أبرز العناوينسياسية

بالفيديو.. حسين خوجلي: نحن 98% من السودان، باكر بيمرقوا والجرذان تدخل جحورها.. ما بتحكمونا إستهبال يا شذاذ الأفاق


حقق مقطع فيديو قصير للإعلامي السوداني حسين خوجلي إنتشاراً غير مسبوق على منصات التواصل الإجتماعي حيث يقول فيه (نحن نريد أن نحافظ على السودان، ودايرين نقول للأقلية التي رفعت صوتها وتشق في حلاقيمها تريد أن تخوفنا، نحن حنمرق نحن حنؤمن السودان).

وأضاف حسين في المقطع المنقول من برنامجه على فضائية أمدرمان (نحن التيار الوطني الإسلامي العريض والذي يشكل 98% من أبناء السودان، باكر بيمرقوا، وباكر الجرذان دي بتدخل جحورها، وباكر بيرفعوا يدهم عن أولادنا ديل).


وأضاف حسين خوجلي بحسب مشاهدة محرر كوش نيوز للفيديو المرفق (ما بتحكمونا إستهبال، نحن ال 98% يا الخطيب ، يا عمر الدقير، نحن ال 98% يا شذاذ الأفاق).

الخرطوم (كوش نيوز)


‫54 تعليقات

  1. صح لسانك وصدق قولك يا حسين
    هؤلاء التعساء أصدق وصف لهم هو بالفعل شذاذ الآفاق ..

    نكرات ذوو حلاقيم.. ونهيق تنكره الحمير
    وأمخاخ .. خفتها تحسدهم عليها العصافير
    يظنون أن حِلم الكرماء ضعف ، خاب ظنهم
    وأن السكوت على عبثهم نصر لهم ، خاب فألهم

    ولم يعوا إنما هي حبال الصبر .. تمد لهم لعلهم إلى رشدهم يعودون ..
    ومن سكرتهم يفيقون .. ومن غياهب غيهم يرجعون

    لكن .. ولأنك إن أكرمت اللئيم تمردا ..
    ولأن صنع المعروف في غير أهله ذمٌ .. فقد وصل حبل الصبر نهاياته..

    لذا فالنصح لمن يتولون أمر البلد والعباد:
    لا تسامح مع العابثين الصائعين الحالمين السادرين في غيهم وسكرهم وفسادهم وإفسادهم ..

    وغداً يميز الحسن من الخبيث .. والحق من الباطل
    ولا تهاون في الإضرار بالدولة .. ولا تسامح في التآمر على البلد والتخريب والهدم بكافة أشكاله ومعانيه ..

    وها قد بلغ الأمر مصاف الخيانة العظمى فالسكوت لا يقبل ، والتغافل جريمة
    فمسئولية حفظ البلاد وأمنها وأمن العباد أُقسِم عليها .. وواجب أدائها

    لذا لابد أن يغشى الحساب كل متآمر وخائن وخرب ومحرض..
    ويكون السماح فقط لمن عاد إلى رشده وأعلن توبته ولزم جاد الطريق والتزم سلوكاً قويماً وخطاً مع من يسعون لرفعة البلاد وأمن العباد.

    1. سوف تظل هذة الغشاوة علي عيونكم وقلوبكم انت تعلم تمام العلم ان الشعب السوداني هو من خرج الي الشارع وان أغلب الشعب السوداني ليس بمنتمي الي أي حزب لذلك انتم تلعبون علي وتر الشيوعين والبعثين كفزاعة لأخافة الشعب السوداني وتوهمونهم بان نظام الانكاس نظام أسلامي وهو بعيد كل البعد عن ذلك وأذا اردت أن تتأكد ادخل علي تقرير منظمة الشفافية وشوف موقعكم وين لقد نفرتم الناس عن الدين بفسادكم الذي أذكم النفوس ياأخي يكفي ثلاثون عاماً أقعدتم فيها البلاد والعباد لماذا لاتعطوا فرصة لناس غيركم حكومة تكنوقراط بحق وحقيقة كفاءات تخطط وتنفذ لاخراج السودان من المحنة التي وضعتوه فيها الشباب الموجود الان هم جيل المستقبل الذي يجب ان يجد مساحة في بلده وان يحترم وماترك السيد الرئيس عن رئاسة حزبكم إلا دليل علي أن حراك الشارع قد أخافكم وعن اي صبر تتحدث لم تصبروا علي الحراك ولا يوم وقد قمتم بقمعهم بطريقة تم أستخدام مفرض للقوة فيها السودان ليس وطن لكم وحدكم بل وطن يسع الجميع وان شاءالله حينما تقوم أنتخابات حره ونزية سوف تاخذوا فرصتكم مع علمي التام بانكم لن تنالوا ولا دائرة فالشعب أصبح لايثق فيكم أو في أطراحاتكم

    2. يادوب كدة تميتو نفرين انت و حسين شلاضيم البلعلع ده .. فكونا بالله بلا 98 بلا وهم معاكم

    3. توضيح مهم:

      الأخ حسين يقصد بال 2% حثالة الشيوعيين وبقايا البعثيين والأحزاب التي تسير في نعشهم فقط، وهؤلاء كلهم قلة قد لا تساوي حتى 1%

      أما بال 98% فهو يعني الشعب السوداني المسلم فطرة وعقيدة وإعتقاداً والذي لا ولن يقبل لشرذمة مندسة تعمل في الظلام أن تناله في أفكاره أو تغير أخلاق بناته وأولاده وأن تبدل مبادئ وقيم إسلامية شبوا عليها وعليها سيموتون بأفكار مستجلبة من بهو فنادقهم وطاولات سكرهم وأفعال منتقاة من مراقصهم ونوادي لياليهم ليصبح التلصق والتحكك والبذاءة والفساد والضيق والناصل والسفاهة هي نتاج ومنهاج بإسم التحرر والحرية.

