رياضية

بعمر العشرين فقط .. مبابي أصغر لاعب فرنسي تحقيقاً للأرباح تاريخياً


بعد صعوده المفاجئ مع فريق موناكو الفرنسي مروراً بنجوميته مع باريس سان جيرمان وصولاً إلى حصده لقب كأس العالم بعمر الـ 19 سنة فقط، ها هو المهاجم الشاب كيليان مبابي يدخل قائمة أكثر الرياضيين الفرنسيين تحقيقاً للأرباح المالية ومن مركز الوصافة.

ونشرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية قائمة الرياضيين الفرنسيين الذي يتقاضون أعلى الأجور، والتي تصدرها مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، أنطوان غريزمان، الذي وصلت أرباحه المالية من عقده مع “الروخيبلانكوس” إلى نحو 33 مليون يورو.

لكن المفاجأة الكبيرة تمثلت بدخول المهاجم الشاب كيليان مبابي في قائمة أكثر عشرة لاعبين فرنسيين تقاضياً للأجور وتحقيقاً للأرباح المالية، وهو أول لاعب فرنسي يدخل القائمة بعمر العشرين سنة فقط بعد أن كان قبل عام تقريباً في المركز الـ 12.

ولم يكتفِ مبابي بدخول قائمة العشرة الأوائل كأكثر اللاعبين الفرنسيين تقاضياً للأجور، بل احتل المركز الثاني خلف أنطوان غريزمان، حيثُ وصلت قيمة الأرباح المالية من راتبه والرعاية الدعائية إلى نحو 27,7 مليون يورو في عام 2018.

في المقابل حل بول بوغبا في المركز الثالث بعد أن وصلت أرباحه المالية إلى 22 مليون يورو وخلفه مهاجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة، الذي وصلت أرباحه إلى 22 مليون يورو أيضاً. فهل يُتابع مبابي تفوقه الكبير على النجوم ويخطف الصدارة قريباً من غريزمان؟

العربي الجديد



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *