رياضية

“الشفرات” و”الكناري” إلى البريمييرليغ

انضم شيفيلد يونايتد الأحد إلى نوريتش سيتي في الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، مستفيدا من تعادل ليدز يونايتد مع أستون فيلا 1-1 بفضل بادرة من مدرب الأول الأرجنتيني مارسيلو بييلسا.

وكان نوريتش، الملقب بطيور الكناري، قد ضمن السبت العودة إلى الدوري الممتاز لموسم 2019-2020 بعد غياب 3 مواسم، بفوزه 2-1 على بلاكبيرن روفرز وابتعاده في صدارة دوري الدرجة الأولى في المرحلة ما قبل الأخيرة.
أخبار ذات صلة
ليفربول ومانشستر سيتي.. صراع النقاط والأخطاء
مفاجأة الموسم.. تعرف على أكثر فرق بريميرليغ ارتكابا للأخطاء

ورفع نوريتش بفوزه الفارق إلى 9 نقاط عن صاحب المركز الثالث ليدز يونايتد، مع تبقي 6 نقاط ممكنة من المباراتين المقبلتين للأخير.

ومع تعادل ليدز يونايتد 1-1 أمام أستون فيلا الأحد في مباراة دراماتيكية، تأكد تأهل فريق “الشفرات الحادة” شيفيلد يونايتد للبريمييرليغ، بينما فقد ليدز الأمل في التأهل المباشر، ويخوض الملحق.

وبهذه النتيجة، بات ليدز غير قادر على اللحاق بصاحب المركز الثاني شيفيلد الذي فاز السبت على إيبسويتش تاون 2-صفر، اذ تفصل بينهما 5 نقاط قبل مباراة واحدة من ختام الموسم.

ويصعد الى الدوري الممتاز صاحبا المركزين الأول والثاني في ترتيب الـ “تشامبيونشيب” (دوري الدرجة الأولى في إنجلترا، وهي الثانية عمليا بعد الدوري الممتاز)، بينما تخوض الفرق التي تحتل المراكز بين الثالث والسادس ملحقا ينال بموجبه فريق واحد بطاقة التأهل الثالثة.

سكاي نيوز