      لذا وجب على الغالبية المتمسكة بعقيدتها وأخلاقها ودينها أن تصد هذه القلة المارقة وأن لا تسمح لهذا السرطان بالتغلل بينهم وإفساد أبنائهم وتخريب عقيدتهم بالمدسوس من الشعارات والمحسوس من الألفاظ والأفعال الدخيلة.

      1. طيب مانحنا ذاتنا (الشعب السوداني المسلم فطرة وعقيدة) طلعنا عشان نطهر دينا وعقيدتنا من دنس الكيزان ونقول لا لللاجرام ولا للفساد ولا لسرقة بلادنا ولا للديكتاتورية .. وتسقط بس#

    4. النقطة الغايبة عنك يا حسين هي إنك ملخبت بين المسلمين والاسلاميين في السودان. المسلمين نعم 98% أو أكثر لكن الاسلاميين لا يتجاوزوا 5% في تقديري

  2. بنيان الاسلام السياسي العريض متين لن تسقطه مظاهرات ولن تهزمه تنظيمات علمانيه !!!لكن ….سوس فساد الحزب الحاكم الناتج عن سؤ الاداره وعبث سياسات التمكين والتهاون في محاسبه المخطئين وعدم الشفافيه واهدارالمال العام وكبت الحريات كلها مساوئ خلقت الازمات المتعدده وانزلت الناس للشارع!! واليسارالعلماني اغتنم ظهور نتائج الاخطاء المتراكمه في شكل اختناقات للضروريات وقفزلقياده الحراك ليرسم الشعارات التي نادت بتحويل هدف المتظارهين بالشعارالاجوف (تسقط بس) طمعا في السلطه حتي بدون برنامج او الافصاح عن هويه سياسيه يلتف االناس حولها فجاء مندسا خلف لافته المهنيين الهلاميه!!!! ونحن من داخل التيار الاسلامي العريض لانلوم اليسار في انتهازيته هذه بقدر سخطنا من اخطاء الحزب الحاكم وتكلسه وعدم تجديد دماء قياداته ومحاسبه مفسديه ولازال الوقت مناسبا لمحاسبتهم وهزيمه اتتفاش اليسار الشيوعي والقومي المفتعل….وبجانب محاسبه المخطئ وابعاد المفسد تتم معالجه الازمات وتصحيح المسار وحل الاشكال السياسي والاقتصادي لضمان استقرار البلاد وصولا لانتخابات تضمن حريه وسلميه تدوال السلطه وتكمله مشاريع التننميه !!! اما اسلوب مخاطبه العواطف عوضا عن التفكير العقلاني والسكوت عن الاخطاء السابقه ومحاوله القفز من فوقها اعتمادا علي الاغلبيه العدديه فلا تصلح خطئا ولاتعاقب مفسدا ولاتردع طامعا !!وبما ان التيار الاسلامي متين ومحاسبه المخطئين تزيده منعه وقوه وتشكل الاساس المتين لاستمراريته علي النهج السليم لابفقهه الستره الذي اسئ استعماله ويحاول به البعض الافلات من تطبيق العدل… وهو السلاح الاهم لمحاربه العلمانيه الزائفه.هذا والله اعلم.

    1. أحسنت بارك الله فيك القول ما قلت، وأجمل القول والبيان الاستاذ حسين خوجلي.

    2. كلامك عقلانى وجميل مازالت توجد فئة كبيرة من السودانين تؤمن بان الاسلام هو الحل لكنها كفرت بهذه العصابة الحاكمة ولا تراها انها تمثل الاسلام انما هم مجموعة من الانتهازيين ومرضى السلطة والدنيا توشحو بثوب الاسلام استغلالا لعواطف الناس ولايجاد شرعية مفقودة لكن بعد ثلاثين عاما من السياسات المتخبطة والظلم والفساد المتصاعد عاما بعد عام يأس الناس من اى اصلاح خصوصا بعد كثير من الوعود الكاذبة فصرنا الان الوطن فى اسوأ لحظاته منقسم وصراعات اثنية واقتصاد منهار تماما فكان شعار تسقط بس هو المعبر عن اشواق الجميع لتغيير هذا الواقع الذى وضعتنا فيه هذه العصابة المستفيدة

  3. سبحان الله عن اي اسلام تتحدث انظر الي شكلك ولحيتك لم تطبق انت شي من الاسلامي تشبهت انت بالنساء
    ثم ليس من صفات المسلم شتم ولعن ونعت الاخرين ب مثل هذه العبارات ان الاسلام بري منكم اانتم يالكيزان اعداء الله
    انتم الطاغية يا الكيزان .

    1. هذا لا يعرف من الاسلام الا اسمه وليس له او للكيزان اي علاقة بدين او خلق

  4. اظن ان النسبة اكبر من الواقع ولكن بالتاكيد الاسلاميين الاغلبية لو تخلي البعض عن الاطر الحزبية الضيقة وهذا مقصود به من ينادي بالدولة الاسلامية من الامة والاتحادي ومن يجلس علي الرصيف اما بني علمان والشيوعيين وامثالهم من يعادون تيارات الاسلام السياسي بالتاكيد اقل من الواحد في المية ولكن صوتهم مرتفع واعلامهم صوته عالي من الداخل والخارج والدعم الخارجي اللا محدود جعلهم بتوهمون ولا يخافون من شى خوفهم من الانتخابات وهم اكبر اعداء الديمقراطية واسرع الهاربين من الحرية السياسية

  5. اتلم في بيتك يامخنث تفدع في يديك الناعمة زي الحريم.يخص عليك وعلي امثالك.والله هانت.تسقط بس.

  6. شكلها قربت تصفرج أشباه الرجال في خوف شديد، 98% بيقول حركتك الخبيثة ما عندها أكثر من 0.25٪ دعهم ينزلون الشارع عشان نشوف ال 98٪ ديل . يا زول نعلاتك لسة في جامعة أم درمان الأهلية بعد جريتك المشهورة تهدد منو يا رمة أنت.

