رياضية

ما علاقة احتفال “الشجرة” لصلاح بالتعديلات الدستورية بمصر؟


قد يكون العنوان ضربا من الخيال أو مثيرا للسخرية، ولكن منشورا على فيسبوك انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل، ربط بطريقة غريبة بين احتفال النجم المصري محمد صلاح بعد تسجيله هدف ليفربول الثاني بمرمى تشلسي السبت الماضي في الدوري الإنجليزي، وبين التعديلات الدستورية في مصر.

وكتبت صفحة “محبي اللواء الدكتور شوقي الشناوي” على فيسبوك منشورا نقلت فيه قول الشناوي إن “صلاح شمل بجسده حروف كلمة نعم، كرسالة وطنية يبثها إلى العالم على موافقة جموع المصريين على التعديلات الدستورية”.

ونال المنشور على الصفحة -التي يتابعها أكثر من 27 ألفا- خلال 18 ساعة من نشره أكثر من 6500 إعجاب و4700 تعليق وأكثر من 5500 مشاركة.

وكشف النجم المصري عن سبب احتفاله بهذه الطريقة الغريبة بالقول “أنا رجل اليوغا!، أمارس هذه الرياضة، وفقط جاء الأمر في ذهني بالصدفة”.

وتعد هذه الحركة من بين الأشهر في رياضة اليوغا، وتحديدا حركة “وضع الشجرة” (TreePose)، وهي حركة تناسب جميع ممارسي اليوغا من المبتدئين وحتى المحترفين.

وتعتبر وضعية الشجرة مخصصة في الأصل للتوازن، فهي ترفع بشكل ملحوظ من درجة توازن الجسد، كما ترفع من قدرته على ضبط التنفس والوقوف على قدم واحدة دون فقدان التوازن.

ووافق البرلمان المصري أمس خلال جلسة تصويت نهائي على جملة من التعديلات الدستورية، ستتيح للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي البقاء في السلطة حتى عام 2030.

الجزيرة الاخبارية