للاستفادة من سلسلة القيمة المضافة لمنتجات الثروة الحيوانية.

وكشف دقاش عن أن المسلخ يعمل بطاقة إنتاجية تقدر بـ500 رأس للأبقار، و3000 رأس للضأن يومياً، من الذبيح في الوردية الواحدة، موضحاً أن العمل في المسلخ يتماشى مع نظام الهصب والنظام العالمي للاشتراطات الصحية.

وقال إن مسلخ الكدرو بهذه الطاقة ومواكبته للعالمية سيحدث نهضة في مجال صادرات اللحوم ويدعم الاقتصاد القومي وسيوفر فرص عمل للشباب، وسيتم تأهيل وتدريب مجموعات كبيرة من خريجي الكليات البيطرية في مجال تشفية اللحوم وتصنيعها، بجانب إنتاجه أكثر من 30 منتجاً من اللحوم للاستهلاك المحلي والصادر.

شبكة الشروق

تعليقات فيسبوك
شارك الموضوع :


2 تعليقان

ود عازة 2019/02/18 at 5:33 م

انا عايز اسأل سؤال وعايز خبير يجوابني عليه لاحظوا انتاج هذا المسلخ من الضان فقط وهو 3000 راس في اليوم الواحد هل يا ترى نحن ببنتج على الاقل 4000 راس يوميا ولا خلال ستة شهور نكمل ثورتنا وينضحك علينا ونقعد نتفرج ..وهل قامت الورش لتدريب ارعاة وتحسين السلالة وللزيادة الراسية في الانتاج ؟؟هل هناك حصر دقيق لهذه الثروة ام تقديرات فقط .. والله اني اشك ان هذا المسلخ يستمر لسنة لانه الانتاج غير مدعوم بصورة تغطي كل هذا الفاقد اليومي ..
ومن قبل اقيمت مسالخ في البحر الاحمر وحسب الاشتراطات السعودية ماذا حدث لها انها ممتوقفة ولا تصدر راس واحد ..
ولا ادري الى من سيصدر هذا المسلخ ؟؟

رد
شملول 2019/02/19 at 10:08 ص

يا ود عازة الإجابة هي أن تضيف هذا المشروع إلى الكثير من المشاريع الفاشلة والتي أوجعوا بها رأسنا طوال 30 عاماً، والنتيجة هي ما يحصل للمواطن يومياً من معاناة …

رد

اترك تعليقا