  7. ليس ان المسلمين ٩٨ او ١ في المائة في السودان ولكن هل انتم مسلمون حقا دينا ومنهجا وسلوكا؟ وين الإسلام فيكم وعندكم فقه التمكين وعندكم فقه سرقة الدولة والشعب وإرهاب الناس حلال بزعم الدفاع عن الإسلام الهدف هو هل انتم مسلمون؟ ولكن فقد سبقكم مثلكم الاعلي مسيلمة الكذاب فلعلكم تأتون بقرآن خاص بكم يرسخ حكمكم يامنافق الدين والوطن ولكن انتظر انتقام الله تعالي في الدنيا والآخرة بحصوله تعالي

  8. كل السودانيين او جلهم مسلمين ….. اسلاميين دا مصطلح جديد وحتى بقى منفر ….

    نحنا السودانيين زاتنا معاكم بلا نحمى السودان ………… بس ياريت تساعدوما وتساعدوا نفسكم من الجشع وسيلان اللعاب على المال الحرام …….
    خلوها تخدر شوية وتاني ورقوها والحصاد يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم.

    خلينا نقول كانت عندنا 30 سنة عشان نكون 98% اسلاميين … مدة كافية عشان ترسخ في اذهان الناس قيم الاسلام والشريعة … اسال نفسك خلال ال30 سنة الاسلاميين رسخوا شنو في افكار الناس ؟؟؟؟؟؟

    ليه نحنا دايما بندافع عن الباطل ؟؟؟

    انا ماعندي مشكلة منو يكون الحاكم … لكن ياخي خلي همك يكون السودان …ليه نقبل نكون دولة مليانه فقر ومرض وعندنا من الموارد مايجعلنا اغنياء؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مع اعجابي بك كقامة اعلامية وشخصية تمثل الكثير ثقافيا لماتحمل من موروثات هذا الشعب دعني اقل لك ليتك تفكر فيما قلت ، الازمة ليست من يحكم لكن الازمة كيف ومن يدير السودان وهل هنالك من هو افضل ؟؟؟؟

    1. انت ماعندك موضوع —بتتكلم مع منو داهيه تاخدك انت وخوجلي بتاعك

  9. كاااااااااااااااااااااااااك
    الجداد الالكتروني عرفناه
    جابت ليها جداد تلفزيوني
    انت قناتك دي قبل فترة ما قفلوها ليك؟

    وبعدين تعال هنا منو القال ليك 98% اسلاميين
    مسلمين .. نعم والحمد لله
    اسلاميين … لم يبق لكم غير المنتفعين و الانتهازيين
    اما كل من يخاف الله ويعمل بالاسلام فقد تبرا منكم
    اسال نفسك ليه اعداد اليساريين ومويديهم في تزايد مستمر واعددادكم في تناقص وغلي وشك الزوال

    انتو ما اسلاميين …. انتو شله حراميه ومنتفعين ومتاجرين بالاسلام
    خلاص زمنكم فات وغنايكم مات والفيكم انعرفت
    وستندمون يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم

  10. حسين خوجلي الخيبان المنفنس فقد المنطق تماما
    حركتكم الحبانة لا تسوى ولا 1%
    امرقوا اذا عندكم ناس
    اخوان الشياطين مرعوبين

  11. قول لي حسين انت ما شفت تصويت صفحة القوات المسلحة ع الفيس حيث حقق المندسين 96% والحكومة 4% , علما بأن المشاركين في التصويت بلغ عددهم 130الف شخص .
    والليلة في تصويت شغال في صفحة sudan videos على الفيس ننصح الجداد بالإسراع بالتصويت لحفظ ماء وجه حسين

  12. كونك تواجه كلام الناس بالشتيمة حجة ليك ما عليك لو جينا للحق الحكومة فعلا هي النزلت الشعب الشوارع السودانين ما غافلين عن الاخطار والعملاء المأجورين من بره البلد لكن الامان بقا ما كفاية بالنسبة للسودانيين بدون اساسيات الحياة من مسكن وملبس ومطعم وتعليم اساسيات لو عندك حيوان في بيتك بتوفرها ليه خليك من بني ادم كرمه الله قبل ما تكرمه هيئات حقوق الانسان

  13. ياحسين خوجلي ياخايب انت بتشتم وتسيء للشعب السوداني وتسميه شذاذ افاق؟!!! هانت الزلابية .. والله العظيم انا بني ادم بسيط ساكن حي شعبي وموظف كحيان أحلف يمينا أن 95% من الشعب السوداني ضد هذا النظام المجرم والذي لايمت لرسلام بشيء… الجداد الاليكتروني بعدما كان لابد اتخيلو انو الثورة تراجعت وبدأوا في قلة الادب لكن ماتتغشوا ياكلاب الثورة مستمرة ونظامكم سقط وأحسن تفتش ليك مكان تختبي فيه انت وامثالكم من شاكلة الهندي عز الدين يا بتاعين حفرة الدخان.تسقط بس#

  14. ياود خوجلي لا يقرنك هدوء المظاهرات
    فإنه السكون الذي يسبق العاصفة
    فـالإنقاذ سقطت بكل أركانها
    فهي مازالت عاجزة عن توفير أبسط
    مقومات الحياة الكريمة للمواطن
    فأي سقوط أكثر من ذلك وصدقني
    من يعول على الإنقاذ فهو إما أن يكون
    إنساناً خبيثا لا يهتم لأحوال الناس
    او ان يكون جاهلا غبيا

  15. حلوه حكاية نحن التيار الوطني الاسلامي العريض . سبحان الله وبقيت الشعب السوداني اين هو ؟؟؟ وبعدين حكاية اسلامي دي شنو يعني . نفسي اعرف منو اعطاكم وكالة الاسلام ده .

