اقتصاد وأعمال

السدود توقع اتفاقية مع الصين لتنفيذ (50) بئراً بـ(12) مليون دولار


وقعت وحدة تنفيذ السدود مع وكالة التعاون الاقتصادي الدولي التابعة لوزارة التجارة الصينية على اتفاقية لتنفيذ 50 بئرا جوفيا في ولايتي نهر النيل والشمالية بقيمة (86) مليون يوان صيني، ما يعادل (12.4 مليون دولار).

ووقع عن وحدة تنفيذ السدود المهندس موسى عمر أبو القاسم المدير العام للوحدة، وعن الجانب الصيني المستشار زيانغ مينغ ممثل المستشار التجاري بالسفارة الصينية بالخرطوم.

وقال أبو القاسم في تصريح صحفي، إن التوقيع يمثل إضافة حقيقية لبرنامج زيرو عطش، وخطوة مهمة نحو تحقيق صفرية العطش في ولايات السودان كافة، موجهاً شكره لجمهورية الصين الصديقة.

ولفت إلى أن التوقيع الأخير يعد امتداداً للعلاقات التاريخية والاقتصادية الاستراتيجية بين البلدين، وإضافة نوعية للجهود التي تبذلها وحدة تنفيذ السدود في سبيل توفير المياه لسقيا الإنسان والحيوان.

من جانبه قال رئيس الوفد الصيني المستشار زيانغ مينغ، إن التوقيع يمثل الحلقة الأولى للتنفيذ، مشيرا إلى عمق الصلات التي تربط بين البلدين، مبديا استعداد الصين لتمويل أي مشروع آخر لوحدة تنفيذ السدود في المستقبل القريب.

الخرطوم: ابتهاج متوكل
صحيفة السوداني


‫2 تعليقات

  1. بعدين ادونا الكرتة.
    أكيد حيشيلوا 12 مليون لكن حيسرقوا 120 مليار دولار لأنه المناطق دي أرضها من ذهب.. يجب أن يعملوا تحت رقابة لصيقة لمنعهم من تجاوز حدود المهمة أو أخذ عينات من التربة.

  2. جايبين الصين عشان تحفر ابار بالله دا كلام كلها ماكله واتكاليه المفروض المسؤل السوي القرار دا يتشال طوالي