سياسية

عبد الواحد نور يتحدث للجزيرة نت عن المجلس العسكري بالسودان


دعا رئيس حركة تحرير السودان عبد الواحد محمد نور -في تسجيل مصور خص به الجزيرة نت- المجلسَ العسكري إلى وضع أهمية قصوى للسلام، وتعويض السودانيين -خاصة النازحين- وإعادة ممتلكاتهم وحقوقهم.

ونصح عبد الواحد بتأسيس دولة للمواطنة المتساوية، وألا يعيد “الخطأ التاريخي” الذي نتج عن ثورة 21 أكتوبر/تشرين الأول 1964 وانتفاضة 6 أبريل/نيسان 1985.

وظلت حركة تحرير السودان ترفض التفاوض مع الحكومة، كما نأى قائدها بنفسه عن تحالف “نداء السودان” الذي يضم إلى جانب أحزاب معارضة حركة العدل والمساواة بزعامة جبريل إبراهيم، وحركة تحرير السودان برئاسة مني أركو مناوي، والحركة الشعبية-شمال، حيث ينضوي التحالف الآن تحت “إعلان الحرية والتغيير”.

الجزيرة الاخبارية


‫4 تعليقات

  1. شين شنا مرررره ،
    هل دي اشكال تمثل غير روحها….قال رئيس حركة قال.
    عامل كده زي زير تاما

  2. ( حركة العدل والمساواة بزعامة جبريل إبراهيم، وحركة تحرير السودان برئاسة مني أركو مناوي، والحركة الشعبية-شمال، حيث ينضوي التحالف الآن تحت “إعلان الحرية والتغيير”) هل يقبل الشباب السودان بحكم هؤلاء ويأتوا من فنادقهم بالغرب لاستلام الحكم بعد أن ضحى الشباب بارواحكم ودمائهم خلال المظاهرات والاعتصامات؟ حكومتهم التي رفعوها للمجلس العسكري لا تمثل شباب وشعب السودان.

  3. نرفض كل الحركات العنصرية الدارفوربة وحمبر الحركة الشعبية افار وعرمات. روحوا بلا فقر معاكم دول كلهم وسخ وزبالة لايصلحون لإدارة راكوبة، روحوا الجنوب لاحبالكم يااقار وعرمان والمر روحوا الدينكا خلوهم يعطوكم مناصب هناك جاتكم نيلة

  4. اها جاتكم في مكانكم تحاربوا كل تلك السنوات والبندقيه ما عملت حاجه كان انتوا عندكم حاجه جاتكم في عبكم وروونا سواتكم اخرجوا السودان من عنق الزجاجه ماتبقي المساله كراسي سلطه وتقسيم كعكه