  16. حسين خوحلي حرامي كبير و من المسفيدين و عنده عقارات و اراضي بالهبل منها مثلا الفسحة التي يتعلم فيها الناس قيادة السيارات شرق عفراء مول صادرها منه الجهاز ايام قفلوا قناته و عنده غيرها الكثير من ممتلكات مصدرها النهب المصلح
    و هو من الشرفة قرب رفاعة قابلت بعض اقاربه في الحصاحيصا و قد كالوا له السباب و تبرءوا منه امام الملأ و كل اهله متبرئين منه بسبب خيابته و مياعته و أنوثته و اتباعه خطوات الشيطان و انتمائه لحزب اخوان الشياطين

  17. يا جماعه حسين خوجلي معزور لأنو بعد السقوط سوف يتفنطل حسين فنطلة عدوك وما ادراك ما الفنطله مسمره في يوم اغبره

  18. هذا يعنى ان 98% من الشعب السودانى حرامية وهم أثرياء بمال الحرام والسرقة والنهب 98% من الشعب يمتلكون العمارات الشواهق فى دبى ومليزيا والصين
    بنى كوز الاغبياء سرقوا ثروات الشعب ويقولون أنهم يمثلون 98% من الشعب وهذا يعنى ان 2% من الشعب هم عامة المواطنيين وشيوعيين وبعثيين وبقية الأحزاب الأخرى
    ونحن نعلم ان الكوز أصبح يستحى ان يعلن عن انه كوز
    بنى كوز قالوا هى لله وسرقوا ثروات السودان
    بنى كوز قالوا أمريكا دنى عذابها واليوم سيناتور أمريكى يأمر بإطلاق سراح معتقل أمريكى فى سجون السودان وهو الآن حرا طليقا
    بنى كوز قالوا حا نشيد نحن بلدنا وحا نفوق العالم اجمع والآن نحن نتسول رغيف الخبز من الدول أعطونا او منعونا
    استحى على دمك وانت اصلا دمك بقرى ولا دم حمار ولا ما عندك دم اصلا يا حسين خوجلى وكذلك كل بنى كوز اهل النفاق والفساد

  19. يا حسين شلاضيم البشير و أداكم ضهرو انتو بقيتو مكشوفين ما تورجغ ساي .. الحساب ولد ولا كمان شوف ليك بلد أمشي ألبد فيها

  20. الشعب السودانى ال 2% الآن يرتجفون خوفا من تهديد ابن خوجلى الإعلامى الهرم
    قبلك هددهم الفريق الفاتح بقطع الرقبة وحتى كتابة هذه السطور رقابهم سليمة لم تقطع
    أيها الإعلامى الهرم

    من هو الإعلامى؟
    انت لا تعرف من الإعلام غير انك مالك لجريدة وإذاعة وتلفزيون اسستها بقرض بنك فيصل الذى لم تسدده حتى الآن وبتحايل على مطابع جريدة الصحافة

    لغتك واسلوبك وحركة يديك وانت تهدد لا تشبه الإعلام فى شئ
    وحتى برنامجك الذي تنعق من خلاله بنى بأفكار أمنية والغرض منه انك تهاجم الحكومة أحيانا لكى تخدر مشاهديك بأنه كلامهم هناك الآن من يوصله للسلطة
    لكن الشعب فطن للتضليل وخرج ليوصل صوته للعالم

    انت تكذب وتعرف انك تكذب وهذا حالكم جميعا
    ذاك الذي وعدنا بأن لا صفوف الآن إلا للصلاة وغيرها من الأكاذيب بداية من 1989 يوم أن غرد مغنيكم بأن. .. أمريكا روسيا قد دنا عذابها والاكذوبة الأكبر نأكل مما نزرع و لى جنة نضيرة نحول الأرض البور البلقع
    فتحول ما كان موجودا إلى دمار وبلقع
    حسين …
    استغفر ربك وتوب إليه من ماضيك وحاضرك وادفع أجور عامليك فى اذاعتك وتلفزيونك الذين يحرك برامجهما مواد مكتبة الإذاعة القومية التى استوليت عليها باساليبك الملتوية

    حسين. …
    من خرج فى التظاهرات ليس عدوا لك

    قال
    حرية … سلام … وعدالة
    اكتب بأمانة

    هل قتل المتظاهرين وتعذيبهم وارهابهم من الإسلام فى شئ

    عاشت جلابيات حسين التى يصر دائما على اخراج(ضراعه) منها لكى يثبت لمشاهديه انه قوى ويمتلك عضلا يمكنه من إرهاب ال 2%

    1. هههههههه, إرهاب أيه و عضلات أيه يا أخونا , في واحدة قالت ليهو أريتنى كان لقيت لى ضرعات مملسات ذي ضرعاتك ديل
      يا حسين.

  21. الفتنه اشد من القتل
    الذي فتن الصحابه حتى اغتيل عثمان وعلي والحسين وبن الزبير قادر على فتنة السودانيين
    ,, آلم أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين,,
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  22. لامن حسين خوجلي يكون معاك في فريق واحد براك قدر النتيجة ممكن تكون شنو.

  23. اذا سبح الكوز هم بسرقة
    فاحذر الكوز حين يسبح
    انت اسلامى إذن انت كوز
    انت كوز إذن انت حرامى فاسد ومنافق
    انت مسلم إذن انت شريف
    يلبس الكوز الدين عباءة من أجل الآتى
    تضليل المسلمين ليمارس الفساد والسرقة والزنا فى نهار رمضان والتحرش بالفتيات فى البارات بأموال الشعب والقتل حتى لو بالخازوق وتعذيب الثوار واعتقالهم وإهانة وتجويع الشعب
    لقد تأكد لنا بما لا يدع مجالا للشك بأن الكوز المنافق هو سليل مسيلمة الكذاب وابن سلول وهند بنت عتبة وابوجهل وانصحك
    اذا لاقاك كوز ولاقاك دابى خاوى الدابى وما تخاوى الكوز لأن الدابى اقل ضررا عليك من الكوز المنافق والكل يعلم ان المنافقين فى الدرك الاسفل من النار
    الله ينتقم من الكيزان بقدر ما دمروا واهانوا السودان وشعبه اللهم لا تغادر منهم احدا فإنهم لا يعجزونك
    عندما يتحدث الكوز عن الدين أشعر بالنفاق فى حديثه لذا فأنا لا أطيق ان يتحدث بنى كوز عن الدين الذى هو بعيد عن أعمال بنى كوز التى تسئ إلى الدين وتشوه صورته مما يجعل غير المسلمين ينفرون من الدين ويكرهون الإسلام والمسلمين

  24. قبل كدة خشي في زنقة مالية وكان عندو برنامج مع حسين وكان يكيل السباب لكل سلبيات النظام واصبح صوته معارض بقي الناس كل يوم يجتمع لسماعه وسكته بمليون يورو بسعر البنك باعها في السوق الاسود وحل زنقته

  25. رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير يكتب رداً على ما قاله حسين خوجلي في قناته التلفزيونية
    ===========================

    إلى حسين خوجلي

    عمر الدقير

    أرسل لي أحد الأصدقاء مقطعاً قصيراً من تسجيلٍ لحديثٍ بثّه الإعلامي حسين خوجلي عبر قناته الفضائية “أمدرمان”، اعتبر خلاله أن نسبة المشاركين في الحراك الجماهيري الحالي – الذي جاوز شهره الثالث – لا تتعدّى الـ 2% من مجموع الشعب السوداني، ووصفهم بـ “الجرذان” مؤكداً أن التيار الوطني الإسلامي الذي يشكِّل نسبة 98% سيخرج لمواجهتهم وإدخالهم في جحورهم .. ولم يَنْسَ حسين أن “يُشَرِّفنا” حين وصفني، والأستاذ محمد مختار الخطيب، بـ “شُذّاذ الآفاق”.

    أعترِفُ بأن لغة الشتائم والإساءات لا تجري على لساني ويخلو قاموسي الشخصي من مفرداتها .. تلك بضاعةٌ يمتلكها الحسين وكثيرٌ من رفاقه الذين أساؤوا لمهنة الإعلام، “مهنة الضمير الحي الحر”، منذ أن أصدرت الجبهة الإسلامية صحيفتي ألوان والراية في ثمانينات القرن الماضي ليجعلوا منهما خنجرين مسمومَيْن في خاصرة الديموقراطية الثالثة وينقضُّوا عليها في هزيع ليلٍ بهيم – كما يفعل اللصوص – ويفرضوا على أهل السودان مزاجهم الكئيب وظِلّهم البغيض.

    من الواضح أن الدرس الذي لم يفهمه حسين خوجلي ونظامه، من تجارب الشعب السوداني السابقة وتجارب شعوب الربيع العربي خلال السنوات الماضية، أن حراكاً جماهيرياً احتجاجياً مطلبياً سلمياً لا تُجدي معه أساليب العنف والقمع التي تعتمدها أنظمة الحكم المستبد والتي تتطور، مع تصاعد الحراك الجماهيري، من الضرب بالهراوات والصعق بالعصي الكهربائية واستخدام الغاز المسيل للدموع والإعتقالات، وصولاً إلى إطلاق الرصاص الحي الذي يسفك الدماء ويزهق الأرواح .. كما لا تُجدي محاولات تخوين الحراك الجماهيري ووصف المشاركين فيه بالمأجورين والجرذان وشذاذ الآفاق.

    لم يكن متوقعاً من النظام الذي يدافع عنه حسين خوجلي أن يواجه الحراك الجماهيري، الذي بدأ ينفجر في وجهه منذ ديسمبر الماضي، بغير أساليب الردع الأمنية القمعية المألوفة .. ولكن، لمَّا كان ثابتاً من التجارب السابقة أن هذه الأساليب عاجزة عن كسر إرادة الجماهير أو منع تصاعد وتيرة حراكها الغاضب ولا تحمي النظام المستبد من السقوط، يحاول نظام الإنقاذ – ممثلاً في حسين خوجلي وأمثاله – أن يصدّ هذا الحراك ويحمي سلطته بروادع دينية حين ينسب الحراك الجماهيري الحالي إلى قلة قليلة تستهدف التوجه الإسلامي للشعب السوداني! .. وحين يختزل حسين خوجلي، وأمثاله، الحراك الجماهيري الحالي في محض شذاذ آفاق وجرذان يستهدفون توجه نظامهم الاسلامي الذي يمثل غالب أهل السودان كما يدّعون، فإن اختزالهم هذا لا يزيد نظامهم في محنته ومتاهته ومأزقه إلّا ضغثاً على إبالة .. فإذا كان الفشل في إدارة الشأن الاقتصادي وكل شؤون الدولة ابتلاء قضت به المقادير، كما يقولهم تفسيرهم القَدَري، فذلك أوجب للسعي والاجتهاد في دفعه بالتخلص من مسببيه وعزلهم من دست الحكم وإدارة الدولة.

    لن نردَّ على حسين خوجلي المذمة التي دَمَغَنا بها عبر فضائيته .. لكننا نقول له – ولأمثاله – أن الشعوب دائماً أذكى وأقوى، ولذلك لم يكن التاريخ كدله استبداداً .. قلّما تعبأ الشعوب بالأكاذيب والأوهام التي يطلقها إعلامٌ لا ضمير له، إذ سرعان ما تتبدّد سًحُب الزّيف وتسطع شمس الحقيقة التي تحرق نظام الاستبداد وتُحيل جثته رماداً تذروه الرياح إلى مزبلة التاريخ.

