أبرز العناوينسياسية

“حميدتي” يروي قصة استدعاء البشير له وماحدث قبل الانقلاب


قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الفريق أول محمد حمدان حميدتي، في تصريح مسرب عن أحداث ما قبل انقلاب ١١ ابريل، خلال تنويره لقادة مدرعات الشجرة بالعاصمة السودانية الخرطوم يوم “الاثنين” بحضور كل من السيد رئيس هيئة الاركان المشتركة والسيد رئيس اركان القوات البرية ورئيس هيئة الاستخبارت العسكرية بالانابة.

أمسك بالمايك ثم سلم علي الحضور قائلا: ااااناس نحن كلامنا بره ولابدسو انا اوريكم الحاصل من يوم 19 شهر مارس وحكي انو كان في وادي هور وضرب ليهو الرئيس المخلوع واستنجد به وجا يلحقو عندما وصل واجتمع به البشير قال له الوضع بقى صعب يا ونحن مذهبنا مالكي وبحل انك تقتل التلت والمتشددين 50 % قال انا قلت في نفسي حسبي الله ونعم الوكيل لاني خائف المهم في اجتماعات اللجنه الامنية قال نحن كنا بنكون قاعدين زي الكبابي بي وزير دفاعنا والتعليمات بتجي من نافع وعلي واحمد هارون لما نقول دا غلط بقول ليك اسكت وكنا بنسكت لاننا خايفين.

مضيفا الناس القاعده قدامكم ديل الكلام دا كلو عارفنو وساكتين عليو لانهم خايفين صاح ولا لا يا هاشم مشيرا إلى رئيس الاركان والناس لم حست بالوجعه اتحركوا وجو راجعين لينا في الزمن الضائع آخر من تم مشاورته انا وانا وافقت، دا في المجلس الانتقالي الاول برئاسة ابن عوف.

ولما تحفظنا علي الرئيس المخلوع وانا قبل كدا ورييتو ونصحتو قلت ليهو مثل كدا بتاع سلطان علي دينار وعساكرو وخيط وجرى وكدا، هسي جا وقع فيهو لانو ما سمع كلامي.

وأردف أن المجلس التاني استلمو الفريق أول البرهان بشروط وكان شرطو الاول انو انا اكون نائب وانا والله ما دايره يا جماعه والله انا عربي ساي زي ما بقولوا ماداير اي شي ولا عندي طموح امسك بلد ولا غير انا بس داير دعمي دا وربنا يقدرني عليهو عندي 700 شهيد وعندي 5000 جريح ديل كلهم في رقبتي خلي 35 مليون يا زول انا مالي ومال كدا لكن عندما رفض البرهان المجلس بدون ما اكون نايبو اضطريت اقبل عشان البلد ما تتساط.

واول شيء نحن قلنا نمشي البلد دي لقينا يا جماعة قروش بمنزل الرئيس المخلوع، مشينا بها الوضع ونزلنا سعر الدولار ولسه خاتين يدنا على 35 شركة تابعه للناس الحراميه حا ندخلا للدولة والرئيس واي زول فاسد محلو السجن يا ناس ونحن يا جماعة عارفين انو الناس دي حراميه ومن زمان لكن كنا خايفين وخايفين منكم انتو في إشارة للجيش لكن لم انتو دقيتو صدركم نحن خوفنا راح وياهو دا قبضنا الحراميه.

ونحن يا ناس الدين ما عندنا فيو كلام ما كل الناس حراميه نحن مشكلتنا مع الحراميه بس الباقين ما عندنا ليهم حاجه والبلد دي ما بنديها للعلمانيين نحن حكومة مدنية من تكنوقراط بنسلما البلد ما عندنا مشكلة والناس البتتكلم وبتحاول تخلق فتنه ما بينا وبينكم في اشارة للدعم السريع نحن بنقول ليهم نحن من الجيش وفيهو وبنعمل تحت اسمو من 2003 ما جديد علينا الكلام دا والله نحن بعد نسلم الحكومو دي للمدنين دايرين نقعد في الواطه دي عشان نشوف الجيش ونعيد ليهو ما اتسرق منو.

وأضاف حميدتي في التصريح “المسرب” قائلا: نحن لقينا كمية من اوراق الدورات الخارجية والملحقين العسكريبن المفروض الناس تمشيها مكدسه ومدسوسه في المكاتب وكمية من الصفقات كذلك دا كلو شغل حرامية لكن نحن كلو بنغيرو ونحن بدينا بتجهيز المطابع وصك العملة عشان توفر السيولة لانو يا جماعة الناس دي كانت بتطبع وتشيل لي روحها السوق والمواطن ما بشمها لكن نحن هسي كل شي عملنا ليهو درب الاموال الجايه من بره دعم بتنزل مباشرة في بنك السودان مافي حاجه اسمها تجي بي اسم مسؤول حمدتي ولا غيره تتعرف جات كم واتصرفت كم وفضل كم لعب مافي.