    الآن أصبحت الإدارة تقيم المشاركة
    وكيف من قبل بالألفاظ الغير مقبولة
    لذلك أعيد ارساله

  26. دا عداء مرثون الأهلية. لما الندوة جاطت جري خلي مركوب نمر.
    اشترتة تحدث الكنداكات بي 200$ الف في الزمن دا تساوي ليها ٢٠٠ مليون.
    اعرض علي الكنداكه مبلغ ٣٠٠ مليون عشان اشتري مركوب العداء حسين خوجلي

  27. رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير يكتب رداً على ما قاله حسين خوجلي في قناته التلفزيونية
    ===========================

    إلى حسين خوجلي

    عمر الدقير

    أرسل لي أحد الأصدقاء مقطعاً قصيراً من تسجيلٍ لحديثٍ بثّه الإعلامي حسين خوجلي عبر قناته الفضائية “أمدرمان”، اعتبر خلاله أن نسبة المشاركين في الحراك الجماهيري الحالي – الذي جاوز شهره الثالث – لا تتعدّى الـ 2% من مجموع الشعب السوداني، ووصفهم بـ “الجرذان” مؤكداً أن التيار الوطني الإسلامي الذي يشكِّل نسبة 98% سيخرج لمواجهتهم وإدخالهم في جحورهم .. ولم يَنْسَ حسين أن “يُشَرِّفنا” حين وصفني، والأستاذ محمد مختار الخطيب، بـ “شُذّاذ الآفاق”.

    أعترِفُ بأن لغة الشتائم والإساءات لا تجري على لساني ويخلو قاموسي الشخصي من مفرداتها .. تلك بضاعةٌ يمتلكها الحسين وكثيرٌ من رفاقه الذين أساؤوا لمهنة الإعلام، “مهنة الضمير الحي الحر”، منذ أن أصدرت الجبهة الإسلامية صحيفتي ألوان والراية في ثمانينات القرن الماضي ليجعلوا منهما خنجرين مسمومَيْن في خاصرة الديموقراطية الثالثة وينقضُّوا عليها في هزيع ليلٍ بهيم – كما يفعل اللصوص – ويفرضوا على أهل السودان مزاجهم الكئيب وظِلّهم البغيض.

    من الواضح أن الدرس الذي لم يفهمه حسين خوجلي ونظامه، من تجارب الشعب السوداني السابقة وتجارب شعوب الربيع العربي خلال السنوات الماضية، أن حراكاً جماهيرياً احتجاجياً مطلبياً سلمياً لا تُجدي معه أساليب العنف والقمع التي تعتمدها أنظمة الحكم المستبد والتي تتطور، مع تصاعد الحراك الجماهيري، من الضرب بالهراوات والصعق بالعصي الكهربائية واستخدام الغاز المسيل للدموع والإعتقالات، وصولاً إلى إطلاق الرصاص الحي الذي يسفك الدماء ويزهق الأرواح .. كما لا تُجدي محاولات تخوين الحراك الجماهيري ووصف المشاركين فيه بالمأجورين والجرذان وشذاذ الآفاق.

    لم يكن متوقعاً من النظام الذي يدافع عنه حسين خوجلي أن يواجه الحراك الجماهيري، الذي بدأ ينفجر في وجهه منذ ديسمبر الماضي، بغير أساليب الردع الأمنية القمعية المألوفة .. ولكن، لمَّا كان ثابتاً من التجارب السابقة أن هذه الأساليب عاجزة عن كسر إرادة الجماهير أو منع تصاعد وتيرة حراكها الغاضب ولا تحمي النظام المستبد من السقوط، يحاول نظام الإنقاذ – ممثلاً في حسين خوجلي وأمثاله – أن يصدّ هذا الحراك ويحمي سلطته بروادع دينية حين ينسب الحراك الجماهيري الحالي إلى قلة قليلة تستهدف التوجه الإسلامي للشعب السوداني! .. وحين يختزل حسين خوجلي، وأمثاله، الحراك الجماهيري الحالي في محض شذاذ آفاق وجرذان يستهدفون توجه نظامهم الاسلامي الذي يمثل غالب أهل السودان كما يدّعون، فإن اختزالهم هذا لا يزيد نظامهم في محنته ومتاهته ومأزقه إلّا ضغثاً على إبالة .. فإذا كان الفشل في إدارة الشأن الاقتصادي وكل شؤون الدولة ابتلاء قضت به المقادير، كما يقولهم تفسيرهم القَدَري، فذلك أوجب للسعي والاجتهاد في دفعه بالتخلص من مسببيه وعزلهم من دست الحكم وإدارة الدولة.

    لن نردَّ على حسين خوجلي المذمة التي دَمَغَنا بها عبر فضائيته .. لكننا نقول له – ولأمثاله – أن الشعوب دائماً أذكى وأقوى، ولذلك لم يكن التاريخ كدله استبداداً .. قلّما تعبأ الشعوب بالأكاذيب والأوهام التي يطلقها إعلامٌ لا ضمير له، إذ سرعان ما تتبدّد سًحُب الزّيف وتسطع شمس الحقيقة التي تحرق نظام الاستبداد وتُحيل جثته رماداً تذروه الرياح إلى مزبلة التاريخ.
    إلى مزبلة التاريخ

  28. ليس عيبا أن نكون شذاذ آفاق يا عالم بنى كوز حسين خوجلى وهذه محمده وليست مذلة يا أجهل الخلق واوضعهم معرفة فمن تم تعليق لوحاته بقصر الإليزيه كمبدع عالمى شرده بنى كوز ليموت تحت قارس البرد فى شوارع القاهره وامثالك يمتلكون الفضائيات فلهذا كان الإعلام منحطا ومحليا حسب انحطاط وقدرات وإمكانيات القائمين على أمره
    الحقيقة التى لا مراء فيها هى ان بنى كوز وحسين واحد منهم قد سرقوا 98% من موارد البلد وتركوا 2% لباقى الشعب والبالغة نسبته 99.9999%
    دولة الصياد عادت لا تبالى بحكيم او شجاع
    المسوخ الشائهات اليوم تستل النخاع من رؤوس الحكماء
    انه عصر الافاعى عصر مصاثى الدماء
    الخمائل سحل الذئب عليها
    الرزائل تسكر الآن باعصاب الوجود
    زمن الرعب يعود
    هاهى الفوضى تسود
    واى فوضى رأيناها فى عهد بنى كوز
    عندما تغيب الحقيقة ويتفاخر بنى كوز بالباطل
    عندما يتلاعبون بمقدرات الشعوب ويتسامرون بغث الكلم وقبيح القول ونابئ الحديث عندما يشيعون النفاق والفجور بينهم حتى يصبح الحق منكرا والمنكر طهرا وعفة عندما يكذبون حتى يصدقهم العامة عندما يفعلون كل منكر ويجاهرون بكل غث وقبيح بشمم وافتخار عندما يخرج الفجور من بين فخذى الشرف والعفة وعندما يصبح كل مبصر كفيفا وكل عفيف بذئ عندما نتعلم الجهل من العلماء والمعرفة من السفهاء لن تستقيم حياتنا فكل خير هو شر وكل شر هو شر أيضا كل هذا ممكن عندما يتولى أمر الأمة منافقين دجالين مشعوذيين فى قامة بنى كوز والعياذ بالله ثم العياذ بالله من بنى كوز وفيلسوفهم الساقط دوما وابدا حسين خوجلى…

  29. الحقيقة التى لا مراء فيها ان 98% من ثروات البلاد سرقها بنى كوز وما ناله منها حسين خوجلى يمثل البقايا التى التقطها من بين أنياب التماسيح مؤديا دور الطائر صديق التمساح الذى ينظف له أسنانه فهو من أهل الفضلات
    دولة الصياد عادت لا تبالى بحكيم او شجاع
    المسوخ الشائهات اليوم تستل النخاع
    من روؤس الحكماء
    انه عصر الافاعى عصر مصاصى الدماء
    الخمائل سحل الذئب عليها
    الرزائل تسكر الآن باعصاب الوجود
    زمن الرعب يعود هاهى الفوضى تسود
    واى فوضى رأيناها فى دولة بنى كوز فمن علقت لوحاته بقصر الإليزيه كمبدع عالمى شرده بنى كوز ليموت هائما على وجهه بشوارع القاهرة من شدة البرد مشردا بلا مأوى او سكن بعد ان شرده بنى كوز من وطنه السودان وأمثال الجاهل النكره حسين خوجلى يمتلكون الفضائيات لذا أصبح الاعلام فى وطنى ساقطا ومحليا كسقوط القائمين على أمره
    تصفنا بشذاذ الآفاق وهذى ليست مذمة ايها الجاهل فالافق هو التطلع وحينها تعنى هذه العباره الطموح فهل الطموح عيبا أيها الجاهل الغبى ونحن نفخر بأننا شذاذ آفاق وبوعى تام اما انت فيلسوف وعالم بنى كوز أجهل خلق الله فى أرضه انك فيلسوف فى الجهل والغباء وقاتل الله أهل النفاق أينما كانوا وحيثما حلوا

  30. ربما فشل معالجات الحكومة للأزمات و عزلتها الدولية ادي هذه المجموعة التي خرجت هذا الزخم الكبير واضعف الصوت المؤيد للحكومة . الفترة الطويلة التي حكم فيها البشير جمع من معارضيه وساند بعضهم البعض . الفساد الجم السنة المؤيدين حاربوه . التغيير واتاحة الحريات

  31. بالله انظر ياعمر الدقير الفاظ هؤلاء الذين يسمون انفسهم ثوار … سبحان الله !!! هل هؤلاء هم الذين سيجلبون لنا حرية سلام عدالة ؟؟؟؟

  32. نعم الشعب السوداني المسلم يلفظ ويرفض شذاذ الآفاق من الشيوعيين وأذنابهم من طلاب الدنيا المتحزبين المخذولين ومرد تسلط الكيزان الذين ينخر فيهم الفساد والمحسوبية وسياسة والتمكين الفاشلة هو ما كسبت يدي الشعب المنغمس في الذنوب و المعاصي دون إسثناء لأحد بما في ذلك كاتب هذه السطور فالحل التوبة إلى الله وإزالة مظاهر المعاصي من هذا المجتمع وأعظمها الشرك بالله وتعظيم الأولياء المزعومين لعل الله ءن يتوب علينا ويبدلنا خيرا من هؤلاء الكيزان سواء بإصلاحهم أو إهلاكهم ولتعلموا أنه ليس لكم من الأمر شيء وإن خرجتم ألوفا مألفة ولن تغيروا من قدر الله قيد أنملة.

  33. يا بتاع النيلين هل تذكر حسين خوجلي لمن قال الكمبيوتر ما شغل رجال يعني قصدو انت ما راجل و الجداد ما رجال افتح التعليقات خلينا نتفشى فوقو!

  34. حال الشعب السوداني اليوم لايسر عدو ولاصديق !!فالبحر من امامنا (حصار الغرب المتواصل وشروطه التي يمليها خطوه خطوه لايهام رفعه واخرها المطالبه بتعويضات ملياريه) والعدو من خلفنا وبيننا ل(نقض نسيجنا الاجتماعي بتفجيرعنف حركات الهامش, والنفخ في اختلافاتنا الاثنيه والطائفيه والاجتماعيه والدينيه واخرها مطالبه بحريه الاديان وزياره لكنيسه يونانيه محليه) يغذيها وكلاء يرفعون شعارات حقوق ا تمويهاا!! ومن عجب ان نتائج هذه الافعال القبيحه والمخطاطات اللئيمه لم تفلح في انهيارالحكومه والدوله ,لكنها تركت اثارها الضاره وكشفت عن خلل وعيوب نظام الحزب الواحد السياسي والاقتصادي والاداري وفساد باهدار للمال العام لم يُحساب عليه احد استنادا لفقه تقييه فرعي اسئ استعماله. فاصبح حالنا الداخلي متازما ووضعنا الاقليمي اشد تازما ,والعالمي عدائيا يكاد ان يعيد بناء ثقافتنا وفكرنا قياسا علي مفاهيمه التي يراها الامثل !!!
    من ناحيه اخري فان سقوط الشيوعيه والاشتراكيه والقوميه كعقائد ودول
    وانظمه من بعد ان تاكد فشلها ,,وتعدد ازمات النظام الراسمالي وتعارض الحريات المفتوحه مع قوانين السماء والحلال والحرام,,لم يتببقي امام الانسان المسلم غير خيارالاحتماء بمظله الاسلام السياسي والخلافه كنظام يعيش تحت حمايته ارضاء لربه وحفاظا لدينه ودنياه واخرته!!!
    وهنا يبرز دورالشعب السوداني المتميز لايجاد الطريق الصحيح لاخراجنا من المازق الذي اُدخلنا فيه قسرا من اعداء الخارج وقصر نظر
    اخوان الداخل وفسادهم وسؤ ادراتهم واحتكارهم للسلطه .
    من هنا فنحن افراد التيار الاسلامي العريض ندعوا لبسط المزيد من الحريات لاعاده تكوين هذا التيارالاكبرالملتزم بعقيده التوحيد المؤمن بان
    لاحل للبشريه كلها الا بالاسلام نظاما وعقيده وشريعه واخلاق ومعاملات
    لانه نظام حياه متكامل !!ويتيح حريه الاعتقاد والاديان وتكوين احزاب اخري وفق مبادي وقيم مؤسسيها ,,فالحريات مكفوله للجميع ,والاقليات
    تصان دور عبادتها وافرادها والامن والامان كذلك !!وبذلك يتاتي الاستقرار وننهئ للجميع مناج العمل للانتاج واستثمار الموارد التي حبانا الله بها لعماره الارض,,