وختم “حميدتي” المهم يا ناس في الفترة الجايه الناس تعمل حسابا اي زول بيتحاسب داير مني شي افتح فيني بلاغ جيب محاميك وبجيب محاميني والبراءة بالقانون.

وكان الفريق أول حميدتي قد قام بأول زيارة له لوحدة عسكرية يوم الاثنين ٢٢ ابريل، بعد تسلمه منصبه نائبا لرئيس المجلس العسكري الانتقالي إلى مدرعات الشجرة، تحدث فيها مع القادة العسكريين حديث الصراحة والشفافية مما دعا البعض بتشبيهه بالشهيد الزبير محمد صالح في صدقه ووضوحه بلا تكلف.

كوش نيوز


‫10 تعليقات

  1. يبدو ان العملاء الخونه العلمانيين كلام الفارس حمدتي الذي اذاقهم الويل والثبور سخن بهم لمن دخن
    معا لقراءه هذا الكلام النار للتجمع والتغير والتمرد ومن لف لفهم عندما خاطب ناس سلاح المدفعيه
    @
    ونحن يا ناس الدين ما عندنا فيو كلام ما كل الناس حراميه نحن مشكلتنا مع الحراميه بس الباقين ما عندنا ليهم حاجه والبلد دي ما بنديها للعلمانيين نحن حكومة مدنية من تكنوقراط بنسلما البلد ما عندنا مشكلة والناس البتتكلم وبتحاول تخلق فتنه ما بينا وبينكم في اشارة للدعم السريع نحن بنقول ليهم نحن من الجيش وفيهو وبنعمل تحت اسمو من 2003 ما جديد علينا الكلام دا والله@@

    جيش امن شرطه دعم دفاع خدمه
    النصر لنا
    ع قلب رجل واحد
    ان شاء الله
    تبا للخونه ولا نامت اعين الجبناء والعملاء،،يبغونها عوجا ويبغونها فتنه ومعهم اكبر وكاله انباء يهوديه صليبيه شيوعييه رويترز التي اسسها كندي يهودي

  2. حميدتي دا ماقالوا في جبل فيه دهب هو مسيطر عليه من ذمان وواصعو تحت ملكيتو الخاصة. وفللك في جبرة ويثرب والمهندسين !!!! قالوا لي فلة المهندسين براها فرشتها بمكم مليار !!! طيب من اين لك هذا ؟! والدهب دا ماحق للدولة لتوزيفه في المصلحى العامة. كيف انت تسيطر عليه ؟!

    انت كلامك واضح انك طمعان في السلطة . ودحين قبل ماتبقى رئيس عملت ليك فلل وسيارات !!
    الزبير ماعمل ولابيت لنفسو خليك من فلل وحريم وخدم وحشم ؟!
    الزبير ماكان كوز كان عسكري نظيف لكن صفوه امن الترابي

  3. يا جماعة استنسخو كميات من حميدتى ووزعوهم على البلد والله العظيم تمشو قدام

  4. وجبل علبة …. حق أبوك أنت وللا حق السودان كلو؟
    لماذا يعتقد الحكام أن الشعوب غبية؟ قليلا من الاحترام لعقولنا

  5. ههههههههههه ..
    انا لقيت لي عريس ..
    ????
    ” حميدتي ” ..
    صحبك ده الا يلعب سنترليق الهبوط او البقاء
    ” ذهابا وايابا ”
    ولا اقول ليك خلي ” سيد النفر ” يساعدوا
    باقي ” سيد النفر ” عامل زي حكم الراية
    يمكن في جريهو ده يلقى ليهو ” كنداكاية ”
    النشكلة الكنداكات ديل مطلوقات ساي ..
    واااااي والله وقت يجن في الشارع لابسات البناطلين ال Skinny
    اقسم بالله انا اقرب استفرق معدتي ..
    شكلنا ح نتعود على القرف ده كتير ..
    لله درك يا ابا القاسم ..
    قال : يا عائشة احتجبي ..
    قالت : ابن أبي مكتوم أعمي ..
    قال : افعمياوان انتما ..
    هذه هي غيرة الرجل على نسائه ..
    اللهم احيينا على دين الإسلام وأمتنا على الإسلام
    وابعثنا مع حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم ..
    وابعث الكنداكات مع ” ام جميل ” خانم ..