  35. حقيقه الفديو دا مقطوع ليدل علي غير ماقال صاحبه ،وقد نجح في اثارة مشاعر العامه ،مقصوص من حلقه كامله طولها ساعه وشويه ارجع للحلقه واتاكد ،حسين خوجلي يقصد بي 98 في الميه وقالها بالواضح حزب الامه و الاتحادين و انصار السنه و الاخوان المسلمين وكل الطرق الصوفيه وكل الطوائف الاسلاميه والعامه بلا استثناء انو دا الشعب السوداني الثائر في الشارع وبمثل 98 في الميه هل ذلك شك ؟(لكنها سحبت من المقطع) وقال انو الاقليه هم الشيوعيه والبعثين عايزين اركبو ظهر الثوره وهم جرزان وارفعو يدهم عن ابناءنا في الشارع ، يعني ماقال الشعب جرزان و لا قال الحكومه 98 في الميه ولا قال انا بمثل الحكومه(ذي ماوضح الفديو) ،،قال نحن مع اسلمة السودان وبقائة مسلم ، ومابنقبل احكمونا الشيوعين وقال السلطه تقعد او تمشي دي ماقضيتنا قضيتنا اجهزة الدوله تفضل اسلاميه .
    فياخي الشيوعين قطعو الفديو عشان ادعموا موقفهم في الهجوم علي الطرح الاسلامي كحل لمستقبل السودان.
    فياخي انت اذا ماعاجباك الاساءه للشيوعين والبعثين الرموت في يدك جيب قناة الهلال,, ثورة اسلامية حقيقيه

  36. حقيقه الفديو دا مقطوع ليدل علي غير ماقال صاحبه ،وقد نجح في اثارة مشاعر العامه ،مقصوص من حلقه كامله طولها ساعه وشويه ارجع للحلقه واتاكد ،حسين خوجلي يقصد بي 98 في الميه وقالها بالواضح حزب الامه و الاتحادين و انصار السنه و الاخوان المسلمين وكل الطرق الصوفيه وكل الطوائف الاسلاميه والعامه بلا استثناء انو دا الشعب السوداني الثائر في الشارع وبمثل 98 في الميه هل ذلك شك ؟(لكنها سحبت من المقطع) وقال انو الاقليه هم الشيوعيه والبعثين عايزين اركبو ظهر الثوره وهم جرزان وارفعو يدهم عن ابناءنا في الشارع ، يعني ماقال الشعب جرزان و لا قال الحكومه 98 في الميه ولا قال انا بمثل الحكومه(ذي ماوضح الفديو) ،،قال نحن مع اسلمة السودان وبقائة مسلم ، ومابنقبل احكمونا الشيوعين وقال السلطه تقعد او تمشي دي ماقضيتنا قضيتنا اجهزة الدوله تفضل اسلاميه .
    فياخي الشيوعين قطعو الفديو عشان ادعموا موقفهم في الهجوم علي الطرح الاسلامي كحل لمستقبل السودان.
    فياخي انت اذا ماعاجباك الاساءه للشيوعين والبعثين الرموت في يدك جيب قناة الهلال,, ثورتنا اسلاميه ضد الحراميه

  37. انتبهوا ياثوااار هذه هي حقيقه الفديو دا مقطوع ليدل علي غير ماقال صاحبه ،وقد نجح في اثارة مشاعر العامه ،مقصوص من حلقه كامله طولها ساعه وشويه ارجع للحلقه واتاكد ،حسين خوجلي يقصد بي 98 في الميه وقالها بالواضح حزب الامه و الاتحادين و انصار السنه و الاخوان المسلمين وكل الطرق الصوفيه وكل الطوائف الاسلاميه والعامه بلا استثناء انو دا الشعب السوداني الثائر في الشارع وبمثل 98 في الميه هل ذلك شك ؟(لكنها سحبت من المقطع) وقال انو الاقليه هم الشيوعيه والبعثين عايزين اركبو ظهر الثوره وهم جرزان وارفعو يدهم عن ابناءنا في الشارع ، يعني ماقال الشعب جرزان و لا قال الحكومه 98 في الميه ولا قال انا بمثل الحكومه(ذي ماوضح الفديو) ،،قال نحن مع اسلمة السودان وبقائة مسلم ، ومابنقبل احكمونا الشيوعين وقال السلطه تقعد او تمشي دي ماقضيتنا قضيتنا اجهزة الدوله تفضل اسلاميه .
    فياخي الشيوعين قطعو الفديو عشان ادعموا موقفهم في الهجوم علي الطرح الاسلامي كحل لمستقبل السودان.
    فياخي انت اذا ماعاجباك الاساءه للشيوعين والبعثين الرموت في يدك جيب قناة الهلال,, ثورتنا اسلاميه ضد الحراميه